رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الخريطة الكاملة لمسلسلات رمضان 2017 على جميع القنوات

خريطة مسلسلات رمضان
خريطة مسلسلات رمضان 2017



يشهد الموسم الرمضاني منافسة شرسة بين عدد كبير من نجوم الفن، الذين تتنوع طبيعة أعمالهم بين الكوميديا والأكشن والدراما، ولذلك يرصد لكم "النبأ" في الملف التالي تفاصيل 36 مسلسلا من المُقرر عرضها في شهر رمضان 2017.

يوسف الشريف ساحرًا في "كفر دلهاب" على قناة "ON E"

وهو من بطولة يوسف الشريف، وروجينا، وهادي الجيار، وسهر الصايغ، وأحمد سعيد عبد الغني، ورامز أمير، ومحمد أبو الوفا، وجميلة عوض، وسامي مغاوري، وصفاء الطوخي، ومحمد رياض، وهو سيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال.

وتدور أحداثه في إطار من التشويق والإثارة، داخل كفر قديم يُسمى "دلهاب"، خلال العصر ما قبل الفرعوني، ويُجسد الفنان يوسف الشريف، في المسلسل، دور زعيم كفر دلهاب، الذي يعمل ساحرًا، يأتي إليه كل أهل الكفر؛ لفك الأسحار والشعوذة.


شريف منير يُطارد كريم عبد العزيز من أجل "الزيبق"
يُعرض على شاشة قناة "ON E".

وهو من بطولة كريم عبد العزيز، وشريف منير، وطلعت زكريا، وسهر الصايغ، ومحمد شاهين، وتميم عبده، وعبد الرحيم حسن، وإدوارد، وضياء الميرغني، ونهلة سلامة، وإلهام عبد البديع، ومحمود غريب، وهو من تأليف وليد يوسف، وإخراج وائل عبد الله.

ويُجسد "كريم عبد العزيز"، في المسلسل، دور رجل عادى يعمل مع والده في محل، ويتم تجنيده على يد الفنان شريف منير، الذي يُقدم شخصية ضابط المخابرات العامة المصرية، فيما يقوم الفنان طلعت زكريا، بدور الصديق المُقرب لهما، الذي يتورط في الكثير من المشاكل معهما.

وينتمي المسلسل لنوعية الأعمال التي تعتمد عى الإثارة والتشويق، فهو مأخوذ من ملف المخابرات المصرية، ويُحاكي المسلسل الشهير "رأفت الهجان"، وتبدأ أحداثه في الفترة الزمنية من أواخر التسعينيات، وتستمر حتى أوائل الألفية.

يعد العمل الدرامي الأول الذي يتناول ملف من ملفات المخابرات في العصر الحديث، خاصة أن الأعمال السابقة معظمها تدور قبل حرب 1973، ويحكي المسلسل ملحمة بطولية لرجال مصر وقعت أحداثها في الفترة من أواخر التسعينيات وأوائل الألفية الجديدة.

ويضم المسلسل 101 شخصية واقعية، ومن المقرر عرضه على جزأين؛ الأول سوف يُطرح خلال الموسم الرمضاني المقبل، والثاني في رمضان بعد المُقبل.


هاني سلامة يسعى للوصول إلى "طاقة نور"
يُعرض على شاشة قناة "ON E".

وهو من بطولة هاني سلامة، وميس حمدان، وحنان مطاوع، ووليد فواز، وإيهاب فهمي، وعايدة رياض، وأشرف عبد الغفور، وصفاء جلال، هيدي كرم، وصلاح عبدالله، وهو من تأليف حسان دهشان، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

ويُجسد "هاني"، في المسلسل، شخصية "ليل عبد السلام"، وهو قاتل مأجور، يستغله بعض رجال الأعمال؛ للتخلص من أعدائهم، كما يقع في العديد من المشكل مع زوجته، والتي تُقدم دورها الفنانة ميس حمدان.


عمرو سعد يقلب الرأي العام في "وضع أمني"
يُعرض على شاشة قناة "ON E".

وهو من بطولة عمرو سعد، وريهام حجاج، وصلاح عبدالله، وأحمد عبدالله محمود، ونهال عنبر، ورانيا منصور، وحمدي الوزير، وياسر علي ماهر، وهو من إخراج مجدي أحمد علي، وتأليف مصطفى حمدي، وإنتاج شركة "سيرنجي" لمالكها تامر مرسي.

