رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"علاقات مشبوهة وأزمات مالية".. تفاصيل مقتل 4 أطفال في أسبوعين

أرشيفية
أرشيفية

انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة العثور على الأطفال الرضع سواء أحياء أو أموات، وغالبا ما يتم العثور عليهم في القمامة، أو بمحازاة الطريق، أو تركهم داخل المستشفى بعد الولادة لأسباب كثيرة ومتنوعة، منها ما يرجع إلى الجانب الاقتصادي ومنها ما هو نتيجة العلاقات غير الشرعية.

وتسرد السطور القادمة بعض الوقائع عن جثث لأطفال تم العثور عليها خلال أسبوعين والأسباب الحقيقية وراء التخلص منهم.


علاقة محرمة وراء ذبح طفلة الخليفة

عثرت الأجهزة الأمنية بالقاهرة على جثة طفلة عمرها 4 سنوات مذبوحة بمنطقة المقابر بالسيدة عائشة بدائرة قسم شرطة الخليفة.

كان ضباط مباحث قسم شرطة الخليفة قد تلقوا بلاغا من الأهالي بالعثور على جثة بمنطقة المقابر بالسيدة عائشة، بالانتقال والفحص عثر على جثة طفلة تبلغ من العمر قرابة 4 سنوات ومصابة بعدة طعنات .


بإجراء التحريات اللازمة تبين أن وراء ارتكاب الواقعة ربة منزل "والدة المجنى عليها " وبمواجهتها تبين أنها قامت بقتل نجلتها بسبب إقامة علاقة غير شرعية مع أحد الأشخاص وحملها منه سفاحا ورفضه الاعتراف بطفلته، حتى قررت التخلص منها وإلقائها بالمقابر.


أزمة مالية وراء قتل طفلة وسرقتها بمنشأة القناطر

عثر بعض الأهالى على جثة طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات وانتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة لكشف غموض الحادث، وبإجراء التحريات تبين أن المجنى عليها لفظت أنفاسها الأخيرة بعد خنقها بهدف سرقة قرطها الذهبي.
    
تلقى قسم شرطة منشأة القناطر، بلاغا من شخص يدعى " أحمد محمد فوزي " 29 سنة عامل ومقيم بدائرة القسم يفيد فيه بتغيب نجلته شمس التي تبلغ من العمر 4 سنوات.

وبالفحص تم العثور على جثتها داخل جوال، وملقاه بجانب القمامة، وبها أثار خنق على رقبتها، وتبين سرقة قرطها الذهبي.

وبإجراء التحريات اللازمة التي أشرف عليها اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تبين أن ربة منزل تسكن بجوار منزل والد الطفلة وراء ارتكاب الواقعة، لسرقة قرط ذهبي كانت ترتديه.

تم ضبط المتهمة وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة نظرا لمرورها بأزمة مالية وأفادت بقيامها ببيع القرط الذهبى مقابل مبلغ 460 جنيها.



"تفاصيل العثور على جثة رضيعة بأوسيم"

عثرت الأجهزة الأمنية بالجيزة على جثة طفلة رضيعة مجهولة الهوية بدائرة قسم شرطة أوسيم.


وكان مركز شرطة أوسيم قد تلقى بلاغا من أحد الأهالي يفيد بعثوره على جثة رضيع أثناء ذهابه إلى عمله صباحا بدائرة القسم.

انتقل على الفور المستشار أحمد سالم وكيل نيابة أوسيم لمكان البلاغ، وبمعاينة الجثة تبين إنها جثة رضيع يبلغ من العمر حوالى 10 أيام و ملفوفة بقميص رجالي "منتفخة ومتعفنة" وملقاه بالطريق، ولم يتم التوصل حتى الآن للجاني أو أسباب الوفاة.



"العثور على جثة رضيع بالقمامة بعد ذبحه بدمياط "


وفي منطقة الزرقاء بمحافظة دمياط عثر بعض الأهالى على جثة طفل رضيع مذبوحا وملقاه بمنطقة الوصيف لتجميع القمامة.


على الفور انتقلت قوات المباحث للتحقيق في ظروف وملابسات الحادث، وبفحص الجثة تبين إنها لطفل رضيع يبلغ من العمر ثلاثة أشهر مذبوحا وملقي بمنطقة تجميع القمامة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وجاري تكثيف الجهود لسرعة ضبط الجاني.

"بسبب أزمة مالية " أم تعرض رضيعها للبيع مقابل 100 جنيهًا


وفي واقعة غريبة من نوعها شهد أهالى محافظة دمياط إحدى السيدات تقوم بعرض طفلها الرضيع للبيع مقابل 100 جنيه أعلى كوبري عبد المجيد بمنطقة "السنانية" بدمياط.

أخطر الأهالى ضباط الشرطة عن السيدة لمعرفة ظروفها وإحالتها لمستشفى الأمراض النفسية للكشف على قواها العقلية .

وعلى الفور تحركت قوة امنية لكشف ملابسات الواقعة وأخذ أقوال الشهود حيث دلت التحريات الأولية أن السيدة تمر بظروف مالية صعبة .