رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. "النبأ" تنشر تفاصيل الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان

مسلسلات رمضان 2017
مسلسلات رمضان 2017



أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق السباق الرمضاني، والذي يعد واحدًا من أقوى المواسم التليفزيونية، إذ تتنوع أعماله الدرامية ما بين الكوميديا والرومانسية والأكشن والغموض.

وتنفرد "النبأ" بعرض تفاصيل أحداث أولى الحلقات من 13 مسلسلا مميزا سيتم عرضها خلال شهر رمضان الكريم، وذلك في السطور التالية..

"خناقة" بين عادل إمام وزوجته في "عفاريت عدلي علام"
تبدأ الحلقة الأولى من مسلسل "عفاريت عدلي علام"، بـ"خناقة" بين "عدلي علام"، وهو الفنان عادل إمام وزوجته "أنيسة"، وهي الفنانة هالة صدقي؛ بسبب إهماله لها ولشئون المنزل، بالإضافة إلى تخزينه مجموعة كبيرة من الكتب في منزلهما، ما يؤدي إلى انتشار الفئران بينها.

كما تشهد الحلقة العديد من المواقف الكوميدية الطريفة بين "عدلي"، وشقيق زوجته "عربي" وزوجته "حياة النفوس"؛ إذ يعيشان معهما في نفس المنزل، الذي يقع في حارة "الولي"، ويطالب "عربي" دائمًا "عدلي" بغض نظره عن زوجته.

ويعمل "عدلي" موظفًا بدار الكتب المصرية، على درجة وكيل وزارة، ويكتب العديد من المقالات في إحدى الصحف الشهيرة، ولكن باسم مستعار؛ لأنها تساهم في تحريك الرأي العام، ما ينتج عنه دخوله السجن بتطور الأحداث.

مسلسل "عفاريت عدلي علام" بطولة عادل إمام، وغادة عادل، وهالة صدقي، ومي عمر، ورشوان توفيق، وكمال أبو رية، وأحمد صلاح حسني، وتأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام.




حالة وفاة في "الحالة ج"
تبدأ أحداث المسلسل بوفاة أحد المرضى داخل المستشفى الذي يملكه الفنان أشرف زكي، الذي يلعب دور طبيب ثري، ولديه العديد من المؤسسات الطبية، ويُجسد دور والد الفنانة حورية فرغلي، وتأتي أسرة المتوفي لتسلم جثمانه.

بينما تظهر حورية فرغلي بشخصيتين في المسلسل؛ الأولى هي "عليا" التي تعمل مع والدها في المستشفى، وتتسم شخصيتها بالجدية والنظام، وتربطها علاقة عاطفية بالفنان أحمد زاهر، الذي يُجسد دور "حازم" الضابط بأمن الدولة.

أما الثانية فهي "تمارا" خريجة الجامعة الأمريكية، التي تحب الحياة وتعيشها بشكل متحرر، بخلاف شقيقتها، وتقع ضمن الأحداث في حب الفنان محمد يونس.

وبمرور الأحداث، تتعرض "تمارا" للخطف من داخل "السوبر ماركت"، وتنقلب حياة الأسرة رأسًا على عقب، خاصة وأن العصابة خطفت "تمارا"؛ لتهديد "عليا" والضغط عليها، إلا أن "حازم" يتدخل في الأمر؛ ويبذل قصارى جهده لمطاردة أفراد العصابة، حتى ينجح في القبض على أحدهم، ويُجبره على التعاون معه ومساعدته في الكشف عن باقي العصابة، مقابل مبلغ مادي كبير.

مسلسل "الحالة ج" بطولة حورية فرغلي، وأحمد زاهر، وأشرف زكي، وأحمد جلال عبد القوي، وياسر علي ماهر، وسيد رجب، وإيناس كامل، وعمرو صالح، وتأليف فايز رشوان، وإخراج حسين شوكت.