ويُجسد "عمرو"، في المسلسل، دور "حسن"، وهو شاب بسيط يعيش في حارة شعبية، ويعمل في أحد قطاعات وزارة الآثار، ولكنه يتورط في قضية رشوة، كما أنه يقع في حب "هبة"، التي تُجسد دورها الفنانة ريهام حجاج، وتواجههما مشاكل عديدة.



صابرين داعية إخوانية في "الجماعة 2"
يُعرض على شاشة قناة "ON E".

وهو من بطولة صابرين، عبد العزيز مخيون، وأحمد عزمي، وأمير صلاح الدين، وياسر المصري، وعدد من ضيوف الشرف، ومن تأليف وحيد حامد، وإخراج شريف البنداري.

وتُجسد "صابرين" في المسلسل دور الداعية الإخوانية "زينب الغزالي"، وهي واحدة من أهم القيادات النسائية في تاريخ جماعة الإخوان المسلمين ودخلت السجن لفترةٍ طويلة.

ويتناول الجزء الثاني من المسلسل 3 مراحل لثلاثة عهود "الإخوان والملك"، و"الإخوان وجمال عبد الناصر"، و"الإخوان وأنور السادات"، وتظهر به شخصيات جمال عبد الناصر، سيد قطب، زينب الغزالى، حسن الهضيبي.


غادة عبد الرازق تخطف طائرة "أرض جو":
يعرض على شاشة قناة "ON E".

وهو من بطولة: غادة عبد الرازق، وهيثم شاكر، ومها أبو عوف، وأحمد الشامي، وفريال يوسف، ومراد مكرم، وأحمد عبد الوارث، وتأليف محمد عبد المعطي، وإخراج محمد جمعة.

وتدور أحداثه في إطار من الغموض والإثارة، حول "سلمى"، التي تجسد دورها الفنانة غادة عبد الرازق، وهي مضيفة طيران، تقوم بخطف طائرة وعلى متنها أكثر من 200 راكب، تحت تهديد السلاح، حتى تتحول الحادثة إلى قضية رأي عام.

وتصبح القضية هي حديث كل وسائل الإعلام العربية والغربية، حتى تضطر السلطات الأمنية إلى التفاوض مع الخاطف؛ حفاظًا على سلامة الركاب.


ياسمين عبد العزيز بـ"6 وجوه" في "هربانة منها":
يُعرض على شاشة قناة "ON E".

وهو من بطولة ياسمين عبد العزيز، ومصطفى خاطر، وانتصار، وصلاح عبدالله، ورجاء الجداوي، ولطفي لبيب، وإيمان السيد، وعمر السعيد، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف؛ ومن بينهم: عايدة رياض، وفادية عبد الغني، وهناء الشوربجي، وهو من تأليف خالد جلال، وإخراج معتز التوني.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، على هيئة حلقات متصلة منفصلة، وتعرض كل بعض حلقات قصة مختلفة عن الآخرى مع مجموعة من الفنانين.

ومن الشخصيات التي تُقدمها "ياسمين"؛ دور "نشالة"، و"زوجة مسئولة"، و"فتاة متحررة"، و"فتاة مثقفة"، وغير ذلك.


محمد فؤاد يقع في حب فريال يوسف في "الضاهر":
يُعرض على شاشة قناة "ON E".

وهو من بطولة محمد فؤاد، وحسن يوسف، وفريال يوسف، ورغدة، ومادلين طبر، وتامر عبد المنعم، وكريم الحسيني، ورشوان توفيق، ومظهر أبو النجا، وأميرة هاني، ومحمد لطفي، وسمير صبري، وعلاء مرسي، ودارين حداد، وكريم كوجاك، وعمر حسن يوسف، وتأليف تامر عبد المنعم، وإخراج ياسر زايد.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي تشويقي، داخل حي الضاهر، عن فتاة يهودية، تُجسد دورها فريال يوسف، التي اضطرتها الظروف للخروج من القاهرة مع أسرتها عقب حرب 1948، لتقيم في فرنسا، ولكنها تعود مرة ثانية إلى القاهرة؛ لتحضير رسالة دكتوراه عن أحوال الشرق الأوسط.

وفور نزولها إلى القاهرة، تقع في حب ضابط بالجيش المصري، والذي يجسد دوره الفنان محمد فؤاد، وتسير الأمور بينهما بشكل طبيعي، لكنها تنقلب رأسًا على عقب بمجرد علمه بحقيقتها.


أمير كرارة ضابط منحوس في "كلابش"
يُعرض على شاشة قناة "CBC".

