رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. تجديد ترخيص مطار القاهرة الدولي لمدة عامين

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي " أرشيفية"

حصل مطار القاهرة الدولي على تجديد ترخيص لمدة عامينتحت رعاية شريف فتحي وزير الطيران المدني وبحضور محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية .

وقام المهندس هاني العدوي رئيس سلطة الطيران المدني المصري بتسليم المحاسب مجدي إسحق رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي شهادة تجديد ترخيص مطار القاهرة الدولي لمدة عامين كما سلم شهادة ترخيص مطار أسوان الدولي وشهادة تجديد الترخيص لمطار شرم الشيخ الدولى  للطيار محمد سلام مصيلحى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات .

وصرح المهندس محمد سعيد رئيس الشركة القابضة بأن حصول المطار على الترخيص يعزز من سلامة المطار ويؤكد استيفائه لكافة متطلبات سلطة الطيران المدني المصري مما ينعكس ذلك على المستوي الدولي بتعزيز الثقة في استخدام المطارات المصرية ويعد خطوة اساسية فى التنمية والاستثمار.

ووجه محمد سعيد الشكر لرئيس سلطة الطيران المدني والقائمين على الترخيص من المطارات وسلطة الطيران المدني على المجهود المبذول للحصول على التجديد والترخيص للمطارات وبما يتوافق مع التشريعات المصرية والدولية فى مجال تأمين وسلامة المطارات كما اثنى على اداء ومجهودات العاملين بالمطارات الثلاثة والتى اهلتهم لاجتياز مراحل الترخيص او تجديده .

 كما طالب من العاملين بضرورة الاستمرار في الجهد للمحافظة على سريان الترخيص من خلال المتابعة المستمرة والتعديلات اللازمة عند الضرورة .

كما أكد رئيس سلطة الطيران المدني المصري على استمرارا مجهودات السلطة في متابعة تطبيق التشريعات المصرية والدولية في مجال تأمين سلامة المطارات علماً بأنه سوف يتم استكمال باقى المطارات الدولية بنهاية عام 2018 وفقاً للخطة الإقليمية لمنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) لمنطقة الشرق الأوسط والتي أقرتها سلطة الطيران المدني المصري وذلك فى المواعيد المقررة ضمانا لاستمرار وفاء جمهورية مصر العربية بمستويات السلامة الدولية فى تشغيل المطارات .