غادة عبد الرازق تخطف طائرة في "أرض جو"
تبدأ أول حلقة في المسلسل بخطف "سلمى"، والتي تُجسد دورها الفنانة غادة عبد الرازق، للطائرة التي تعمل مضيفة طيران بها، وعلى متنها أكثر من 200 راكبًا، أثناء اتجاهها إلى قبرص، من خلال تهديد الركاب بالسلاح.

وتتطور الأحداث، ويصبح الحادث قضية تشغل بال وسائل الإعلام العربية والغربية، حتى تؤثر على الرأي العام بأكمله، وتضطر السلطات الأمنية إلى مساومة الخاطف؛ حفاظًا على سلامة الركاب.

كما تلتقي "سلمى" بـ"شريف"، الذي يُجسد دوره الفنان هيثم شاكر، إذ يظهر بشخصيته الحقيقية، وهو "مطرب"، يواجه العديد من المشاكل مع الشركة المنتجة لألبوماته الغنائية، ويقع في حبها، عندما تساعده على حل هذه المشكلات.

ولـ"سلمى" 3 أشقاء رجال؛ الأول يعمل محاميا، والثاني منحرف فكريًا، ويتسبب في وقوع الأسرة في مشاكل كثيرة، أما الثالث فهو طالب بالجامعة، لكنه فاشل دراسيًا.

مسلسل "أرض جو" بطولة غادة عبد الرازق، وهيثم شاكر، ومها أبو عوف، وأحمد الشامي، وفريال يوسف، ومراد مكرم، وأحمد عبد الوارث، وتأليف محمد عبد المعطي، وإخراج محمد جمعة.




توتر علاقة نيللي كريم وزوجها في "لأعلى سعر"
تبدأ أحداث المسلسل بكشف طبيعة العلاقة المتوترة بين "راقصة الباليه جميلة" وهي الفنانة نيللي كريم، وزوجها الذي يعمل مخرجا مغمورا، إذ تكثر خلافاتهما الزوجية حتى تصل في النهاية إلى طريق مسدود، فينفصلا.

كما تعرض الحلقة جزءا من حياة "الدكتور هشام"، الذي يُجسد دوره الفنان أحمد فهمي، المعروف بالتزامه دينيًا، وزميلته الفنانة زينة، في المستشفى.

وبتطور الأحداث، تقع "جميلة" في حب "الدكتور هشام"، ويُكلل هذا الحب بالزواج على الرغم من العقبات الكثيرة التي تواجههما من أسرة "جميلة".

ويبدأ "هشام" في رفض عمل "جميلة" كـ"راقصة باليه"؛ بسبب التزامه وتدينه أخلاقيًا، ما يجعلها تخضع لرغبته في ترك عملها والبقاء في المنزل.

وبمرور الوقت، تتحول "جميلة" من راقصة باليه أنيقة ممشوقة القوام وحسنة المظهر، إلى ربة منزل غير مهتمة بنفسها أو بجسمها، ما يدفع زوجها إلى الانجذاب لـلفنانة "زينة"، وهي صديقة "جميلة" بالفرقة.

إلا أن "جميلة"، بمجرد أن تعرف خيانة صديقتها وزوجها، تبدأ في الاهتمام بنفسها من جديد، وبالفعل تنجح في ذلك، كما تعود إلى عملها، وتصبح في الحلقة الأخيرة من المسلسل هي "راقصة الباليه الأولى في مصر".

مسلسل "لأعلى سعر" بطولة نيللي كريم، وأحمد فهمي، وزينة، وأحمد حاتم، وخالد كمال، ونبيل الحلفاوي، ومي كساب وبشرى كضيوف شرف، وتأليف كريم العدل، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج جمال العدل.




حادث خطير لـ"مي عمر" في "ريّح المدام"
تبدأ أحداث الحلقة الأولى من المسلسل بتعرض "داليا"، وهي الفنانة مي عمر، لحادث خطير، بعدما تكتشف خيانة زوجها "المهندس سلطان"، والذي يُجسد دوره الفنان أحمد فهمي، مع فتاة تُدعى "وفاء"، في منزلهما.