وهو من بطولة أمير كرارة، هالة فاخر، دياب، محمد لطفي، أحمد حاتم، ريم مصطفى، نبيل عيسى، أحمد عبد العزيز، فراس السعيد، محمود عبد الغفار، ومحمود البزاوي.

وتدور أحداث المسلسل في إطار بوليسي، حول ضابط شرطة، يُجسد دوره الفنان أمير كرارة، يواجه تحد صعب في السيطرة على الجرائم التي تقابله، ما يدفعه إلى التقدم باستقالته، حتى لا يقع ضحية لجرائم آخرى.


طارق لطفي حائرًا "بين عالمين":
يُعرض على شاشة قناة "CBC".

وهو من بطولة طارق لطفي، ولقاء الخميسى، وهشام سليم، وحازم سمير، وفيدرا، وعدد آخر من النجوم، وهو من تأليف أيمن مدحت، وإخراج أحمد مدحت.

وتدور أحداثه حول صراع المال والسلطة، في إطار اجتماعي تشويقي، من خلال شخصية "مروان" التي يجسدها طارق لطفي، صاحب شركة عقارات، ورغم التزامه دينيا إلا أنه لا يرى سوى مصلحته فقط.



المرض يحرم هند صبري من "حلاوة الدنيا"
يُعرض على شاشة قناة "CBC".

وهو من بطولة هند صبري، وظافر العابدين، وحنان مطاوع، وأنوشكا، وأمينة خليل، ومصطفى فهمي، وهو من تأليف تامر حبيب، وإخراج حسين المنباوي.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول "أمينة"، التي تجسد دورها الفنانة هند صبري، حيث تكتشف إصابتها بالسرطان قبل زفافها بيوم واحد، أثناء إجرائها بعض الفحوصات والتحاليل، لتدخل فى مرحلة صراع مع المرض لمحاولة التغلب عليه، وفي نفس الوقت تدخل فى صراع مع أختها غير الشقيقة، وتحدث بينهما العديد من الأزمات.


دنيا سمير غانم تعاني من الفوبيا "في اللالالاند"
يُعرض على شاشة قناة "CBC".

هو من بطولة: دنيا سمير غانم، وسمير غانم، وشيماء سيف، وبيومي فؤاد، ومحمد سلام، وحمدي الميرغني، وهنا الزاهد، وهو من تأليف أحمد صقر، ومن إخراج أحمد الجندي، وإنتاج تامر مرسي وهشام جمال.

وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي، حول مجموعة أصدقاء، يتجهون على متن طائرة إلى الصين، لكنهم يتعرضون لعطل في مُحرك الطائرة، ما يضطرهم إلى الهبوط في إحدى جزر تايلاند، وعندما يحاولون الخروج من الجزيرة يفشلون في ذلك، ما يُفجر العديد من المواقف الكوميدية.


جميلة عوض ابنة ميرفت أمين في "لا تطفئ الشمس":
يُعرض على شاشة قناة "CBC".

وهو من بطولة: ميرفت أمين، وأمينة خليل، ومحمد ممدوح، وجميلة عوض، وريهام عبد الغفور، وأحمد مالك، وشيرين رضا، وفتحي عبد الوهاب، ومحمد شرنوبي، وهو من تأليف تامر حبيب، وإخراج محمد شاكر خضير.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول العلاقات العاطفية والإنسانية، من خلال تسليط الضوء على أسرة مكونة من أم و5 أبناء؛ 3 بنات وولدين، كما يتطرق العمل لفكرة الخيانة والحب.


ياد نصار وحنان مطاوع في "هذا المساء":
يُعرض على شاشة قناة "CBC".

وهو بطولة: إياد نصار، وأروى جودة، وأحمد داوود، وحنان مطاوع، ومحمد فراج، وهو من إخراج وتأليف تامر محسن، وإنتاج محمد مشيش.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول طبقتين مختلفتين؛ إذ يعرض المجتمع البسيط من خلال حارة فقيرة، وكذلك الطبقة الراقية من خلال عائلة ثرية.

كما يتطرق العمل لمناقشة العلاقة بين الرجل والمرأة سواء في الحب أو الزواج، ويرصد من خلال حالات متعددة ما يُمكن أن يصيب مثل هذه العلاقات بالشرخ، ضمن قالب درامي متصاعد.


حورية فرغلي شقيقتين توءم في "الحالة ج"
يُعرض على شاشة قناة "CBC".

