ads
ads

"التربية والتعليم" توضح حقيقة إلغاء شهادتي الثانوية العامة والابتدائية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
ads


كشف الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، عن مفاجأة جديدة بخصوص امتحانات الثانوية العامة، خلال العام الدراسي المقبل.


وأكد حجازي لـ"النبأ" أنه لا نية لإلغاء الثانوية العامة واستبدالها بنظام القدرات للالتحاق بالجامعات، مشيرًا إلى أنه لم يتم طرح الأمر داخل الوزارة.


ونفى "حجازي" في تصريحات خاصة لـ"النبأ" ما تردد عن إلغاء شهادة الصف السادس الابتدائي، مؤكدا أن هذه الشائعات تمت نسبتها إليه ولا صحة لها.


وتداولت بعض المواقع الإخبارية تصريحات منسوبة للدكتور رضا حجازي، زعمت فيها أن وزارة التربية والتعليم تدرس مقترح أولياء الأمور بإلغاء شهادة الصف السادس الابتدائي ابتداء من العام الدراسي الجديد، وأن تكون المرحلة الابتدائية خمس سنوات والشهادة هى الصف الخامس الابتدائى.


ونسبت المواقع الإخبارية لمصادر لم تسمها من داخل وزارة التربية والتعليم، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، يبحث إلغاء الثانوية العامة، بحيث تكون فرصة الدخول إلى الجامعات من خلال اختبارات للقدرات تجريها الكليات، وفقًا لاختيار الطالب، الأمر الذي يضمن أن القبول فى الكليات سيكون محكومًا بمستوى الإبداع والتفكير.


وفي سياق منفصل، طالب الاتحاد العام لطلبة مصر وزير التعليم الدكتور طارق شوقي بتطبيق نظام البوكليت في الامتحانات بدءًا من الصف الأول وحتى الثالث الثانوي.