وتذهب "داليا" مسرعة إلى سيارتها، فتصطدم بها مع سيارة أخرى، فيما يحاول "سلطان" اللحاق بها؛ لشرح الحقيقة لها.

ويؤدي الحادث إلى فقدان "داليا" الذاكرة تمامًا، فلا تتذكر حتى "سلطان"، وتُجسد العديد من الشخصيات المختلفة، وتقع في الكثير من المشاكل مع زوجها، ويتدخل "بهجت" وهو الفنان أكرم حسني؛ لحلها.



صدمة قوية لـ"حمادة هلال" في "طاقة القدر"
تبدأ الحلقة الأولى بتعرض "عبدالله"، وهو الفنان حمادة هلال، الذي يعمل "سائق توك توك"، لصدمة عاطفية، فور عودته من الخارج لمقابلة حبيبته، وهي الفنانة مي القاضي، لكنه يُفاجأ بحفل زفافها على الفنان إيهاب فهمي.

ويُصاب "عبدالله" بحالة شديدة من الحزن والضيق، تجعله يقرر أن يترك بلدته ومحل إقامته، وينتقل إلى القاهرة، بصحبة عائلته، لكنه يجد رفضًا واسعًا منهم؛ خاصة شقيقته الصغرى "نادية"، وهي الفنانة إلهام عبدالبديع، التي تستجيب في النهاية لرغبته.

ويبيع "عبدالله" منزله في بلدته الفقيرة، ويذهب إلى القاهرة؛ وبتوالي الأحداث تتحسن حالته الاجتماعية، وتجمعه علاقة عاطفية بالفنانة يسرا اللوزي، لكنه يواجه مشاكل كثيرة بسبب عدم رغبته في الخروج عن القانون أو اللجوء للطرق غير المشروعة في عمله.

مسلسل "طاقة القدر" بطولة حمادة هلال، ويسرا اللوزي، وسهر الصايغ، وإيهاب فهمي، ونرمين زعزع، ومي القاضي، وحنان سليمان، وإلهام عبد البديع، وإدوارد، وحجاج عبد العظيم، وحمادة بركات، تأليف أحمد محمود أبو زيد، وإخراج محمد مصطفى.



خسارة كبيرة لـ"محمد إمام" في "لمعي القط"
تبدأ أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "لمعي القط"، برصد الحياة اليومية لشخصية "لمعي"، التي يجسدها الفنان محمد إمام، والكشف عن خبايا معيشته وسط عائلته وأهل منطقته، وعمله بائع في صيدلية، وكل ذلك في قالب من الكوميديا الاجتماعية، التي تعود عليها الجمهور من محمد إمام.

ويظهر بعد ذلك لقطة رومانسية تجمع بين "لمعي" و"سامية"، التي تُجسد دورها الفنانة تارا عماد"، وهى جارته، وتعمل مشرفة في إحدى مدارس المنطقة التي تعيش فيها.

وفي وسط أحداث الحلقة الأولى يُظهر "لمعي" مدى ولعه وعشقه بلعب المصارعة، ويصل معه الأمر إلى دخوله في معارك ودية مع أهل منطقته؛ لكي يحصل على مبلغ من المال في حال فوزه.

وتنتهي الحلقة بخسارته الدائمة في مثل هذه المعارك بشكل كوميدي، ما يضعه في أزمات مالية عديدة.

مسلسل "لمعي القط" بطولة كل من: محمد إمام، وتارا عماد، وعمرو مصطفى متولي، ومحمد سلام، وحسن حسني، وأحمد فتحي، وهو من تأليف حازم الحديدي، ومن إخراج عمرو عرفة.




تورط هاني سلامة مع جماعات مسلحة في "طاقة نور"
يغلب على الحلقة الأولى طابع الأكشن، وأحداثها تتمحور حول قيام البطل "ليل عبد السلام"، وهو الفنان هاني سلامة، بمحاولة إنقاذ حياة فتاة من جماعات مسلحة، تدخل معه في مطاردات ومشاجرات عنيفة، احتلت نصف مشاهد الحلقة.