وهو بطولة: حورية فرغلي، وأحمد زاهر، وأشرف زكي، وأحمد جلال عبد القوي، وياسر علي ماهر، وسيد رجب، وإيناس كامل، وعمرو صالح، وتأليف فايز رشوان، وإخراج حسين شوكت.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي أكشن، حول قصة الحب التي تجمع "الدكتورة عليا"، وهي الفنانة حورية فرغلي، بـ"الضابط حسام"، وهو الفنان أحمد زاهر.

فيما تتعرض "تمارا"، طالبة الجامعة الأمريكية، وهي الشقيقة التوءم لـ"عليا"، إلى الخطف، ويتولى "حسام" مهمة القبض على الخاطفين ومطاردتهم.


أحمد فهمي يتزوج مي عمر في "ريَح المدام"
يُعرض على شاشة قناة "النهار".

وهو من بطولة أكرم حسني، ومي عمر، وأحمد فهمي، ورجاء الجداوي، وهو من تأليف تامر إبراهيم، وإخراج كريم العدل، وإنتاج طارق الجنايني.

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، حول "داليا"، التي تُجسد دورها الفنانة مي عمر، وهي زوجة الفنان أحمد فهمي، الذي يُقدم شخصية "سلطان"، حيث تتعرض لحادث يُفقدها الذاكرة، ويضطر زوجها إلى التعامل معها في أكثر من شخصية حتى تسترد ذاكرتها.

ويُجسد الفنان أكرم حسني، في المسلسل، دور "بهجت"، وهو صديق "سلطان"، ويساعده دائمًا على حل مشاكله مع زوجته.



دينا تستغل هيفاء وهبي في "الحرباية":
يُعرض على شاشة قناة "النهار".

وهو من بطولة: هيفاء وهبي، ومنذر رياحنة، ودينا، وأحمد فهمي عضو فريق واما، ومصطفى فهمي، ومحمود عبد المغني، وإخراج مريم أحمدي.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول "عسلية"، التي تُجسد شخصيتها الفنانة هيفاء وهبي، وهي فتاة بسيطة تتعرض لضغوطات كثيرة من شقيقتها الكبرى، والتي تُجسد دورها الراقصة الاستعراضية دينا، إذ تُجبرها على ترك مدرستها في صغرها، كما تجعلها تعمل كخادمة في البيوت الثرية.

ويتعاون الفنان منذر رياحنة، الذي يُجسد دور زوج "دينا"، مع شقيقه، الذي يُقدم شخصيته الفنان خالد كمال، في استغلال "عسلية"؛ لتوفر لهم المال، ويتاجرون به في المخدرات.

وبتطور الأحداث، تقع "هيفاء" في حب شخص يعمل "كهربائي"، لكن يقتله الفنان خالد كمال، دون أن تعلم "عسلية"، ثم يتقدم لخطبتها وللزواجه منها، لكنها ترفض بعدما تعلم أنه هو من قتل حبيبها الأول.

وتهرب "عسلية" من الحارة، فتُقابل "عراف" في طريقها، ويحمل في يده "حرباية"، فتحكي له قصة حياتها وكيف استغلتها شقيتها وزوجها وشقيقه، فيعطيها "العراف" الحرباية، وينصحها بأن تكون مثلها؛ قادرة على التأقلم مع ظروف الحياة.

وتنتقل "عسلية" مع "الحرباية" إلى منزل جديد، بعيد عن الحارة، وتحدث لها العديد من المفاجآت ضمن الأحداث.

وتقع "عسلية" في مشكلة أخرى؛ إذ يُعجب بها أحد البلطجية، ويطاردها في كل مكان، ويتعمد ملاحقاتها دائمًا؛ للفوز بحبها ورضاها، بينما تعيش هي قصة حب مع شاب من عائلة ثرية تعمل لديها.


حمادة هلال يتعرض للخيانة في "طاقة القدر":
يعرض على شاشة قناة "النهار".

وهو من بطولة: حمادة هلال، ويسرا اللوزي، وسهر الصايغ، وإيهاب فهمي، ونرمين زعزع، ومي القاضي، وحنان سليمان، وإلهام عبد البديع، وإدوارد، وحجاج عبد العظيم، وحمادة بركات، تأليف أحمد محمود أبو زيد، وإخراج محمد مصطفى.

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي، حول "عبدالله"، الذي يُجسد دوره الفنان حمادة هلال، وهو شاب يعيش في حارة فقيرة، وتجمعه علاقة عاطفية بالفنانة مي القاضي، لكنها تتخلى عنه وتتزوج من الفنان إيهاب فهمي.

