رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الجمعة 28 - 4 - 2017

الأحداث في ليبيا
الأحداث في ليبيا - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الجمعة، 28 - 4 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. مستشفى الجلاء بنغازي يستقبل 55 قتيلا جراء قذائف الجماعات المسلحة

أعلنت مدير المكتب الإعلامي بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث ببنغازي، فادية البرغثي، أن المستشفى استقبل جثامين 55 قتيلا قضوا إثر تعرضهم لقذائف أطلقتها جماعات مسلحة داخل الأحياء السكنية في المدينة.

وأضافت البرغثي أن الإحصائية تخص الفترة الزمنية بين ديسمبر 2014 وحتى أبريل الجارى، موضحًا أن المستشفى استقبل نحو 424 مصابا تراوحت إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة والحرجة، وتتراوح أعمارهم من عام ونصف العام حتى السبعين عامًا.

وأشارت البرغثي، إلى أن اغلب الإصابات كانت من منطقة السلماني والتي استهدفت بسبع قذائف تلتها مناطق سيدي حسين والليثي وعمارات السبخة وشارع بيروت وبنينا وبدزيرة وسيدي يونس وبوهديمة وشارع عشرين والماجوري والسرتي وشبنة وحي الدولار وبن يونس، وبوعطني والبركة وسوق زمزم وأرض زواوة وكوبري الحديد بالقرب من المستشفى، ومخيم تاورغاء وجليانة، بالإضافة إلى استهداف مدرسة السيدة زينب ومدرسة طيبة المنورة التي تعتبر مراكز إيواء للنازحين، فضلاً عن قذيفة استهدفت جهاز الإسعاف السريع.

أخبار ليبيا اليوم.. القوات الخاصة: نكثف القصف المدفعى لمواقع المسلحين ببنغازى

قال مسؤول مكتب الإعلام بالقوات الخاصة الليبية رياض الشهيبي، إن قواتهم تكثف القصف المدفعى على مواقع وتجمعات المسلحيين بمحورى الصابرى ووسط البلاد "سوق الحوت" بمدينة بنغازى تزامنًا مع القصف الجوى المكثف للمقاتلات الحربية التابعة لسلاح الجو الليبي.

وأضاف الشهيبى، أن سرية الهاون التابعة للقوات الخاصة تستهدف مواقع وتجمعات التنظيمات المسلحة بمحورى الصابرى ووسط البلاد "سوق الحوت"، مشيرًا إلى أن "التنظيمات استهدفت عمارة السفينة وسط البلاد بالعبوات الناسفة، ما أدى إلى سقوطها".

وأضاف الشهيبي: إن تلك التنظيمات تسعى لإغلاق الطرق المؤدية إلى داخل منطقتى الصابرى ووسط البلاد بالتفجيرات، حيث استهدفت الجسور فى الأيام الماضية.

وأشار الشهيبي، إلى أنها زرعت كمية كبيرة من الألغام الأرضية والمتفجرات بالمنطقتين اللتين تتحصن بهما منذ أواخر 2015، فضلًا عن نشر قناصة، منوهًا إلى أن قواتهم تتقدم بحذر شديد، ووفقًا لتعلميات آمر القوات الخاصة العميد ونيس بوخمادة.