رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"راشد" في دبى: السوق العربى أحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر

يحيي راشد على هامش
يحيي راشد على هامش سوق السفر العربي بدبي


افتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، ملتقى سوق السفر 

العربى "ATM" الذى يعد أحد أهم الفعاليات السياحية وأبرزها عالميًا فيما يتعلق بحركة السياحة الدولية الوافدة إلى منطقة الشرق الأوسط.

وتشارك وزارة السياحة بجناح بارز في فعاليات معرض سوق السفر العربي، خلال الفترة من 24 إلى 27 إبريل، بهدف إبراز إمكانات مصر السياحية الهائلة والتركيز على الوجهات والمقاصد المختلفة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

وأكد يحيى راشد، وزير السياحة، حرص مصر الدائم على المشاركة في الملتقى، مشيرًا إلى أن السوق العربية تمثل أحد أهم الأسواق السياحية المصدرة إلى مصر.

وأوضح "راشد" أن مصر تعد مقصدا هاما للسائح العربى لأسباب كثيرة أهمها قرب المسافة، ووحدة اللغة، والعادات والتقاليد، فالسائح العربى يشعر فى مصر وكأنه فى وطنه الثانى، لافتًا إلى أن السياحة العربية مثلت فى عام 2016 ما يعادل 36.3% من إجمالي الحركة السياحية الوافدة إلى مصر أي ما يزيد عن ثلث الحركة السياحية الوافدة.

من جانبها، قالت نوال عبد الرازق، مدير عام الإدارة الهندسية بهيئة تنشيط السياحة، إن مصر تشارك هذا العام بجناح مساحته ٤٢٣ مترًا، به ٣٣ عارضًا من فنادق وشركات سياحية، بالإضافة إلى شركات "إير كاير" و"مصر للطيران" ومحافظتي البحر الأحمر و الإسكندرية، واتحاد الغرف السياحية.

وأضافت مدير عام الإدارة الهندسية بهيئة تنشيط السياحة، أن الجناح يضم ثلاث شاشات عرض كبيرة تعرض عليها الأفلام الدعائية لمصر، وأنه تم تصميم الجناح على شكل هرمي يحمل شعار"This is Egypt"  هذه هي مصر.

جدير بالذكر أن هذا الملتقى السنوى يعرض فيه أكثـر من 2800 منتج ووجهة سياحية من كل أرجاء العالم، بحضور ومشاركة نحو 26000 زائر متخصص ومتسوق للخدمات السياحية خلال فترة انعقاد الملتقى بمركز دبى العالمى للمؤتمرات والمعارض.