وينتقل "عبدالله" من حياته البسيطة بإحدى القرى الشعبية، إلى مصر، مع عائلته، ويدخل عالم إدارة الأعمال، دون اللجوء إلى الطرق غير الشرعية أو الخروج عن القانون.


ياسر جلال "ضابط حراسات" في "ظل الرئيس":
يُعرض على شاشة قناة "النهار" وقناة "القاهرة والناس".

وهو من بطولة: ياسر جلال، وهنا شيحا، ومحمود عبد المغني، وعلا غانم، ودينا فؤاد، ودنيا عبد العزيز، وإيهاب فهمي، وعزت أبو عوف، وسيناريو وحوار محمد إسماعيل أمين، وإخراج أحمد سمير فرج.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، يغلب عليه طابع الأكشن والعنف، حول ياسر جلال، الذي يعمل ضابط حراسات، يخرج من الخدمة بإرادته بعد نجاحه في التصدي لمحاولة اغتيال رئيس الجمهورية.

العمل لا يحمل أية إسقاطات سياسية، وفقًا لتأكيدات صناعه، لكنه يتطرق لمناقشة الحياة الشخصية لهذا الحارس، خاصة بعدما يتعرض لمحاولة اغتيال، يتوفى فيها ابنه وزوجته، ليبدأ في التخطيط والانتقام ممن فعلوا ذلك، لكنه يجد نفسه في النهاية متورطًا في قضية كبرى لها علاقة بعمله السابق.



محمد إمام مُتهم بخطف أتوبيس في "لمعي القط"
يُعرض على شاشة قناة "MBC مصر".

بطولة: محمد إمام، وياسمين صبري، ومها أبو عوف، وحسن حسني، وإنجي أبو زيد، وتارا عماد، وأحمد فتحي، وعمرو متولي، ورجاء الجداوي، ومحمد أسامة "أوس أوس"، وهو من تأليف حازم الحديدي، وإخراج عمرو عرفة.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول قصة الحب التي تجمع محمد إمام "لمعي" بالفنانة ياسمين صبري، والمعاناة التي يواجهها للارتباط بها؛ إذ يعمل في البداية في صيدلية، على الرغم من أنها مهنة ليست لها علاقة بدراسته، لكنه يُطرد منها؛ بسبب بيعه الأدوية للفقراء بالمجان.

ويعمل "لمعي"، بعد ذلك، سائق أتوبيس إحدى المدارس الخاصة، لكنه يتورط في خطفه بمرور الأحداث، لتنكشف الحقيقة في النهاية، وهي أن أحد أولياء الأمور هو من قام بخطف الأتوبيس؛ للضغط على إدارة المدرسة، والحصول على مبلغ مالي ضخم.


مصطفى شعبان يقع في فخ الأمن الوطني بـ"اللهم إني صائم"
يُعرض على شاشة قناة MBC مصر.

وهو من بطولة مصطفى شعبان، وماجدة زكي، ووفاء صادق، ومي نور الشريف، وهو من تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج أكرم فريد، وإنتاج تامر مرسي.

وتدور أحداث المسلسل في إطار إحتماعي، حول "علي"، الذي يُجسد دوره الفنان مصطفى شعبان، وهو شاب مستهتر، تُطارده أحلام غريبة تجعله يتقرب من الله، ويُفاجئ الجميع بصومه شهر رمضان، ولكن أثناء اعتكافه في المساجد، يتورط في مشاكل مع جماعات إسلامية والأمن الوطني.



أحمد السقا مريض نفسي في "الحصان الاسود"
يُعرض على شاشة قناة "MBC مصر".

وهو من بطولة أحمد السقا، ياسمين صبري، شيري عادل، محمد فراج، أحمد عادل، أحمد العوضي، أحمد بدير، هشام السعيد، وهبة عبد الغني، وأخرون، ومن تأليف محمد عبد الملك سليمان، وإنتاج صادق الصباح، وإخراج أحمد خالد موسى.

ويُقدم "السقا" في المسلسل شخصية "فارس"، وهو محام، يتميز بالمكر والخداع، ويلجأ للطرق الملتوية والألاعيب للفوز بالقضايا، لكنه يتعرض لمرض نفسي، يجعله غير قادر على التمييز بين الحقيقة والتهيؤات، ويعرضه للكثير من المواقف الصعبة، فيما تُجسد الفنانة إنجي خطاب دور طليقته.



عمرو يوسف يواجه الشياطين في "عشم إبليس"
يُعرض على شاشة قناة "MBC مصر".

