رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السيسي يؤكد لـ«السراج» تمسك مصر بالتوصل إلى حل سياسي لـ«الأزمة الليبية»

السيسي والسراج -
السيسي والسراج - أرشيفية


التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مع فايز السراج، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، على هامش أعمال القمة العربية الثامنة والعشرين.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في تصريح له اليوم، إن الرئيس أكد خلال اللقاء تمسك مصر بالتوصل إلى حل سياسي للأزمة في ليبيا، وسعيها الدائم إلى عودة الاستقرار لهذا البلد الشقيق والحفاظ على سيادته ووحدة أراضيه.
 
وأوضح الرئيس أن المساعي التي تقوم بها مصر مع مختلف القوى السياسية الليبية تهدف إلى التوصل لصيغة عملية لاستئناف الحوار استناداً إلى المرجعية السياسية المتوافق عليها، والمتمثلة في «اتفاق الصخيرات».

ومن جانبه، أكد فايز السراج، تقديره العميق للجهود المصرية الرامية إلى التوصل إلى توافق ليبي وطني؛ للبدء في تنفيذ «اتفاق الصخيرات»، بما يتيح إعادة بناء مؤسسات الدولة، واستعادة الاستقرار في ليبيا، مشيرًا في هذا الصدد إلى عمق الروابط التي تجمع بين البلدين والشعبين الشعبين الشقيقين.

وأضاف المتحدث الرسمي، بأنه تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية استمرار الجهود لمواصلة الحوار بين الأطراف الليبية، وإعلاء المصلحة الوطنية الليبية فوق كل اعتبار.