رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبر سار لحاجزي الإعلان الثامن بـ"الإسكان الاجتماعي" في المدن الجديدة

وحدات الإسكان الاجتماعي
وحدات الإسكان الاجتماعي


قالت مى عبدالحميد، رئيس صندوق دعم وضمان التمويل العقاري، والمدير التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى، إنه سيتم البدء في تسليم وحدات الإعلان الثامن لمشروع الإسكان الاجتماعي، بمختلف المحافظات والمدن الجديدة، اعتبارا من شهر سبتمبر المقبل، وذلك لمن تم الاستعلام الميداني والائتماني عنهم.

وأضافت عبدالحميد، أن الاستعلام الميداني عن أعضاء النقابات المهنية والمتقدمين للإعلان الثامن سيبدأ عقب شهر رمضان المبارك، أي فى شهر يوليو المقبل، موضحة أنه تم إرجاء تحصيل القسط ربع السنوى الأول لحاجزي وحدات النقابات لشهر يونيو المقبل، بدلا من شهر مايو المقبل.

ومن جانبه، قال عبد الله رشدى، نائب رئيس صندوق التمويل العقارى، إنه من المقرر أن يبدأ الصندوق الاستعلام عن المتقدمين لـ400 ألف شقة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى والمحولين من مدينة القاهرة الجديدة والسلام، اعتبارا من شهر يوليو المقبل.

وأرجع سبب تأخر الاستعلام، إلى أن المتقدمين من المقرر أن يتسلموا وحداتهم بعد عام، والآن نحن في مراحل التنفيذ، بالإضافة إلى أن تقرير الاستعلام يسقط بعد مرور ثلاثة شهور.

وأشار "رشدي"، إلى أن الاستعلام على المتقدمين يتم قبل تسليمهم الوحدات بشهر أو شهرين، مضيفًا أن الاستعلام ليس له علاقة بدفع الأقساط ربع السنوية، وعلى المتقدمين دفع الأقساط فى مواعيدها حتى لا يتم توقيع غرامات تأخير عليهم.