رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسماء.. «On E» تعرض 6 مسلسلات «حصريًا» في رمضان 2017

قناة On E
قناة On E


ظهرت الملامح المبدئية للمسلسلات التي اشترتها قناة «On E»، المملوكة لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة؛ لعرضها بشكل حصري على شاشتها خلال موسم رمضان المُقبل، ورسميًا، استطاعت أن تشتري القناة 6 مسلسلات «دفعة واحدة»، وهم:


1- كفر دلهاب
بطولة يوسف الشريف، وروجينا، وهادي الجيار، وسهر الصايغ، وأحمد سعيد عبد الغني، ورامز أمير، ومحمد أبو الوفا، وجميلة عوض، وسامي مغاوري، وصفاء الطوخي، ومحمد رياض، وهو سيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال.

تدور أحداثه في إطار من التشويق والإثارة، داخل كفر قديم يُسمى "دلهاب"، خلال العصر ما قبل الفرعوني، ويُجسد الفنان يوسف الشريف، في المسلسل، دور زعيم كفر دلهاب، الذي يعمل ساحرًا، يأتي إليه كل أهل الكفر؛ لفك وفك الأسحار والشعوذة.

2- أرض جو
بطولة غادة عبد الرازق، وهيثم شاكر، وعباس أبو الحسن، وعبد العزيز مخيون، وأحمد الشامى، ومراد مكرم، وفريال يوسف، وعبد الرحمن أبو زهرة، ومحمد كريم، وأحمد عبد الوارث، ومها أبو عوف، ومن الشباب عمرو صالح، ويوسف عثمان، ونادية خيرى، وهو من تأليف محمد عبد المعطى، وإنتاج تامر مرسى، وإخراج محمد جمعة.

وتُجسد "غادة" في المسلسل شخصية "سلمى"، تعمل مضيفة طيران ضمن أحداث العمل، الذي يرصد قضية رأي عام، حول حادث خطف طائرة مصرية، وعلى متنها 200 راكب، تحت تهديد السلاح، وتتدخل أجهزة الأمن الدولية، وتبدأ في مفاوضات مع الخاطف؛ حفاظًا على سلامة الركاب.

3- الجماعة 2
بطولة صابرين، عبد العزيز مخيون، وأحمد عزمي، وأمير صلاح الدين، وياسر المصري، وعدد من ضيوف الشرف، ومن تأليف وحيد حامد، وإخراج شريف البنداري.

وتُجسد "صابرين" في المسلسل دور الداعية الإخوانية "زينب الغزالي"، وهي واحدة من أهم القيادات النسائية في تاريخ جماعة الإخوان المسلمين ودخلت السجن لفترةٍ طويلة.

ويتناول الجزء الثاني من المسلسل 3 مراحل لثلاثة عهود "الإخوان والملك"، و"الإخوان وجمال عبد الناصر"، و"الإخوان وأنور السادات"، وتظهر به شخصيات جمال عبد الناصر، سيد قطب، زينب الغزالى، حسن الهضيبي.



4- الزيبق
بطولة كريم عبد العزيز، وشريف منير، وطلعت زكريا، وسهر الصايغ، ومحمد شاهين، وتميم عبده، وعبد الرحيم حسن، وإدوارد، وضياء الميرغني، ونهلة سلامة، وإلهام عبد البديع، ومحمود غريب، وهو من تأليف وليد يوسف، وإخراج وائل عبد الله.

ويجسد الفنان شريف منير شخصية ضابط المخابرات العامة المصرية، الذي يجند كريم عبد العزيز، والذي يؤدى دور رجل عادى يعمل مع والده في محل. 

5- هربانة منها
بطولة ياسمين عبد العزيز، ومصطفى خاطر، والفنانة رجاء الجداوي، ولطفي لبيب، وإيمان السيد، وانتصار، وعمر السعيد، وصلاح عبد الله، وهو من تأليف خالد جلال، وإخراج معتز التوني.

وينتمي المسلسل للأعمال الاجتماعية الكوميدية، كما يعتمد على الحلقات المنفصلة المتصلة.

6- أيام  حسن الغريب
بطولة عمرو سعد، وريهام حجاج، وصلاح عبدالله، وأحمد عبدالله محمود، ونهال عنبر، ورانيا منصور، وحمدي الوزير، وياسر علي ماهر، وهو من إخراج مجدي أحمد علي، وتأليف مصطفى حمدي، وإنتاج شركة "سيرنجي" لمالكها تامر مرسي.

ويُجسد "عمرو"، في المسلسل، دور "حسن"، وهو شاب بسيط يعيش في حارة شعبية، ويعمل في إحدى قطاعات وزارة الآثار، ولكنه يتورط في قضية رشوة، كما أنه يقع في حب "هبة"، التي تُجسد دورها الفنانة ريهام حجاج، وتواجههما مشاكل عديدة.