رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منافسة شرسة بين النجوم العرب والمصريين فى دراما رمضان 2017

هند صبري
هند صبري

- هند صبرى الأقوى... وباسل خياط فى مواجهة آسر ياسين لأول مرة

- مسلسل "الزيبق" يضم أكبر عدد من نجوم الفن اللبنانى

- النجم الأردنى ياسر المصري يُقدم شخصية "عبد الناصر" فى "الجماعة"

يخوض عدد كبير من نجوم الفن العرب، سواء من تونس أو سوريا أو الأردن، السباق الرمضاني المُقبل بقوة لم يسبق حدوثها من قبل في المواسم الرمضانية الماضية، وحرصوا على حجز أماكنهم في الأعمال الدرامية منذ وقت طويل؛ حتى يضمنوا تواجدهم في هذا الموسم الفريد من نوعه بشكل جديد ومختلف.

ولعل أكثر ما يُميز موسم رمضان المُقبل هو وجود منافسة شرسة بين نجوم العرب والمصريين في الأعمال درامية، كما وصل الأمر إلى خوضهم الموسم كأبطال أساسيين إلى جانب مجموعة من الفنانين المصريين.

وتأتي الفنانة التونسية هند صبري على رأس قائمة النجوم العرب، الذين يضعون الفنانين المصريين في مأزق، فهى تُشارك في رمضان 2017 بمسلسل مميز وفريد من نوعه، وهو "حلاوة الدنيا"، الذي تُجسد فيه دور البطولة من خلال شخصية "أمينة" وهى من عائلة أرستقراطية، كانت تستعد لحفل زفافها، ولكنها تفاجأ بأنها مصابة بسرطان الدم وفي مراحل متقدمة ولابد أن تبدأ العلاج بشكل فوري، ومن هنا تتحول حياتها من الاستعداد لحفل زفافها إلى رحلة العلاج.

وهذا العمل مأخوذ من مسلسل كولومبي، تم عرض 6 مواسم منه وحقق نجاحًا كبيرًا في أمريكا والشرق الأوسط، ويكتب السيناريو في مصر ورشة كتابة تحت إشراف السيناريست تامر حبيب، ويخرجه حسين المنباوي، وإنتاج محمد مشيش.

ويُشارك في بطولته النجم التونسي ظافر العابدين، وحنان مطاوع، وأنوشكا، وأمينة خليل، ويُعد هذا العمل عودة جديدة لهند صبري لدراما رمضان، بعد غيابها العامين الماضيين منذ تقديمها مسلسل "إمبراطورية مين" مع المخرج مريم أبو عوف والذي تم عرضه في رمضان 2014.

وعلى الجانب الآخر، يضم المسلسل المصري "الزيبق" مجموعة كبيرة من نجوم الفن العرب والمصريين، لعل من أبرزهم الفنانة اللبنانية كارمن لبس، التي سبق وشاركت العام الماضي في مسلسل "وعد" مع النجمة مي عز الدين.

وفي هذا العام تُنافس النجوم المصريين بمشاركتها في مسلسل "الزيبق"، مع النجمين كريم عبد العزيز وشريف منير، وتُجسد خلاله شخصية "أولغا"، وهى رئيسة جمعية المهاجرين العرب، وإلى جانبها يتواجد الممثل التونسي تميم عبده، والنجمة اللبنانية الصاعدة كارمن بصيبص، والفنان اللبناني فادي إبراهيم.

مسلسل "الزيبق" يعد العمل الدرامي الأول الذي يتناول ملفا من ملفات المخابرات في العصر الحديث، خاصة أن الأعمال السابقة معظمها تدور قبل حرب 1973، ويحكي المسلسل ملحمة بطولية لرجال مصر وقعت أحداثها في الفترة من أواخر التسعينيات وأوائل الألفية الجديدة.

ويضم المسلسل 101 شخصية واقعية، ومن المقرر عرضه على جزأين؛ الأول سوف يُطرح خلال الموسم الرمضاني المقبل، والثاني في رمضان بعد المُقبل.

ويجسد الفنان شريف منير شخصية ضابط بالمخابرات العامة المصرية، الذي يجند كريم عبد العزيز، والذي يؤدى دور رجل عادى يعمل مع والده في محل.

"الزيبق" بطولة كريم عبد العزيز، وشريف منير، وطلعت زكريا، وسهر الصايغ، ومحمد شاهين، وعبد الرحيم حسن، وإدوارد، وضياء الميرغني، ونهلة سلامة، وإلهام عبد البديع، ومحمود غريب، وهو من تأليف وليد يوسف، وإخراج وائل عبد الله.

