رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محمد الباز: أحمد شفيق أصيب بـ"الزهايمر" ويتلقى علاجا مكثفا

أحمد شفيق
أحمد شفيق


فجر الكاتب الصحفى محمد الباز، رئيس تحرير جريدة الدستور، مفاجأة من العيار الثقيل عن الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، والمتواجد حاليا فى الإمارات.


وذكر "الباز" فى مقاله اليوم، أن الفريق أصيب بمرض الزهايمر وفقد جزءًا كبيرًا من الذاكرة والقدرة على التركيز، مضيفا أنه يتلقى علاجًا مكثفًا حتى يتمكن من الحديث فى وسائل الإعلام، وأن أحد المقربين والمتواجدين معه هو من كشف له عن إصابته بهذا المرض.


وسرد "الباز" واقعة حكاها له أحد المتواجدين مع الفريق: "إنه  فى أحد فنادق الإمارات التى يتردد عليها الفريق أحمد شفيق، ويقضى فيها بعض أوقات فراغه، كان بعض المصريين يتبادلون الحديث عن مصر وما فيها وما ينتظرها، دخل عليهم فجأة بعض البودى جاردات، ووراءهم شيخ طاعن فى السن، يمشى بصعوبة، وإحدى يديه ترتعش بشدة".


وتابع: "كانت المفاجأة التى ألجمتهم جميعًا أن هذا الشيخ الطاعن فى السن هو نفسه أحمد شفيق، وكانت المفاجأة الثانية أن أحد الموجودين ويعرف الفريق جيدًا، قال لمن يجالسهم: الراجل مسكين جدًا، أصيب بالزهايمر فى الفترة الأخيرة، ويتلقى علاجًا مكثفًا حتى يتمكن من الحديث فى وسائل الإعلام".


وكشف الباز عن أن الفريق أحمد شفيق يعانى آلامًا نفسية مبرحة أخرى، وليس هذا المرض اللعين، مستعجبا من إصراره على الظهور فى صورة المرشح الرئاسى المحتمل فى الانتخابات الرئاسية القادمة فى ٢٠١٨.