رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الصحة: مصر قبلة السياحة العلاجية خلال الفترة القادمة

وزير الصحة
وزير الصحة

حضر الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، مؤتمر مصر والسياحة العلاجية، المنعقد بمدينة شرم الشيخ فى الفترة من 23 إلى 25 مارس الحالي، والذي يحضره كلًا من اللواء أركان حرب خالد فوده محافظ جنوب سيناء رئيس المؤتمر، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق ومقرر المؤتمر، وممثلين من الدول العربية والإفريقية ، ولفيف من أساتذة الطب بالجامعات المصرية. 


وقال وزير الصحة، إن مصر ستكون قبلة السياحة العلاجية خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن مؤتمر مصر والسياحة العلاجية هو خطوة هامة لعودة مصر لسيادتها واستغلال الإمكانيات الطبيعية التى أنعم الله بها علينا.

وأوضح أن مصر لديها 444 مستشفى علاجى، و23 مستشفى تعليمى، و44 مستشفى أمانة المراكز، و11 مستشفى أورام، و5 مستشفيات مؤسسة علاجية، لافتًا إلى وجود 670 مستشفى تابعه للدولة سواء لوزارة الصحة أو وزارة التعليم العالى، وجميعها تقدم الخدمة الثلاثية.

وأضاف وزير الصحة ، أن لدى مصر 5024 وحدة رعاية صحية، كل هذه الإمكانيات نقدمها لمؤتمر السياحه العلاجية، بالإضافة إلى وجود عدد من الأطباء المهرة فى مختلف التخصصات. 

واستعرض الوزير تجربة مصر الرائدة فى علاج مرضى فيروس "سى "، وهو ما أكدته منظمة الصحة العالمية، وتشيد به فى جميع المحافل الدولية ، ودعا خلال كلمته كل مريض مصاب بفيروس "سى" على مستوى العالم القدوم لمصر للحصول على العلاج بتكلفة ضئيلة بالمقارنة بالتكلفة العالمية، وبلا قوائم انتظار، وبأطباء مصريين، وأدوية محلية الصنع.

وأشار وزير الصحة، إلى أن مصر قامت بعلاج مليون مريض بفيروس الكبد الوبائى سى، وهو العدد الذى يفوق ما تم علاجه بالعالم، وهو ما يؤهل مصر لأن تكون قبلة لعلاج هذا المرض، لافتًا إلى أنه لدينا مؤسسات صحية جديدة على مستوى عال من الإمكانيات، وتقدم خدمة صحية عالية الجودة، مثل مستشفى شرم الشيخ الدولى والتي تم تطويرها مؤخرًا، ومستشفى أسوان، ومستشفى الشيخ زايد بالقاهرة، ومستشفى معهد ناصر.