ولكن في النهاية يتمكن "ليل" من إنقاذها، ليعود بعد ذلك لمنزله، ويجد زوجته، التي تُجسد دورها الفنانة ميس حمدان ضمن أحداث المسلسل، جالسة في انتظاره، وتبدأ بينهما مشاجرة عنيفة؛ بسبب انشغاله الدائم عنها واهتمامه بعمله، وتهدده بأنها ستترك له المنزل.

مسلسل "طاقة نور" بطولة كل من: هاني سلامة، وميس حمدان، وحنان مطاوع، ووليد فواز، وإيهاب فهمي، وعايدة رياض، وأشرف عبد الغفور، وصفاء جلال، هيدي كرم، وصلاح عبدالله، وهو من تأليف حسان دهشان، وإخراج رؤوف عبد العزيز.




هند صبري تكتشف حقيقة مرضها في "حلاوة الدنيا"
تشهد الحلقة الأولى من مسلسل "حلاوة الدنيا" أحداثًا مثيرة وغير متوقعة، تبدأ برصد لقطات من حياة "أمينة الشماع"، التي تُجسد دورها الفنانة هند صبري، وتظهر خلالها وهى تُحضر لحفل زفافها برفقة والدتها، التي تُجسد دورها الفنانة أنوشكا، وشقيقتها وبعض أفراد من عائلتها، في أجواء من البهجة والسرور.

وفي مشهد آخر، تذهب "أمينة" إلى مستشفى كبير يعمل فيها أحد أفراد عائلتها، لإجراء بعض الفحوصات الطبية الخاصة بها قبل الزواج، وبعد ذلك تتجه إلى عملها، الذي يتم الكشف عن طبيعته وهو في إطار تنظيم المناسبات الخاصة بالمؤسسات والشركات الكبرى.

وتجتمع "أمينة" بخطيبها "سليم"، الذي يُجسد دوره الفنان ظافر العابدين، في أحد الأماكن العامة برومانسية عارمة، ويخططا لشهر العسل ومستلزمات الزواج.

وتنتهي الحلقة باكتشاف "أمينة" إصابتها بسرطان في الدم، ولكنها تقرر عدم إخبار أهلها.

مسلسل "حلاوة الدنيا" بطولة هند صبري، وظافر العابدين، وأنوشكا، وحنان مطاوع، وأحمد حاتم، وهو مأخوذ من عمل إسباني، ويكتب له السيناريو والحوار ورشة تحت إشراف السيناريست تامر حبيب، وهو من إخراج حسين المنباوي.




أمير كرارة يضع "الكلابش" في يد نجل أحد المسؤلين الكبار
يتعرض الفنان أمير كرارة، الذي يجسد دور ضابط شرطة، لطلق ناري، في الحلقة الأولى من المسلسل، أثناء مداهمته لأحد منازل الإرهابيين، إلا أنه يتمكن من القبض عليه، ويتم ترقيته في سبيل ذلك من قبل وزارة الداخلية.

ويظهر في أحد المشاهد وهو في منزله تتم معالجته من آثار الطلق الناري، وعندما يتم شفاؤه ويستأنف عمله، يتمكن من القبض على نجل أحد المسؤلين الكبار في قضية تهريب مواد ممنوعة.

وتنتهي الحلقة بحدث شيق، وهو ظهور عائلة أحد المسئولين الكبار وهم يحاولون الوقوع بـ"أمير كرارة" حتى يُخرجوا نجلهم من الحبس.

مسلسل "كلابش" أمير كرارة، هالة فاخر، دياب، محمد لطفي، أحمد حاتم، ريم مصطفى، نبيل عيسى، أحمد عبد العزيز، فراس السعيد، محمود عبد الغفار، ومحمود البزاوي، تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي.




