ads
ads

"رينو ميجان"تظهر بشكل جديد في بطولة العالم المقبلة للراليات

رينو ميجان
رينو ميجان
ads


ينتظر عشاق السيارة الفرنسية الشهيرة رينو ميجان، النسخة الجديدة من السيارة، والتي تحمل اسم برودرايف رينو ميجان RX والتي من المقرر لها أن تكون سيارة رينو الأولى في راليات السيارات.

ومن المقرر أن تشترك تلك السيارة في بطولة العالم للراليات في عام 2018، لتمثل تلك السيارة نقلة نوعية في تاريخ سيارات الشركة الفرنسية الشهيرة.

وتعتمد تلك السيارة على محرك توربو سعة 2.0 ليتر، ويقودها بطل العالم السابق جيرلان شيشريت، والذي يتنافس من خلال تلك السيارة في البطولة المقبلة، واشترك جيرلان بالفعل في البطولة في عامي 2015 و 2016 ، ويدخل المسابقة هذا العام تحت راية فريق GCK.

ويقول شيشريت أنه يثق تماما في قدرة السيارة برودرايف على مساعدته في التفوق في بطولة الراليات المقبلة، والمقرر لها الأول من سبتمبر المقبل.

وقال رئيس مشروع إنتاج "السيارة برودرايف" ديف ريتشاردز إن تلك البطولة الأسرع حول العالم، تتيح لنا الفرصة لاستخدام كل خبرتنا الهندسية لإنشاء سيارة قادرة على الفوز بلقب بطولة العالم.

وأضاف "جيرلان سائق موهوب جدا، ونحن نتطلع إلى العمل معه وتطوير سيارات السباق لشركة ورينو، وسوف نكون فخورين بذلك".

ونسخة برودرايف هي النسخة الخارقة لسيارة رينو ميجان RX، وسوف يتم الكشف عن السيارة في سبتمبر المقبل.

وتندرج سيارة ميجان ضمن سيارات السيدان الرياضية، وتتمتع بخطوط انسيابية أنيقة إلى جانب بعض الأطراف الحادة كالمصابيح الأمامية والخلفية، يبلغ ارتفاع السيارة القياسي 1460 ملم، ويبلغ طولها 4498 ملم، وعرضها 1776 ملم، ووزنها 1400 كلجم، وطول قاعدة العجلات 2686 ملم، كما تصل سعة صندوق الأمتعة إلى 520 لتر.