وإلى جانب هؤلاء النجوم العرب، سوف يتسبب الفنان السوري باسل خياط في مشكلة كبرى للنجم آسر ياسين؛ نظرًا لمشاركتهما في مسلسل واحد لأول مرة، وهو "30 يوم"، ويتمتع كل منهما بقاعدة جماهيرية مميزة لدى الجمهور، ولذلك سيكون بينهما مقارنات ومواجهات عديدة لخطف أنظار الجمهور.

ويُجسد "خياط" في هذا العمل دورا مختلفا وجديدا عليه، وهو دور شخصية مريضة نفسية، يلاحقه آسر ياسين، الذي يلعب دور طبيب نفسي، ويشهد العمل أحداثا شيقة وجذابة، يغلب عليها جانب الإثارة والأكشن.

مسلسل "30 يوم" بطولة آسر ياسين، وباسل الخياط، ووليد فواز، وإنجى المقدم، ونجلاء بدر، ونورهان، وهند عبد الحليم، وعدد كبير من النجوم وضيوف الشرف، والعمل إنتاج مشترك بين شركة "سيلميديا" المملوكة للمنتجة مها سليم وشركة "تريلر" لصاحبها المنتج أحمد سمير، وشركة "ماكس برودكشن" ويمثلها الدكتور تامر تمام، إذ تعاقدت الجهات المنتجة مع شركة "كلوك ورك تيمبيتشون" لمالكها السيناريست محمد أمين راضي، وأشرف على الكتابة أحمد شوقي، وتأليف مصطفى جمال هاشم، وإخراج حسام علي.

أما الفنانة الأردنية ميس حمدان، فقررت أن تكون البطلة الرئيسية أمام الفنان هاني سلامة، من خلال مسلسل "طاقة النور"، الذي تُجسد خلاله دور زوجة "ليل عبد السلام"، وهو هاني سلامة، وتتعرض للعديد من المشاكل؛ بسبب كون زوجها قاتلا مأجورا، يستغله بعض رجال الأعمال؛ للتخلص من أعدائهم.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي يناقش قضية التغير الأخلاقي، وانهيار القيم والأخلاق، والتحول الذي أصاب الناس نتيجة لذلك، ويُشارك في بطولته كل من: هاني سلامة، وصلاح عبد الله، وعايدة رياض، ووليد فواز، وحنان مطاوع، وميس حمدان، وأشرف عبد الغفور، وإيهاب فهمي، وصفاء جلال، وهيدي كرم، ومحمد أبو الوفا، وأحمد حلاوة، وحمزة العيلي، ونضال نجم، وهند عبد الحليم، والمغربية جيهان خليل.

وفي المقابل، اختار المؤلف الكبير وحيد حامد النجم الأردني ياسر المصري لكي يُشارك في الجزء الثاني من مسلسل "الجماعة"، ويُقدم شخصية الرئيس الراحل "جمال عبد الناصر"، بدلًا من أي ممثل مصري آخر؛ نظرًا لبراعته التمثيلية، ورؤية المؤلف أنه هو الأفضل لأداء هذه الشخصية.

ويقوم ببطولة هذا الجزء من المسلسل كل من الفنانة صابرين وعبد العزيز مخيون، وأحمد عزمي، ونضال الشافعي، ورمزي لينر، ومحمد الشرنوبي، وعدد من ضيوف الشرف، وهو من إخراج شريف البنداري.

وفي هذا الصدد، يشهد الموسم الرمضاني المُقبل إدخال وجوه عربية جديدة في الدراما المصرية، وتم تحقيق هذه المعادلة من خلال مسلسل "واحة الغروب"، الذي تُشارك فيه الفنانة الأردنية ركين سعد.

ويُعد هذا العمل هو الأول لها في الدراما المصرية، حيث سبق وشاركت في مسلسلات أردنية متنوعة، منها "سمرقند" مع المخرج إياد الخزوز، و"طوق الإسفلت" مع منذر رياحنة.

مسلسل "واحة الغروب" بطولة كل من: خالد النبوي، ومنة شلبي، وسلوى محمد علي، وسيد رجب، وهو من إخراج كاملة أبو ذكري، وسيناريو وحوار مريم ناعوم وهالة الزغندي.

وتُجسد "منة" في المسلسل، دور زوجة الفنان خالد النبوي، التي تهتم بالآثار، وتنتقل معه إلى "سيوة"، بعدما شكت القوات الأمنية في تعاطفه مع الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغاني وأحمد عرابي.