هيفاء وهبي تتزوج بالغصب في "الحرباية"
تقع في الحلقة الأولى والثانية من مسلسل "الحرباية" العديد من الأحداث الشيقة، تبدأ بتعرض "عسلية"، والتي تجسد شخصيتها الفنانة هيفاء وهبي، للعديد من الضغوطات من قبل شقيقتها الكبرى، والتي تجسد شخصيتها دينا، حتى أنها تجبرها على العمل كخادمة في المنازل.

واضطرت "عسلية" للتنازل عن حبها وتُجبر على الزواج من تاجر مخدرات وبلطجي، والذي يجسد شخصيته الفنان منذر رياحنة، وهو ما يدفعها للهروب من القاهرة إلى الإسكندرية، وتغيير اسمها إلى "زينب" لتبدأ حياة جديدة بعيدًا عن بطش شقيقتها وزوجها.

مسلسل "الحرباية"، من بطولة هيفاء وهبي ومحمود عبد المغني ومنذر ريحانة ودينا ورحاب الجمل ونجلاء بدر، وتأليف أكرم مصطفى، وإخراج مريم أحمدي.



مشاهد رعب متنوعة في "كفر دلهاب"
تدور أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "كفر دلهاب" معظمها عن طريق "الفلاش باك"، الذي يُظهر الفنان يوسف الشريف، ويجسد دور حكيم في الكفر وهو الطبيب المعالج لسكان الكفر، كما أنه يلجأ إلى السحر والشعوذة والدجل في استحضار الجان والعفاريت.

ويسكن فى منزل مرعب وسط القرية والمنزل به أعمدة حديدية وفى نهاية الحديد قالب من النار، والتي تطفئ في النهار، وطابق آخر به كل مستلزمات حكيم الكفر من أدوات السحر والشعوذة.

وتبدأ أحداث الحلقة داخل الكفر الذي يحمل اسم "دلهاب"، ويتم استعراض ما حدث بداخله من أعوام، وتسبب في تحوله لواحد من أكثر الأماكن رعبًا، ويتضح أن السبب في ذلك هو قتل فتاة بريئة بعثت فيها الروح من جديد لتقوم بالانتقام من أهالي القرية وتحاول قتلهم جميعا.

وتظهر هذه الطفلة لـ"يوسف الشريف" فقط من حين إلى آخر؛ لتخبره بالأحداث المستقبلية المخيفة التي سيشهدها الكفر.

وفي الحلقات التالية، تطل الفنانة "روجينا" علينا بشخصية "زهرة"، وهى سيدة ضد الشر دائما الذى يحدث داخل الكفر، وهى من عائلة ثرية، وتتصدى لأعمال الشعوذة والعفاريت.

فيما يُجسد الفنان محمد رياض شخصية صديق مقرب من "حكيم الكفر"، ويساعده في كل أعمال السحر والشعوذة، فهو دائما المتفقد لأهالي المنطقة، وكل من يتركب أي جرم داخل الكفر ينصب له محكمة لكي يعاقب وسط أهالي الكفر.

مسلسل "كفر دلهاب" بطولة يوسف الشريف، وروجينا، وسهر الصايغ، ومي القاضي، ومحمد رياض، ومن تأليف عمرو سمير عاطف وفكرة يوسف الشريف وإخراج أحمد نادر جلال.




حادث خطير يتعرض له عمرو يوسف في "عشم إبليس"
تستعرض الحلقة الأولى من مسلسل "عشم إبليس" حياة "مراد"، الذي يُجسد دوره عمرو يوسف، وهو يعمل طبيب تجميل، والمشاكل المحيطة حوله بطريقة تشويقية.

ومن ثم نتفاجأ بتعرضه لحادث سير يفقد على إثره الذاكرة، ويمر بالعديد من المواقف المتتالية بسبب ذلك، ويكتشف حقائق لم يتوقعها، ويظهر له أعداء واحد يلو الآخر على مدار الحلقات التالية.

مسلسل "عشم إبليس" بطولة عمرو يوسف ودلال عبد العزيز، وريم مصطفى، ودينا الشربينى، وأحمد بدير، ونهى عابدين، وخالد كمال، وعلي الطيب، وإيناس شيحة، ومن إخراج إسلام خيري.