رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفاجأة لملاك أراضي الحزام الأخضر بأكتوبر

أراضي الحزام الأخضر
أراضي الحزام الأخضر ب6 أكتوبر


أعلن مجلس إدارة شركة 6 أكتوبر الزراعية، المالكة لجزء كبير من أراضي الحزام الأخضر بمدينة السادس من أكتوبر عن بشرى سارة لملاك الأراضي بالشركة، حيث ستقوم بتعديل النسبة البنائية، وتؤكد على أحقية كل مالك في أرضه، ثم تخفيف القيمة المادية المدفوعة عن كل قطعة أرض، وبخاصة صغار الملاك، وعدم إثقال كاهلهم بأعباء مادية.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارًا جمهوريًا بتحويل أراضى الحزام الأخضر من نشاط زراعي إلى سكني، في شهر فبراير الماضي. وبحسب القرار الذي نشر في الجريدة الرسمية، تبلغ المساحات المقرر ضمها 60000 فدان تقريبًا مقسمين على المدينتين، وتم ضمهم إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة؛ تمهيدًا لضمهم إلى جهازي مدينتي الشيخ زايد وأكتوبر خلال عام على الأكثر.

جدير بالذكر، أن ملاك شرق السكة بالحزام الأخضر بالسادس من أكتوبر، طالبوا وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم، بالتدخل للفصل في قرار لجنة فض المنازعات ببطلان سحب الأرض ضد وزارة الإسكان ممثلة في المهندس مصطفي مدبولي بسبب ضربه بعقود الملاك عرض الحائط وبقرار فض المنازعات وقرار تجميد الوضع والاستيلاء علي أراضيهم.


وكانت قوات الشرطة نفذت قرار وزارة الإسكان بسحب الأرض من الملاك، حيث ادعت الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية عدم جدية الملاك بالزراعة رغم وجود تقارير جهاز مدينة السادس من أكتوبر بجدية الملاك بنسبة 70%.