رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. قصة تهريب "شيش وسجائر إليكترونية" تصيب بسرطان الدم

تهريب الشيش والسجائر
تهريب الشيش والسجائر الإليكترونية

أحبطت سلطات جمارك ميناء سفاجا، محاولات تهريب كمية من السجائر والشيش الإلكترونية ومستلزماتها المحظور استيرادها؛ لخطورتها على صحة المواطنين، والتي تصيب بسرطان الدم، وذلك بالمخالفة لقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

كانت المحاولة الأولى في أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على شهادات البضائع والأمتعة الشخصية الواردة من ميناء "ضبا" السعودى ، حيث اشتبه إسلام الخطيب مدير إدارة الاستخبارات، في مشمول البوليصة "7 أ" شهادة الأمتعة الشخصية رقم 3016 لسنة 2017، ومحملة على السيارة رقم 88130 دبى.

بالعرض على سامى أبو طالب مدير إدارة الحركة، أمر بتشكيل فريق لمعاينة وكشف المشمول، وبالتفتيش تبين وجود 58 شيشة وسيجارة إلكترونية وكمية كبيرة من الأجزاء والمستلزمات الخاصة بها.

أما المحاولة الثانية، فتمكنت إدارة تفتيش الركاب برئاسة صبحى عباس مدير الإدارة، من ضبط 3 محاولات لركاب مصرييين قادمين من ميناء ضبا السعودى لتهريب كميات من الشيش الإلكترونية والأدوية البيطرية.

بالعرض على يحيى سعيد مدير عام جمارك سفاجا، أمر باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محاضر تهرب جمركي، والتحفظ على المضبوطات.