ads
ads

أداة جديدة من "فيس بوك" تكشف أسرار المستخدمين على الإنترنت!

مؤسس فيسبوك
مؤسس فيسبوك
ads


كشف موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيس بوك" عن ميزة جديدة، تجعل المستخدمين قادرين على رؤية المعلومات الشخصية للآخرين، حتى لو كانت مخفية.


وتحمل الميزة الجديدة اسم Stalkscan، وتقوم بتقديم كل "المعلومات" حول المستخدم، والتي يريد إخفاءها عن البعض، إذ تقدم معلومات عن تصفحه الشخصي على المواقع الأخرى.


وتعتمد تلك الأداة على الملفات الشخصية للمستخدمين، وملفات تعريف الارتباط، لفحص سجلات تصفحهم، كما يمكن للمستخدمين أنفسهم أن يستكشفوا تاريخ تصفحهم من خلال استخدام تلك الأداة.


ولا تحتاج تلك الأداة أن يكون المستخدم الذي ترغب في معرفة معلومات عنه صديقك، كل ما هو مطلوب عنوان ملفه الشخصي، ورغم أن موقع التواصل الاجتماعي الأشهر حول العالم يؤكد أن تلك الأداة لا تنتهك إعدادات الخصوصية في "فيس بوك"، إلا أنها في الواقع تقدم الكثير من المعلومات التي تعتمد في الأساس على أمور مخفية بما في ذلك الصور وأشرطة الفيديو، وجميع التفاصيل والمعلومات الشخصية التي تم إدخالها في الموقع وأي الأماكن التي قام بزيارتها.


وكان المقصود بتلك الأداة أن تكون وسيلة سهلة للعثور على أشياء معينة، مثل الناس الموجودة بالقرب منك والتي ترغب في مشاهدة فيلم معين، أو الحصول على أحد المنتجات الاستهلاكية، ولكن تم استخدامها بشكل خاطئ من بعض الجهات الأخرى والتي تستغلها في مجال الإعلانات أو انتهاك الخصوصيات.

ads