ads
ads

«روشتة» خاصة لتحسين استهلاك «وقود» سيارتك

وضع وقود في السيارة - أرشيفية
وضع وقود في السيارة - أرشيفية
منة مصطفى
ads


هناك العديد من الاعتقادات والأفكار المغلوطة التي بتكرارها رسخت في أذهاننا وأصبحت حقيقةً، ومع ذلك فهى لا تمت للواقع بصلة، خصوصا تلك المعلومات التي يتم تداولها في شأن استهلاك وقود سيارتك الخاصة.


لذا قدمنا لك روشتة خاصة تصحح من معلوماتك، وتمكنك بشكل عملي من كيفية التعامل مع سيارتك، والاستفادة القصوى من وقودها، وذلك من خلال التالي:


تشغيل مكيف الهواء يزيد استهلاك الوقود
معلومة خاطئة.. فعند تشغيل مكيف الهواء في أثناء السفر، سيوفر في استهلاك الوقود أكثر من فتح نوافذ السيارة في أثناء السير بسرعات عالية.

منتجات تحسين الوقود توفر استهلاكه
ينصح البعض باستخدام منتجات تحسن حرق الوقود وتقلل من استهلاكه، ولكن في الحقيقة تأثير تلك المواد محدود للغاية مقارنة بتكلفتها، لذا فتعبئة السيارة بالوقود فقط أكثر توفيرا.


السيارة المانيوال تستهلك وقودا أقل من الأوتوماتيك
قد تكون تلك المعلومة صحيحةً، ولكنها تنطبق فقط على السيارات القديمة، فالسيارات الحديثة أصبحت جميعها موفرة للوقود، وبخاصة مع زيادة سرعات نقال الحركة.


عمر السيارة له علاقة بحرق الوقود
نفت وكالة «EPA» الأميركية هذه المعلومة، وأكدت عدم وجود علاقة بين عمر السيارة ومعدل حرقها للوقود.


استهلاك السيارة أقل بوقود 95
وهى أيضًا معلومة خاطئة، فنوع الوقود ليس له علاقة بمعدل الحرق، ولكنه مرتبط بنوعية السيارة والوقود الذي تم تحديده لها، وما إذا كان يتناسب مع طريقة تشغيل المحرك وضغط الوقود فيه.


تشغيل السيارة يستهلك وقودا أكثر من تركها تعمل
هذه المعلومة لا يمكن تعميمها، فالأمر يتوقف على مدة ترك السيارة في وضعية الانتظار، وخصوصا أن السيارات الحديثة أصبحت جميعها موفرة للوقود، وبخاصة عند تشغيل المحرك.


تسخين المحرك يقلل استهلاك الوقود
بعض السيارات القديمة كانت تفلح معها تلك التجربة، ولكن السيارات الحديثة قادرة على تسخين نفسها في أسرع وقت، وخصوصا مع القيادة على سرعات بطيئة عند الانطلاق بالسيارة.