ads
ads

تعرف على أفضل سيارة في عام 2016

النبأ
ads


حصلت سيارة «رينو سوبر» الكهربائية، والتي تحمل اسم Trezor، على لقب سيارة العام، لسنة 2016، خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات.


ويتم اختيار السيارة الفائزة من قبل لجنة تتكون من 20 قاضيًا، من كبار مصممي السيارات في هذه الصناعة، وهم مصممي سيارات هيونداي ونيسان ودايملر، وفيات للسيارات كرايسلر.



وتعتمد تلك السيارة على اثنين من البطاريات، واحدة تقع في الجزء الخلفي، والثانية في الجزء الأمامي، ما يساعد على توازن القوة في السيارة، مع نظام تبريد مميز في الأمام والخلف.


وعلى غطاء المحرك توجد 6 فتحات للتهوية، وهي جزء من نظام التبريد. تتحرك صعودا وهبوطا لتدوير الهواء، والذي يعطي الانطباع بأن السيارة تتنفس مع حركتها.


وفيما يتعلق بأبواب السيارة، فيتم فتحها لأعلى، وهو ما يمنح السيارة مظهرا رائعًا، رغم كونها غير عملية، وداخليا فالسيارة تحتوي على لوحة قيادة مصنوعة من الخشب الأحمر، مع شاشة عرض بانورامية تعمل باللمس على شكل حرف L.


وتتضمن السيارة وضع القيادة الذاتي، وهو ما تسعى الشركة الفرنسية إلى تحويله لنظام مستقل جاهز بحلول عام 2020 بمختلف سياراتها، وتقول الشركة إن التكنولوجيا التي سوف تسمح للسائقين القيادة دون إمساك عجلة القيادة، سوف تكون متاحة للجميع بأسعار معقولة.