رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

للأطباء والصيادلة.. هذه شروط وأوراق الحصول على «المنحة اليابانية»

وزارة الصحة
وزارة الصحة


أعلن قطاع الموارد البشرية والتنمية المهنية المستدامة بوزارة الصحة، عن منح دراسية لعام 2017 / 2018 مقدمة من دولة اليابان، وطالب القطاع الراغبين فى التقدم للحصول على المنحة الدراسية من العاملين بوزارة الصحة وتنطبق عليهم الشروط، إرسال الأوراق المطلوبة على الإيميل mohtrs [email protected].

البرنامج الدراسي لمدة عام كامل، قابل للتجديد لعام إضافي أخر، ويقوم المشاركين بمراقبة الحالات وحضور جلسات الكشف وحضور العمليات الجراحية التى تجرى بالمستشفيات واستخدام المختبر والمعدات ولا يسمح لهم بعلاج المرضى طوال فترة البرنامج. 

وحددت الوزارة الأوراق الآتية:"تقديم السيرة الذاتية كاملة وبها صورة شخصية حديثة خلال3 أشهر، وأن يكون يكون المتقدم للبرنامج يعمل في نفس مجال التخصص، وأن يكون سن المتقدم بين 30-40 سنة، وتقدم صور صور الشهادات (التخرج – الماجستير – الزمالة - الدبلومات – الدورات التدريبية) وفى حال قبول الترشيح يكون مطلوب الشهادات الدراسية باللغة الإنجليزية، ويجب على المتقدم كتابة تقرير عن إجادته للغة الإنجليزية و إيضا عن إنجازاته، وسبب تقدمه لحضور البرنامج في 500 كلمة على الأقل. 

وفى حالة القبول يتم إحضار شهادة "TOFEL / ILETS" لإجادة اللغة الانجليزية، وبيان حالة وظيفية معتمد، وصورة من ترخيص مزاولة المهنة، وصورة من جواز سفر ساري.

للإطلاع على المنحة .. اضغط هنا: