رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبر سار جدًا لصيادلة القليوبية حول الأدوية منتهية الصلاحية

أدوية
أدوية


قالت نقابة الصيادلة بالقليوبية، إنها اجتمعت يوم الخميس الماضى مع مديري شركات التوزيع بالمحافظة، بحضور أعضاء من مجلس النقابة العامة، وعدد من نشطاء المهنة، وتم الاتفاق على آليات تنفيذ قرار سحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات.


وأعلنت النقابة، عن السياسة العامة لارتجاع الأدوية التى تم الاتفاق عليها، والاتفاق الذى تم مع شركات التوزيع الكبرى "المتحدة، ابن سينا، فارما اوفر سيزس، مالتى فارما".


واتفقت النقابة، على أنه سيتم سحب الأدوية المنتهية الصلاحية دون شرط او قيد خاص بالتاريخ أو بفاتورة، وستكون النسبة 8% من إجمالي كميات الأدوية في الشهر، ويطبق القرار الوزاري على الأدوية المنتهية الصلاحية وليس على الأدوية المستوردة أو الألبان.


كما ستخصم قيمة أدوية المرتجع في مدة زمنية أقصاها ثلاثة أشهر، وستكون سعر أدوية المرتجع هو سعر التشغيلة من القيمة المعتمدة المدونة على العلبة مع مراعاة متوسط البونص على هذه الأدوية خلال عامن من إنتاجه حتى انتهائه، وسيتم قبول المرتجع بناءا على الوحدة "شريط- أمبول" ولن يتم قبول إكمال العبوات الناقصة بوحدات من تشغيلة أخرى.


واتفقت النقابة مع الشركة المتحدة على سحب الأدوية منتهية الصلاحية بواقع 8% من قيمة مسحوبات الأدوية وستقسم على جزئين 6% وتخضع سياسة "الواش أوت" وتخصم بعد 3 أشهر ونسبة 2% وتخضع للسياسة المعتادة على أي أدوية سواء المستوردة أو الألبان بشرط ألا قد مر على تاريخ الانتهاء أكثر من  9 أشهر.


وبالنسبة لشركة ابن سيناء، أفادت الشركة بأنها ملتزمة بنسبة 8% لعملائها الجدد وعلى الشريحة من 10 آلاف وحتى 100 ألف جنيه و4% على الشريحة المقدرة بـ 600ألف جنيه.


وبالنسبة لشركة فارما أوفر سيز، أفادت الشركة بأنها ملتزمة بنسبة 8% بشكل عام وأنها سترد على بيان الأكسبير خلال 3 أيام. وبالنسبة لشركة مالتي فارما، فإنها ملتزمة بنسبة 8% وأنها سترد أيضًا في خلال 3 أيام.