رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نصائح رائعة من رجل فقد 100 كجم من وزنه في أقل من عام

النبأ


مع انتشار العديد من الإعلانات عن كثير من الأدوية والأعشاب والأجهزة الرياضية التي تساعد على إنقاص الوزن، يظل العقل والدوافع الخاصة هي العنصر الرئيسي في فقدان الوزن، فهي القادرة على تغيير نمط الحياة الخاص بك، لشكل صحي مثالي.

وهو ما أكده إندي البرتسون، المواطن الأمريكي الذي فقد ما يقترب من 100 كجم في ثلاثة خطوات بسيطة.

وكان إندى يزن ما يقترب من 190 كجم، قبل اتباعه خطة للتخلص من الوزن الزائد، وعلى الرغم من أنه كان يمارس الرياضة في طفولته مثل البيسبول وكرة القدم، وكرة السلة، إلا أنه في الصف الخامس بدأ نظامه الغذائي يتغير وبدأ في اكتساب الوزن بسرعة، حتى وصل لهذا الحجم الضخم.

ويقول إندى عن نفسه أنه كان يجد راحته في الطعام، من كثير من المشكلات النفسية التي كانت تواجهه.

وفي يناير 2015، بدأ رحلة العودة من هذا الوزن الضخم، حيث استهل برنامجه بالتمارين الرياضية في الجيم، ومع أول شهر خسر ما يقترب من 10 كجم، مع خسارة 24 بوصة من محيط الخصر.

واعتمد إندي في تلك الفترة على البرامج التدريبية المشددة لمدة ثلاثة أيام، مع يوم في التدريبات الحرة دون أوزان، وفي الشهر الثاني تفوق إندي على نفسه واستطاع خسارة 20 كجم.

وحينها بدأ يتراجع في الممارسة الرياضية، ولكن مع تشجيع مدربه له وتحفيزه، عاد لممارسة التمارين الرياضية مرة أخرى، بعد أن زاد وزنه مرة أخرى.

وحدد إندي ثلاثة خطوات عامة للنجاح لا تنطبق فقط على فقدان الوزن، ولكن في نهج الحياة بشكل عام.

1)   القيام بالأبحاث: فيجب عليك أن تبحث في كل ما تتناوله من طعام، فإذا كنت ذاهب إلى المطعم، وحدك أو مع الأصدقاء، يجب أن تبذل قصارى جهدك لدراسة القائمة، واختيار أفضل طعام بالنسبة لك.

2)   اختيار الأصدقاء بعناية: فيرى آندي أن الحوافز مهمة جدا لتغيير عادات الأكل والحياة، وهو ما لا يتحقق إلا من خلال الاستعانة بأصدقاء يظهرون الدعم المناسب في الوقت المناسب، ويحاسبونك إذا لزم الأمر.

3)   يجب أن ترى النتائج بنفسك، وذلك من خلال تصوير نفسك، ومشاهدة تلك النتائج وتقييمها وتذكرها في كل وقت حتى لا تعود مرة أخرى إلى ما كنت عليه.