بطولة: عمرو يوسف، ودينا الشربيني، ومريم حسن، ونهى مصطفى، ونهى عابدين، وريم مصطفى، ودلال عبد العزيز، وضياء عبد الخالق، وهو من تأليف محمد عبد العزيز، وإخراج إسلام خيري، وإنتاج عبدالله أبو الفتوح.

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي، حول طبيب تجميل، يُجسد دوره الفنان عمرو يوسف، يتعرض لحادث يُفقده الذاكرة، ويقع في مأزق كبير، يحاول الخروج منه طول حلقات المسلسل.



غادة عادل "جنية" في "عفاريت عدلي علام":
يعرض المسلسل على شاشة قناة "MBC مصر".

وهو من بطولة: عادل إمام، وغادة عادل، وهالة صدقي، ومي عمر، ورشوان توفيق، وكمال أبو رية، وأحمد صلاح حسني، وتأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام.

وتدور أحداثه في إطار كوميدي، حول "عدلي علام"، الذي يُجسد شخصيته الفنان عادل إمام، إذ يعمل موظفا بدار الكتب، ويكتب المقالات في إحدى الصحف، ولكن باسم مستعار؛ لأنها تساهم في تحريك الرأي العام.

وتظهر لـ"عدلي"، "عفريتة" تُجسد دورها الفنانة غادة عادل، فلا يراها سواه، وتقلب حياته رأسًا على عقب، فيتحدث إليها في الكثير من أسرار حياته الشخصية، كما يأخذ رأيها في العديد من الأمور.



سمية الخشاب "نصابة" في "الحلال":
يُعرض على شاشة قناة "MBC مصر".

وهو من بطولة: سمية الخشاب، وبيومي فؤاد، ويسرا اللوزي، ودينا فؤاد، وفادية عبد الغني، ومها أحمد، وطارق الإبياري، وهو من تأليف سماح الحريري، وإخراج أحمد شفيق، وإنتاج صادق الصباح.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول سمية الخشاب، وهي فتاة فقيرة تعيش في منطقة شعبية بسيطة، وتلجأ إلى السحر والشعوذة؛ للنصب على الناس، وجمع الأموال، بمشاركة صديقتها "كناريا"، التي تُقدم شخصيتها الفنانة مها أحمد.


تيم حسن ونادين نجيم يجتمعان من جديد في "الهيبة"
يُعرض على شاشة قناة "MBC دراما".

وهو من بطولة النجم السوري تيم حسن، والفنانة اللبنانية نادين نجيم، ومنى واصف، وكارلا بطرس، ومن تأليف وسيناريو وحوار هوزان عكو، ومن إخراج سامر البرقاوي.

وتجسد "نادين" شخصية "عليا"، وهى امرأة عادت من كندا إلى لبنان مع نعش زوجها تحديدًا إلى قرية لبنانية اسمها الهيبة، وكانت تعتقد أنّ رحلتها ستكون سريعة وتنتهى مع انتهاء مراسم الدفن، لكن لقاءها بـ"جبل شيخ الجبل" تيم حسن وهو شقيق زوجها الراحل سيُغيّر حياتها إلى الأبد وسيخلق لها مستقبلًا جديدا.


أسر ياسين يمر بأسوأ "٣٠ يوم" في حياته
يُعرض على شاشة قناة "DMC".

وهو من بطولة باسل خياط، سلوى محمد علي، آسر ياسين، ونجلاء بدر، وهند عبد الحليم، وهو من تأليف وتأليف مصطفى جمال هاشم، وإخراج حسام علي.

ويُجسد "خياط" في هذا العمل دورا مختلفا وجديدا عليه، وهو دور شخصية مريضة نفسية، يلاحقه آسر ياسين، الذي يلعب دور طبيب نفسي، ويشهد العمل أحداثا شيقة وجذابة، يغلب عليها جانب الإثارة والأكشن.


منة شلبي زوجة خالد النبوي في "واحة الغروب"
يُعرض على شاشة قناة "DMC".

وهو من بطولة خالد النبوي، ومنة شلبي، وسلوى محمد علي، وسيد رجب، وهو من إخراج كاملة أبو ذكري، وسيناريو وحوار مريم ناعوم وهالة الزغندي.

وتدور أحداث المسلسل حول قصة ضابط البوليس المصري، محمود عبدالظاهر، الذي يتم نقله إلى واحة سيوة؛ بعد أن اتهم باعتناق بعض الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغاني، فيتوجه إلى هناك مصطحبًا معه زوجته الأجنبية "كاثرين" الشغوفة بالآثار المصرية، حيث يبدآن تجربة جديدة يُمزج فيها الماضي بالحاضر، والشرق بالغرب على المستويين الإنساني والحضاري.



