رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بشرى سارة لعشاق"الشيكولاتة" تزفها إليهم دراسة جديدة

الشيكولاتة
الشيكولاتة


أثبتت دراسة حديثة أن الناس الذين يتناولون المزيد من الشيكولاته أقل عرضة لأزمات القلب، ودلك وفقا لدراسة شارك بها أكثر من 55 ألف شخص دنماركي.

وذكرت الدراسة الجديدة، التي نُشرت في المجلة الطبية البريطانية: أن تناول الشوكولاته المعتدل يمكن أن يرتبط إيجابيا مع تقليل خطر الإصابة بعدم انتظام ضربات القلب الأذيني الرجفان.

وتؤثر هذه الحالة على أكثر من 8.8 مليون شخص في العالم، ويرتبط ذلك بخطر أكبر من الإصابة بالسكتة الدماغية وفشل القلب والتدهور المعرفي والخرف.

وفي بحث أجري على ما يزيد قليلا عن 55.000 شخص تتراوح أعمارهم بين 50 و 64 في الدنمارك، حيث تم جمعت المواد البيولوجية ومعلومات حول النظام الغذائي ونمط الحياة بما في ذلك استبيان شمل 192 بندا، وطلب من المشاركين ملء استهلاكهم اليومي من الأطعمة بما في ذلك الشوكولاته، كما تم تسجيل حالتهم الصحية، تم الإبلاغ عن 3346 حالة من الرجفان الأذيني بين المشاركين.

ووجد الباحثون أن المشاركين الذين يتناولون اثنين أو ستة حصص من الشوكولاته في الأسبوع، بمعدل واحدة في الأسبوع، أو حتى معدل واحد إلى ثلاثة حصص في الشهر، كان أقل عرضة لتطوير الرجفان الأذيني من أولئك الذين يستهلكون أقل من قطعة واحدة من الشوكولاته في الشهر.

ومن الجدير بالذكر، أنه على الرغم من حصول هؤلاء على قدر أكبر من السعرات الحرارية، إلا أنهم حصلوا على درجات أفضل في مستوى الصحة العامة.