رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. قصة تهريب "تبغ المدواخ" إلى سوهاج

تبغ المدواخ
تبغ المدواخ

أحبطت سلطات جمارك مطار سوهاج، محاولة تهريب كمية من "تبغ المدواخ"، أحدث أنواع المخدرات، في مصر، بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته وقانون الصيدلة رقم127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963.

كان ذلك أثناء إنهاء إجراءت تفتيش الركاب القادمين على رحلة مصر للطيران الداخلية القادمة من مطار القاهرة إلى مطار سوهاج، فاشتبه عمرو السيد أحمد وحسن أبوكريشة رئيسى قسم تفتيش الركاب، فى الراكب "عماد .ج .خ"، 42 سنة، ومقيم بالشيخ زايد بالإسماعيلية، وقادم ترانزيت من دبى مطار القاهرة إلى مطار سوهاج، وبتمرير حقائبة على جهاز الفحص بالأشعة X_Ray حيث تم تأييد الاشتباه.

بتشكيل لجنة لتفتيش حقائبه،تم العثور على 48 كيس وزن كل منها كيلو جرام وتحتوى على مادة "تبغ المدواخ"، العشبية، أحدث أنواع المخدرات.

بالعرض على جاد عساف رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية، أمر باتخاذ الإجراءات القانونية بالواقعة، وتحريز المضبوطات وتحرير محضر ضبط جمرك حمل رقم 9 لسنة 2017 وعرض الراكب والمضبوطات على النيابة العامة. 

وتبغ المدواخ، هو التبغ الذي يتم معالجته بطرق مختلفة لإنتاج أنواع مختلفة من الدخان. 

ويطلق البائعون مسميات غريبة ولافتة على عبوات تبغ المدواخ، للفت أنظار الشباب والمستهلكين، فمنهم من يبيع نوعاً من الدوخة يسميه «دوخة شيوخي»، وآخر يبيع «دوخة الشباب»، و«دوخة خالو»، و«دوخة إيران».