رصد مفصل لصراعات الرجال والنساء في "خلصانة بشياكة"
يُعرض على شاشة قناة "DMC".

وهو من بطولة أحمد مكى، هشام ماجد، شيكو، دينا الشربينى، إنعام سالوسة، بيومى فؤاد، محمد سلام، جميلة عوض، تأليف ورشة كتابة تضم أحمد المحمدى وأحمد محيى، وإخراج هشام فتحي.

تدور أحداث المسلسل حول المزج بين الزمن الماضي والحاضر، والصراع بين الرجال والنساء في إطار من الكوميديا والفانتازيا، ويتكون المسلسل من ٣٠ حلقة تم تقسيمها لجزأين، وتحكي الـ١٥ حلقة الأولى قصة ٣ من الشباب يعيشون في حارة شعبية ويتعرضون للعديد من الأزمات بسبب تهورهم، أما الجزء الثاني من العمل فيدور حول صراع البشر وقيام حرب عالمية ثالثة تؤدى لوفاة معظم البشر على الأرض.


نيللي كريم تعود لـ"الباليه" في "لأعلى سعر":
يُعرض على شاشة قناة "DMC".

وهو بطولة: نيللي كريم، وأحمد فهمي، وزينة، وأحمد حاتم، وخالد كمال، ونبيل الحلفاوي، ومي كساب وبشرى كضيوف شرف، وتأليف كريم العدل، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج جمال العدل.

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي، حول علاقة الحب التي تنشأ بين نيللي كريم "جميلة" وأحمد فهمي، إذ تعمل هي عضوة بفرقة الباليه بدار الأوبرا المصرية، فيما يحاول زوجها، الذي يعمل طبيبًا، أن يجعلها تترك عملها؛ بسبب التزامه وتدينه، وهو ما تفعله بالفعل.

وبمرور الوقت، تتحول "جميلة" من راقصة باليه أنيقة ممشوقة القوام وحسنة المظهر، إلى ربة منزل غير مهتمة بنفسها أو بجسمها، ما يدفع زوجها إلى الانجذاب لـلفنانة "زينة"، وهي صديقة "جميلة" بالفرقة.

إلا أن "جميلة"، بمجرد أن تعرف خيانة صديقتها وزوجها، تبدأ في الاهتمام بنفسها من جديد، وبالفعل تنجح في ذلك، كما تعود إلى عملها، وتصبح في الحلقة الأخيرة من المسلسل هي "راقصة الباليه الأولى في مصر".


يسرا تدخل عالم الخادمات في "الحساب يجمع":
يُعرض على شاشة قناة "DMC".

وهو من بطولة: يسرا، وإيمان العاصي، وجميلة عوض، ومحمود عبد المغني، والمطربة بوسي، وكريم فهمي، وندى موسى، وعايدة رياض، وتأليف إياد عبد المجيد، وإخراج هاني خليفة.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول عالم الخادمات، من خلال يسرا، التي تمتلك مكتب تخديم، ويتوافد عليها العديد من الفتيات؛ للحصول على وظيفة وكسب "لقمة العيش".


روبي تهرب من أهلها في "رمضان كريم":
يُعرض على شاشة قناة "DMC".

وهو من بطولة: روبي، وشريف سلامة، وسيد رجب، وسلوى عثمان، ومحمد عادل، ونجلاء بدر، وسهر الصايغ، ومحمود الجندي، وصبري فواز، وتأليف أحمد عبدالله، وإخراج سامح عبد العزيز.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول طقوس شهر رمضان الكريم في حارة مصرية بسيطة في إحدى المناطق الشعبية.

وتُجسد "روبي"، دور "سناء"، وهي فتاة بسيطة تعمل بأحد محلات العطور الصغيرة بمنطقة الحسين، لكنها تقع في حب شاب ميسور الحال من عائلة ثرية، وهو الفنان محمد عادل.

ويدفع حب "روبي" لـ"عادل" إلى التبرؤ من أهلها، وادعاء أنها من طبقة اجتماعية عالية المستوى، حتى تهرب من منزلها؛ لمقابلته في هذه الخيمة الرمضانية.

ويقع الفنان شريف سلامة، الذي يُجسد شخصية "يوسف" في حب "روبي"، وهو ابن عمها، لكنها ترفض الارتباط به؛ رغبة منها في البُعد عن الحارة، والانتقال لحياة بمستوى أفضل.

