رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

6 وصفات طبيعية لوجه جميل ومتوهج

وصفات لبشرة نضرة
وصفات لبشرة نضرة


تعد البشرة النضرة أحد أهم علامات الجمال لدى المرأة، ولكن هناك عوامل تؤثر عليها بشكل سلبي مثل الإجهاد، وقلة النوم، وسوء التغذية والتلوث وأشعة الشمس فوق البنفسجية، والتدخين.


وإليك بعض الوصفات التي تحافظ على جمال وجهك:

1) عصير الليمون: يعد الليمون أحد أفضل المكونات التي يمكنك استخدامها لتعزيز صحة الجلد، حيث يحتوي على حمض الستريك الذي يساعد على الحفاظ على الجلد متوهج وأكثر نضارة، كما أنه يحتوي على فيتامين ج الذي يساعد في تقليل البقع الداكنة.

2) الكركم:  وهو عبارة عن مطهر طبيعي للبشرة، ويساعد على تفتيحها بشكل ممتاز مع التقليل من الندوب والعلامات الأخرى، ويمكنك استخدام عجينة الكركم مع قليل من الماء أو الحليب، ثم تركه على الجلد وتتركه حتى يجف، ثم تقوم بغسله بماء فاتر، مع تنقية بشرتك بلطف في حركة دائرية.

3) زيت الألو فيرا:  يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم تساعد على قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب، وكذلك تساعد على تهدئة البشرة المتهيجة وتضميد الجراح، ويتم استخراج تلك المادة من نبات الصبار، ويمكن وضعه على الوجه ثم تركه حتى يجف ثم شطفه بماء بارد.

4) صودا الخبز: يعالج ارتفاع مستويات الحموضة في الجلد، كما أنها تساعد في التعامل مع مشاكل مثل حب الشباب، والبثور والبقع.


5) الخيار: وهو يحتوي على كثير من خصائص الترطيب، والتغذية وهي مناسبة جدًا وتساعد على تحسين المظهر العام للبشرة، وزيادة توهجها، حيث يتم بوضع قطع الخيار الطازج على شرائح سميكة، مع فركها بدقة في جميع أنحاء وجهك، وتركها لمدة ليلة كاملة، ثم شطفها بماء دافي في الصباح.

6) النعناع: يحافظ على صحة الجلد، ومحاربة الالتهابات إذ يتم وضع ملعقة من مسحوق النعناع وملعقة من كل من اللبن في وعاء مع خلطه لمدة نصف ساعة، ثم وضعه على الوجه والرقبة، وتركه ليجف بشكل طبيعي، ما يساعد على تفتيح البشرة.