ads
ads

"الصحة": إعدام 6 أطنان أغذية متنوعة بالقاهرة والجيزة والقليوبية

إعدام أطعمة فاسدة - أرشيفية
إعدام أطعمة فاسدة - أرشيفية
متابعات


أعلنت وزارة الصحة، إعدام 6 أطنان و540 كيلو جرام أغذية متنوعة و146 لتر عصائر ومشروبات لتغيرها فى الخواص الطبيعية وعدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي، جاء ذلك خلال تنفيذ حملة مكبرة للمراقبة على الأغذية بمناسبة موسم شهر رمضان الكريم بمحافظات الجيزة، والقاهرة، والقليوبية.

وأوضحت الدكتورة مايسة حمزة، مدير عام إدارة مراقبة الأغذية بوزارة الصحة، أنه تم ضبط 89 طنًا و72 كيلو جرام أغذية متنوعة للشك فى صلاحيتها للاستخدام الآدمي، مشيرةً إلى أنه تم سحب 227 عينة وأُرسَلت للمعامل المركزية للتأكد من صلاحيتها.

وأشارت مدير إدارة مراقبة الأغذية إلى المرور على 66 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة، حيث تم تحرير 235 محضرًا حيال المخالفات التى تم رصدها وعرضها على النيابة التى تباشر التحقيقات.

وقالت حمزة، إن الحملة استهدفت مناطق أبو النمرس، والوراق، وساقية مكى، وأوسيم، والطالبية، ومنشأة القناطر، و6 أكتوبر، ونادي الصيد بالدقى، وكرداسة بمحافظة الجيزة، ومناطق عين شمس، والمرج، والمطرية، والسلام، والمعادى، والبساتين، ومدينة نصر، والقاهرة الجديدة، ومصر الجديدة بمحافظة القاهرة، ومدينة العبور بالقليوبية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، أن الوزارة لتخذت إجراءات شديدة حرصًا على صحة المواطنين، حيث تم التنبية على جميع إدارات مراقبة الأغذية بمديريات الشئون الصحية بالمحافظات بتكثيف الحملات على المنشآت الغذائية من المصانع، ومعامل الألبان، وسلاسل السوبر ماركت، والمخازن، مع متابعة توافر الاشتراطات الصحية لأماكن تداول الأغذية، وسحب العينات من الأغذية المعروضة خاصة الياميش، والمخللات، والألبان ومنتجاتها، والتمور والعصائر والمجمدات.

وأضاف، أنه سيتم تكثيف الحملات على الباعة الجائلين واتخاذ مايلزم من إجراءات حيال المخالفين، فيما سيتم خلال الشهر الكريم تكثيف الحملات على الأسواق والأماكن التي تعرض أغذية مجهولة المصدر والمياه المعبأة وغير المُسجلة بوزارة الصحة مع الضبط الفوري لأي مادة غذائية يتم الشك فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأشار "مجاهد" إلى أنه سيتم أيضًا تكثيف الرقابة على الفنادق والأماكن التي تُقدم وجبات الإفطار أو السحور بما فيها موائد الرحمن، واتخاذ ما يلزم من إجراءات حرصًا على صحة المواطن المصرى.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، على استمرار الحملات المشتركة مع الجهات الرقابية "التموين - مباحث التموين - الطب البيطرى - حماية المستهلك" لاتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة كافة حيال المخالفين.