رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

6 مسلسلات على شاشة "Mbc مصر" في رمضان.. تعرف عليها

قناة إم بي سي مصر
قناة "إم بي سي مصر"


أسابيع قليلة تفصلنا على انطلاق الموسم الرمضاني المُقبل، الذي أصبحت ملامح خريطة أعماله الدرامية، واضحة بشكل كبير، والتي ظهر فيها شراء قناة "Mbc مصر" لـ6 مسلسلات دُفعة واحدة.

ويعرض "النبأ" هذه المسلسلات في السطور التالية:

عفاريت عدلي علام:

المسلسل بطولة: عادل إمام، وغادة عادل، وهالة صدقي، ومي عمر، ورشوان توفيق، وكمال أبو رية، وأحمد صلاح حسني، وهو من تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول "عدلي علام"، الذي يعمل بدار الكتب، ويكتب مقالات تُحرك الرأي العام في إحدى الصحف المشهورة، ولكن باسم مستعار، إلى أن تظهر له "عفريتة"، تُجسد دورها الفنانة غادة عادل، لتقلب حياته رأسًا على عقب، ويقع بينهما العديد من المفارقات الكوميدية.

ونجح المنتج تامر مرسي، في التعاقد مع قناة "إم بي سي مصر" على شراء العرض الأول من المسلسل، مُقابل 120 مليون جنيه.

لمعي القط:

بطولة: محمد إمام، وياسمين صبري، ومها أبو عوف، وحسن حسني، وإنجي أبو زيد، وتارا عماد، وأحمد فتحي، وعمرو متولي، ورجاء الجداوي، ومحمد أسامة "أوس أوس"، وهو من تأليف حازم الحديدي، وإخراج عمرو عرفة.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول قصة الحب التي تجمع محمد إمام "لمعي" بالفنانة ياسمين صبري، والمعاناة التي يواجهها للارتباط بها؛ إذ يعمل في البداية في صيدلية، على الرغم من أنها مهنة ليست لها علاقة بدراسته، لكنه يُطرد منها؛ بسبب بيعه الأدوية للفقراء بالمجان.

ويعمل "لمعي"، بعد ذلك، سائق أتوبيس إحدى المدارس الخاصة، لكنه يتورط في خطفه بمرور الأحداث، لتنكشف الحقيقة في النهاية، وهي أن أحد أولياء الأمور هو من قام بخطف الأتوبيس؛ للضغط على إدارة المدرسة، والحصول على مبلغ مالي ضخم.

الحلال:

بطولة: سمية الخشاب، ويسرا اللوزي، وبيومي فؤاد، وفادية عبد الغني، ومها أحمد، وأحمد سعد كضيف شرف، وطارق الإبياري، ودينا فؤاد، وهو من تأليف سماح الحريري.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، داخل حارة شعبية بسيطة، ويعرض حياة فتاة فقيرة تسعى إلى تحسين مستوى حياتها، فتلجأ إلى السحر والشعوذة، في الوقت الذي يتجه فيه أصدقائها للسفر إلى الخارج؛ لجني المال وكسب الشهرة.

أيام حسن الغريب:

بطولة: عمرو سعد، وريهام حجاج، وصلاح عبدالله، وأحمد عبدالله محمود، ونهال عنبر، ورانيا منصور، وحمدي الوزير، وياسر علي ماهر، وهو من إخراج مجدي أحمد علي، وتأليف مصطفى حمدي، وإنتاج شركة "سيرنجي" لمالكها تامر مرسي.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول قصة الحب التي تجمع "حسن"، وهو الفنان عمرو سعد، و"هبة"، التي تُقدم شخصيتها الفنانة ريهام حجاج، والصعوبات التي تواجههما، في ظل تورطه في قضية الاتجار بالآثار.

اللهم إني صائم:

بطولة: مصطفى شعبان، وماجدة زكي، ووفاء صادق، ومي نور الشريف، وهو من تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج أكرم فريد، وإنتاج تامر مرسي.

وتدور أحداث المسلسل في إطا احتماعي، حول "علي"، الذي يُجسد دوره الفنان مصطفى شعبان، وهو شاب مستهتر، تُطارده أحلام غريبة تجعله يتقرب من الله، ويُفاجئ الجميع بصومه شهر رمضان، ولكن أثناء اعتكافه في المساجد، يتورط في مشاكل مع جماعات إسلامية والأمن الوطني.

عشم إبليس:

بطولة: عمرو يوسف، ودينا الشربيني، ومريم حسن، ونهى مصطفى، ونهى عابدين، وريم مصطفى، ودلال عبد العزيز، وضياء عبد الخالق، وهو من تأليف محمد عبد العزيز، وإخراج إسلام خيري، وإنتاج عبدالله أبو الفتوح.

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي، حول طبيب تجميل، يُجسد دوره الفنان عمرو يوسف، يتعرض لحادث يُفقده الذاكرة، ويقع في مأزق كبير، يحاول الخروج منه طول حلقات المسلسل.