رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خطة الحكومة لتوفير السلع الأساسية خلال شهر رمضان

السلع الأساسية -
السلع الأساسية - أرشيفية


كشف ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن خطة الحكومة لتوفير السلع الأساسية خلال شهر رمضان المقبل، قائلًا: "هناك التزام حكومي من قبل وزارة التموين ومجلس الوزراء بشكل عام، للاستمرار في توفير السلع وزيادة المعروض منها خلال شهر رمضان، باعتبار ذلك الآلية الوحيدة لخفض الأسعار بجانب الأدوات الرقابية الأخرى".

وأضاف في تصريحات تلفزيونية، اليوم، الثلاثاء، أن الوزارة ملتزمة بتوفير السلع الغذائية خلال شهر رمضان المقبل، مؤكدًا أنه لن تحدث أي مشكلة في أسعار السلع الأساسية خلال شهر رمضان، وأيضًا خلال الفترات السابقة والتالية له، نظرًا لوجود خطة حكومية لضبط أسعار السلع، ومن بينها السكر.

وتابع: "أسعار السكر في الأسواق منخفضة ما دون 10 جنيهات ونصف؛ لأن هناك زيادة في المعروض من السلعة، مع استمرار شركات إنتاج سكر البنجر وقصب السكر في ضخ 250 ألف طن من السكر شهريًا، للاستخدامات التموينية والتجارية والصناعية، وسيتم زيادة هذه الكميات في شهر رمضان".

وأوضح المتحدث باسم التموين، أن هناك استعدادات من قبل الشركة المصرية لتجارة الجملة، والشركة العامة لتجارة الجملة من أجل توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة في محافظات الوجه البحري والقبي، بجانب النقاط التسويقية في بعض المدن، وسيارات البيع المجهزة التي تطوف المدن والقرى المختلفة.