رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الأربعاء 19 - 4 - 2017

الجيش العراقي - أرشيفية
الجيش العراقي - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الأربعاء، 19 - 4 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. قتيل وجرحى بقصف متبادل باحياء في الموصل

قتل شخص وأصيب آخرون جراء قصف متبادل بين الجيش العراقي وتنظيم داعش على عدة أحياء في الموصل.

وأعلن مصدر أمني، مقتل مدني وأصابة 4 آخرين في حي الجزائر المحرر بالساحل الأيسر لمدينة الموصل جراء سقوط قنبرة هاون عيار 120 ملم أطلقها تنظيم داعش من المناطق التي ماتزال تخضع لسيطرته في أيمن المدينة، مضيفًا: "أن هناك قصفا أخر في المنطقة عينها عبر قذيفة هاون تسبب بإصابة 3 مدنيين".

وعلى السياق نفسه، قال سكان محليون إن 6 مدنيين أصيبوا بجروح بسقوط قذائف هاون وقصف مدفعي للقوات العراقية على منطقة حاوي الكنيسة شمال غربي الموصل والتي لا تزال تحت سيطرة داعش.

أخبار العراق اليوم.. داعش يستخدم غازات سامة ضد قوات الشرطة الاتحادية في الموصل القديمة

أعلن مصدر أمني، أن عناصر داعش استخدوا غازات سامة ضد القوات الاتحادية المسؤولة عن محور وسط مركز الموصل.

وقال المصدر، إن عناصر داعش استخدموا غازات سامة ضد القوات الاتحادية باشتباكات وسط مدينة الموصل المركز، مشيرًا إلى أن تسعة عناصر من الشرطة أصيبوا بحالات التسمم والاختناق الحاد جراء قنابل داعش المحملة بغازات الكلور السام في مدينة الموصل القديمة .

وتابع المصدر ان” القوات الامنية تمكنت من قصف اوكار ومواقع داعش من خلال المدافع الذكية ما أدى إلى مقتل 13 داعشيًا أغلبهم اجانب بالقرب من جامع النوري.

وأوضح أن التنظيم يحاول استخدام الغازات السامة بعد تعرضه لخسائر كبيرة على أيدي القوات الأمنية.

أخبار العراق اليوم.. أجراءات أمنية مشددة وأعتقال دواعش جنوب الموصل 

أعلن مصدر في شرطة نينوى، اليوم الأربعاء، عن فرض القوات الأمنية أجراءات مشددة في المناطق المحررة وشن عملية تمشيط واسعة بحثاً عن متورطين وخلايا تابعة لتنظيم داعش جنوب الموصل (400 كم شمال بغداد) .

وقال النقيب جاسم محمد، إن القوات الأمنية فرضت أجراءات مشددة في ناحيتي القيارة وحمام العليل، وتمكنت من أعتقال 16 داعشياً في عملية تمشيط واسعة.

وأضاف: قوات الشرطة تمكنت أيضاً من أعتقال عدداً من المندسين ضمن العوائل النازحة في مخيمات حمام العليل، يشتبه بتورطهم في التعامل مع تنظيم داعش.