رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الطمع والحقد والغيرة تُفسد علاقة النجوم بأشقائهم

أصالة وشقيقتها
أصالة وشقيقتها


- أخت مصطفى قمر تطعن فى نسبه نتيجة الصراع على الميراث
- "ريم" شقيقة أصالة تدعى أن نجمة الغناء تغار منها وتحبطها
- أنغام تقطع علاقتها بشقيقتها "غنوة" بسبب استغلال الأخيرة لها
- هيفاء وهبى تتبرأ من شقيقتها عارضة الأزياء "رولا يموت"


للشهرة أضرار عديدة يدفع ثمنها الفنانون يوميًا بعد أن اختاروا هذا الطريق المليء بالشقاء والتضحيات، التي وصلت إلى درجة انقطاع صلة الفنان بعائلته، وخاصة أشقائه، وذلك لأسباب متنوعة، إما نتيجة الطمع أو الحقد أو الاستغلال.

ففي الوقت الذي يعتقد فيه النجم أن شقيقه سوف يقف إلى جانبه في الصعاب، فوجئ البعض بانقلاب أشقائهم عليهم وتركهم في منتصف الطريق أو منافستهم على الساحة الفنية والغنائية بهدف الإطاحة بهم أو إحداث ضجة للفت الأنظار حولهم على حساب أشقائهم الفنانين.

وتأتي في المقدمة النجمة اللبنانية هيفاء وهبي وشقيقتها عارضة الأزياء رولا، التي أثارت الجدل بفيديو كليب جريء لها تم نشره العام الماضي، واحتوى على مشاهد جريئة، كما ظهرت فيه بملابس عارية جعلت عائلتها تصدر بيانًا تعلن فيه تبرؤها منها.

وجاء رد "رولا" على تبرؤ عائلتها منها صادم، وقالت: "تعلمت هذا الفن من هيفاء، التي اعترفت هي بنفسها على مدار ما يقارب الـ20 عامًا أنها رائدته"، وطالبت الصحافة في هذا الوقت بعدم ربط اسمها باسم أختها، التي تعاني من الفشل الغنائي، لذا تحاول أن تعوضه في الدراما، حسبما وصفتها في بيان رسمي. 

ولم ينته الأمر عند هذا الحد، بل وصل إلى تصريحات عديدة من "رولا" اتهمت فيها هيفاء وهبي بتقليد إطلالتها، وإنها تحقد عليها بسبب جمالها، ولكن حاولت "هيفاء" دائمًا تجنبها وعدم الحديث عنها حتى لا تُعطي لها قيمة.




ولم تسلم النجمة اللبنانية نانسي عجرم من دفع ضريبة الشهرة والنجومية، فكان أشقاؤها "نادين" و"نبيل" أول من حاولوا الصعود إلى عالم الأضواء من خلالها، وكان أولهم "نبيل"، الذي بدأ يكتب ويلحن ويغني لنفسه.

وذكرت العديد من الأخبار أن "نبيل" حاول استغلال اسم "نانسي" ليصعد بسرعة لما يحلم به، مدعيًا أن أخته لم تدعمه ولم تشجعه، وعلى الرغم من ذلك إلا أن "نانسي" لم تُشعر جمهورها بوجود خلافات مع شقيقها، وتحرص دائمًا على نشر صورها برفقته.



وتعرضت المطربة السورية أصالة لمثل هذه الظروف مع شقيقتها "ريم"، عندما اتهمت الأخيرة أصالة بالغيرة منها ورفضها مساعدتها لدخول الوسط الفني خوفًا من نجاحها.

ووصفت "ريم" شقيقتها "أصالة" بالإنسانة المتسلطة التي تتحكم في عائلتها بأموالها، وأكدت إنها تكره تصرفاتها وغرورها الزائد، وتسعى دائمًا لإحباطها، مما جعل أصالة بعد هذه التصريحات تشن هجومًا حادًا عليها.

وفي تصريحات أخرى لـ"ريم"، أوضحت أنها لا تتابع تحركات "أصالة" ولا تتصفح صورها أبدًا، مؤكدة أنها لم تشاهد يومًا برنامجها "صولا" ولا تكترث بأخبارها، وأنها تشعر بالاختناق كلما سمعت صوت شقيقتها، التي كانت تعاملها بقساوة منذ طفولتها.




وما لا يعرفه البعض عن المطربة أنغام أن علاقتها متوترة للغاية بشقيقتها "غنوة"، وقد انقطعت علاقتهما منذ سنوات؛ بسبب عدة خلافات حيث تشعر أنغام أن أختها تغار منها وأنها تطمع بها وتستغل اسمها ونجوميتها من أجل الترويج لأعمالها.

وبدأت الخلافات بينهما تتصاعد بعد استضافة أنغام ببرنامج "مصارحة حرة"، وردها على سؤال المذيعة منى عبدالوهاب؛ عن سبب رفضها مساعدة شقيقها "أحمد" المُعاق، وأجابتها: "أحمد أخويا وليس شقيقي"، هذه الجملة أثارت غضب شقيقتها "غنوة" كثيرًا.

وكتبت "غنوة" عبر حسابها الخاص على موقع "فيسبوك": "أخوكي غير الشقيق بس أخوكي، عارفة الناس أصلها بتساعد الناس الغلابة اللي في الشارع مش أخوها غير الشقيق، ياجاهلة؛ فرحانه بغلطك، أحمد مش محتاج منك حاجة اللي هو أخوكي غير الشقيق، أصل هو أصلًا خسارة يبقى أخوكي، عشان إنتي خسارة فيكي تخدي ثواب إنك حتى تقوليله كلمه حلوة".

وأكملت: "أنغام للأسف اسمك مش هتقدري تغيريه، وأحمد بيعرك أوي، خسارة فيكي شرف إنه اسمه على اسمك، للأسف مش هنعرف نغيره، إنتي خسارة فيكي تشوفيه أصلًا مش يبقى أخوكي غير الشقيق، ومش شرف لينا إنك للأسف أختنا، دي بجد اللي حاجة تعر، أحمد ده نعمة كبيرة ربنا مش عايز ينولهالك".




وواجه الفنان الكوميدي محمد سعد نفس المشكلة، ولكن وصلت معه للمحاكم، وذلك بسبب رغبة أشقائه في الاستحواذ على أمواله بأي شكل واستغلاله وفقا لكلامه.

ووصل الأمر مع "سعد" للمحاكم بعد تقدمه ببلاغ رسمي لأحد أقسام الشرطة، واتهم فيه أشقاءه الثلاثة بتهديده والضغط عليه، وبعث رسائل تحمل ألفاظًا بذيئة وعبارات سب وقذف إليه، وذلك من أجل الاستيلاء على أمواله.

وعانى المطرب مصطفى قمر من هذا الأمر، وواجهته أزمة كبيرة مع شقيقته التي تُشكك دائمًا في نسبه لها وفي كونه أخاها، بينما خرج "قمر" عن صمته في تصريحات صحفية يؤكد أن الخلاف على الإرث كان السبب الرئيس وراء رفع شقيقته "أماني" دعوى قضائية بمحكمة الأسرة تنفي فيها نسبه لها.

وقالت "أماني" بأحد البرامج التلفزيونية إن مصطفى قمر ليس شقيقها وأن والدته الحقيقية تدعى "ليلى" وليس "عنايات"، واتهمته على الهواء بالتزوير في أوراق رسمية من أجل الحصول على جزء من ميراث والدتها.

ولم يستطع "قمر" عدم الرد على مثل هذه الاتهامات المشينة، وكتب في ذلك الوقت عبر حسابه الخاص على موقع "فيسبوك": "شرف ليا إني أكون شبه أمي، ولكن لست بجمالها، ولكنها علمتني الأخلاق وتعلمتها منها وعملت بها، ولكن المدعوة أختي لم تتعلمها؛ رغم أنها شبه أمي، وللأسف شبهي أيضًا ولكن في الشكل فقط".

وأضاف: "أما أنت يا أبي فلا تحزن على ابنتك العاقة التي اتهمتك في١٢ قضية ظلمًا، وخرجت منها بريئًا، كما تتهمني الآن بأوراق زورتها هي وزوجها ومحاميها".