رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الجمعة 21 - 4 - 2017

الغام في بنغازي -
الغام في بنغازي - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الجمعة، 21 - 4 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. مقتل شخصين جراء انفجار لغم ارضي بالعمارات الصينية ببنغازي

قُـتل شابان جراء انفجار لغم أرضي بمنطقة العمارات الصينية مقابل المخزن العام للسلع التموينية غرب مدينة بنغازي، أثناء تجولهما بسيارتهما في المنطقة.

وبين خبير المتفجرات التابع لمؤسسة الألغام ومخلفات الحروب وعضو غرفة عمليات المناطق التابعة للقوات المسلحة خليفة العبيدي، أن الشابين كانا يتجولان في المنطقة، رغم كل التحذيرات بأن المنطقة "خطر".

وأوضح العبيدي، أن الشابين كانا يستقلان سيارة من نوع "كيا" نقل خفيف "بينقو"، مشيرًا إلى أنهما "من ذوي البشرة السمراء"، لافتًا إلى أنه بعد انفجار العبوة جرى تفكيك عبوة أخرى قرب موقع الحادثة.

وفي سياق منفصل، عثر فريق مؤسسة "لا للألغام ومخلفات الحرب" على جثتين مكبلتي الأيدي ويرتديان ملابس عسكرية بمنطقة "عمارات 12" بضاحية قنفودة غرب بنغازي.

أخبار ليبيا اليوم.. مصادر: حفتر رفض المبادرة الجزائرية

كشفت مصادر ليبية مقربة من مجلس النواب عن تلقي ممثل الجزائر في زيارته الحالية لليبيا عبدالقادر مساهل وزير الشؤون المغاربية والإفريقية جواباً بالرفض الضمني لمبادرته من قبل قائد القيادة العام للجيش المشير خليفة حفتر.

وقالت المصادر، إن اللقاء الذي جمع مساهل بحفتر في مقر قيادته بالمرج شرق البلاد استمر لأكثر من ساعة وأسفر عن رفض ضمني لمبادرة الجزائر، بشأن الإعلان عن جسم سياسي جديد يمكن البلاد من تجاوز الانقسام الحالي، موضحة أن "حفتر أجاب مساهل بالقول إن مؤسسة الجيش لا تتدخل في شؤون السياسة وليست معنية بها".

ونقلت المصادر عن حفتر قوله إن "الجيش يعمل تحت مظلة سياسية ممثلة في مجلس النواب وهي من أعطت الأوامر له بقتال الإرهاب وإعادة الاستقرار للبلاد ويمكن العودة لها لمناقشة الحلول السياسية".

وبحسب ذات المصادر فإن مساهل حمل معه مبادرة لجمع الكلمة السياسية محتواها البدء في تكوين "مجلس أعلى" يشترك في عضويته ممثلي الأطراف الليبية وهم رئيس مجلس النواب عقيلة صالح وقائد الجيش المشير حفتر ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج ورئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي، ويشرف المجلس على تكوين حكومة موحدة تحظى بتمثيل كل المناطق والأطياف السياسية في ليبيا.