رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. محافظ سوهاج يتفقد كوبري «جرجا - دار السلام» استعدادًا لزيارة السيسي

محور كوبري جرجا
محور كوبري جرجا


تفقد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، واللواء مصطفى مقبل، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن سوهاج، اليوم السبت، كوبرى «جرجا ــ دارالسلام»؛ تمهيدا لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، غدًا الأحد؛ وبرفقته المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.

وقال الدكتور أيمن عبد المنعم، إنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الإضاءة واللوحات الإرشادية والعواكس الأرضية والتخطيط، بالإضافة إلى إجراء عدد من تجارب التحميل بأحدث الأجهزة العالمية، وإن مشروع محور كوبري جرجا العلوى على النيل به أطول فتحه ملاحية بطول 130 مترا لتسمح بمرور جميع العبارات والمراكب والبواخر السياحية في الاتجاهين.

وأوضح المحافظ أن الكوبري يسهل على مواطني المركزين الانتقال لأحد الجانبين "السكة الحديد والبلينا والطريق الزراعي الإسكندرية ــ أسوان الغربي والشرقي" والذي يربط بين مركز ومدينة جرجا غرب النيل ومركز ومدينة دار السلام في الشرق؛ ليوفر على أهالي ومواطني المركزين، أكثر من 60 كيلومترا، يتكبدها المواطن في الوصول إلى أحد الجانبين.

وقال النائب طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية، وعضو مجلس النواب عن دائرة مركز دار السلام، لـ«النبأ»، إن كوبري «جرجا ــ دار السلام»، يمثل شريانًا حيويًا لمراكز جنوب المحافظة؛ لأنه يربط محاور الطرق الرئيسية بالصعيد شرق وغرب النيل، فيربط طريق القاهرة- أسوان الزراعى شرق النيل، وطريق سوهاج-البحر الأحمر، وطريق القاهرة-أسوان الزراعى غرب النيل، وطريق المطار.

وأوضح وكيل لجنة العلاقات الخارجية أن كوبري جرجا يساهم أيضا فى ربط مدينة دار السلام شرق النيل بمدينة جرجا غرب النيل وربط مدن غرب النيل بطريق الصعيد- البحر الأحمر؛ ما يوفر الوقت والجهد على السائقين، ويدعم عمليات التبادل التجارى والنقل بين مراكز المحافظة الجنوبية والمحافظات المجاورة.