ويُقدم الفنان سيد رجب، دور والد "روبي"، ويعمل بوظيفتين؛ لتوفير المال اللازم لأسرته؛ ففي الصباح هو موظف بسيط بالإدارة التابعة للحي الذي يسكن به، وفي المساء هو "مسحراتي" يوقظ أهل حارته قبل أذان الفجر؛ لتناول السحور.

وتطل الفنانة سلوى عثمان، في هذا المسلسل، من خلال دور والدة روبي، وشقيتها "رضا"، التي تُقدم شخصيتها الفنانة ريهام عبد الغفور، التي تتزوج من "خميس"، وهو الفنان صبري فواز، وتتميز بالرضا بنصيبها وبالتزامها دينيًا.

ولـ "روبي" أخ ولد واحد، يُقدم شخصيته الفنان كريم الأبنودي، هو أصغر أفراد عائلتها، فما زال طالبًا بالمدرسة.


باسم سمرة يقع في غرام رانيا يوسف خلال "الدولي"
يُعرض على شاشة قناة "الحياة".

وهو من بطولة باسم سمرة ورانيا يوسف وأحمد وفيق وأحمد فتحى ومحمد نجاتى ومحمد لطفى وريم البارودى وسهر الصايغ وأحمد صيام وزكى فطين عبد الوهاب وشريف باهر ودنيا المصرى وحمدى الوزير وفراس سعيد والوجه الجديد أحمد النقلى، من تأليف ناصر عبد الرحمن، للمنتج محمد فوزي، والمخرج محمد النقلي.

وتدور أحداثه حول سائق شاحنة كبرى، يُجسد دوره باسم سمرة، يسافر إلى عدد من الدول عبر الطريق الدولي، وعن طريق الصدفة يلتقي بفتاة شعبية تقطن حي القلعة، ثم تنتقل لمنطقة الزمالك، وهى رانيا يوسف.


أحمد رزق يكشف فضائح المستشفيات الحكومية في "إزاي الصحة"
يُعرض على شاشة قناة "الحياة".

وهو من بطولة: أحمد رزق، وأيتن عامر، وسامح الصريطي، وطارق الإبياري، وسلوى خطاب، وبيومي فؤاد، وصلاح عبدالله، ونهال عنبر، وأحمد حلاوة، وضياء الميرغني، وحسام داغر، وتأليف يوسف معاطي، وإخراج إبراهيم فخر.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول "رضا"، الذي يُجسد دوره الفنان أحمد رزق، وهو ممرض بأحد المستشفيات الحكومية، ويقع في حب الفنانة آيتن عامر، ويواجهان العديد من الصعوبات في طريق زواجهما؛ بسبب ظروفهما الاقتصادية.

ويقع "رضا" في الكثير من المشاكل؛ بسبب تمسكه بالقيم والمبادئ، ما يجعله يرفض الرضوخ للفساد في المستشفى الذي يعمل به، لكنه يجد مساندة قوية من والده، الذي يُجسد شخصيته الفنان بيومي فؤاد.


حسين فهمي وميرفت أمين في "قصر العشاق"
يُعرض على شاشة قناة "ON E".

هو من بطولة: حسين فهمي، وسهير رمزي، وبوسي، وفاروق الفيشاوي، وعزت العلايلي، وأمينة خليل، ومحمد ممدوح، وتأليف محمد الحناوي، وإخراج أحمد صقر.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي رومانسي، حول التغيرات التي شهدتها الساحة الاجتماعية خلال العقدين الأخيرين، كما يقارن بين طريقة الجيل السابق بالحالي في العديد من السلوكيات والأفكار.


محمد رياض يدخل في صراع مع "السلطان والشاه"

من بطولة النجم سامر المصري، والفنان محمد رياض، والنجمة صفاء سلطان، والنجمة الأردنية مارغو حداد، والنجم المصري ياسر فرج، والفنان القدير زهير النوباني، والفنانة القديرة مادلين طبر، والفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة، ومن إنتاج شركة إيكوميديا، سيناريو وحوار عباس الحربي، وإخراج محمد عزيزية.

ويتناول المسلسل فترة تاريخية تعود للقرن السادس عشر، حيث تدور أحداثه حول الصراع بين السلطان العثماني سليم الأول، والشاه إسماعيل الصفوي، وتسلط الأحداث الضوء حول أسرار هذه الحقبة الزمنية التي غيرت مسار الحياة السياسية في المنطقة العربية، وكيف أثرت الصراعات داخل قصر الحكم على تغيير الأوضاع في المنطقة.