ads
ads

نجوم يفضلون جنة "العزوبية" عن جحيم "عش الزوجية"

نجوم الفن
نجوم الفن
الشيماء صلاح

- أحمد عيد فقد الأمل فى مقابلة نصفه الثانى وخالد أبو النجا "متعقد" من الزواج
- درة تُفضل العيش وحيدة وعبير صبرى تبحث عن شخص لا يتحكم فيها
- مى عز الدين تعيش أزمة فسخ الخطوبة مع "محمد زيدان"
- منة شلبى ومنة فضالى تنتظران فارس الأحلام

دخول مجال الفن يُعد من أصعب القرارات التي يمكن أن يتخذها أي شخص، ففي مقابل الشهرة والنجومية يضحي الفنان بأشياء لم يتوقع يومًا أنه من الممكن أن يُضحي به، ولعل أبرز هذه التضحيات عدم الزواج، فالبعض فضل "العنوسة أو العزوبية" لكي يتفرغ تمامًا لهذه المهنة الشاقة.

ويأتي في أذهاننا سريعًا أن لفظ "العنوسة" يُطلق على السيدات فقط، ولكن في مجال الفن لم يقتصر الأمر على الفنانات فقط، بل وصل الأمر إلى الفنانين الرجال أيضًا، الذين فضلوا ترك حياتهم العاطفية جنبًا ووهبوا حياتهم للتمثيل وتقديم كل ما هو ممتع لجمهورهم العريق.

أحمد عيد
وكان أحدث وأبرز الفنانين الذين تحدثوا في هذا الشأن هو النجم أحمد عيد، الذي أكد خلال استضافته في إحدى حلقات برنامج "معكم"، الذي تقدمه الإعلامية "منى الشاذلي"، أنه يرفض الزواج؛ لأنه يخاف من الفشل، خاصة بعد أن دخل في أكثر من علاقة عاطفية وانتهت بفشل تام، فكل مرة يُفكر فيها في الارتباط "يتفركش" الموضوع على الفور.

وقال: "أنا بصراحة ما بحبش أتكلم في المسائل العاطفية.. لكن أحب أقول إن أنا كل ما أجي ارتبط أفركش بعدها بساعتين ومش عارف إيه السبب".

وأوضح أن فكرة إيجاد شخص مناسب له يعيش باقي حياته برفقته صعبة للغاية، وأضاف خلال لقائه أنه فقد الأمل تمامًا في أن يقابل شريكة حياته، فضلًا عن خوفه الشديد من المسئولية.

وفي هذا الصدد مازح جمهوره وقال: "أبويا بيقولي يابني لو فيك حاجة قولي.. أى حاجة دلوقتي ليها حل وممكن تتعالج".

خالد أبو النجا
وسار على نفس نهجه الفنان خالد أبو النجا، الذي أكد أكثر من مرة أنه يرفض تمامًا فكرة الزواج؛ نتيجة عدم رؤيته لعلاقة ناجحة بعد الزواج حتى الآن لكي تُشجعه لاتخاذ هذا القرار المصيري، وأوضح في معظم لقاءاته أنه أصيب بعقدة من الزواج بشكل لا رجع فيه.

وصرح سابقًا أن عددا كبيرا من أقاربه الذين أخذوا قرار الزواج، انتهى بهم المطاف في المحاكم وسعوا للطلاق بعد قصص حب عظيمة، وقال: نعم لم أتزوج حتى الآن لأن عندي عقدة من الزواج، نظرًا لأن كل أصحابي وأخوتي لم يتزوجوا، كما أن أغلب زيجات مقربين منى فشلت"، وأضاف: "لدي يقين كبير أن قرار الزواج لم يأت وقته".

سليمان نجيب
أضرب الممثل الراحل سليمان نجيب عن الزواج، وذلك عن قرار باختياره، وليس صدفة؛ لاعتقاد منه أن شريكة حياته قد تسبب له مشاكل هو في غنى عنها، إذ كان يعتقد أن كل النساء مخالفات ومناكفات، كما كان متخوفا أن ينجب أطفال يعيشون في جو من الفقر حال واجهته أي ظروف تؤثر على مستواه المادي، رغم رفاهيته.

فريد الأطرش
على الرغم من امتلاك الفنان الراحل فريد الأطرش إحساسًا عاليًا وكان رومانسيا للغاية، إلا إنه فشل في تكوين أسرة، وعاش حياته أعزب وترك الحياة وهو أعزب، بعد أن مر بأكثر من 7 قصص غرامية، ولكنه كان في آخر لحظة يرفض الزواج ويهرب منه كالطفل.

وبرر رفضه للزواج بأن المرأة تتخلى عن رقتها وعذوبيتها بعد الزواج، وشبه الحب من وجه نظره بأنه نوع من أنواع الاستعمار، وينتهي بالزواج، وهو ما يخشاه أن يصل له، وكان دائمًا يرى أن الزواج يكتب نهاية أي قصة حب.

وعلى الجانب الآخر، نجد أن عددا كبيرا من الفنانات لا يخفن "العنوسة"، واتخذوا قرار الابتعاد تمامًا عن الزواج لأكثر من سبب، كان أغلبها بأنهم يبحثون عن رجال بمواصفات معينة إذا لم يجدوها لن يتزوجوا، والبعض الآخر وجد أن التمثيل هو زوجهن الوحيد ووهبوا حياتهن للفن.

مي عز الدين
مرت الفنانة مي عز الدين بظروف صعبة بعد فسخ خطوبتها من اللاعب محمد زيدان، ومنذ ذلك الحين وهى لا تُفكر في الزواج، وابتعدت عن فكرة الارتباط العاطفي بشكل كبير، وأكدت في أكثر من لقاء لها إنها تنتظر فارس أحلامها، وأن عامل السن لا يشغل تفكيرها كثيرًا سوى في فكرة الأمومة.

وأوضحت أنها تريد أن تصبح أما كأي فتاة، ولكنها لا تريد أن تقبل بأي رجل في تحقيق حلمها كأم، ونفت أكثر من مرة العديد من الشائعات التي لاحقتها بأنها تعيش قصة حب، وأكدت أنها لم تعد تُفكر في الزواج حتى يأتي الشخص المناسب لها.

منة شلبي
اشترطت الفنانة الجميلة منة شلبي أن تتزوج عن حب وإلا لن تتزوج نهائيًا، فهي لا تهتم كثيرًا بما يراه المحيطون بها، وأوضحت أكثر من مرة أنها ترفض تمامًا زواج "الصالونات"، وأنها لن تقضي على حياتها المستقبلية لمجرد التخلص من شبح "العنوسة".

وقالت منة شلبي في أحد لقاءاتها: "دائما ما نسمع في مجتمعاتنا العربية بضرورة اللحاق بقطار الزواج والإنجاب قبل فوات الأوان، ولكن الأمر ليس مرتبطا بعمر محدد، وأن طفلي ليس مجرد لعبة، وأن من سأستكمل معه حياتي إنسان في النهاية وليس كلب أليف".

منة فضالي
على عكس بعض الفنانات، لا تريد الفنانة منة فضالي أن تعيش وحيدة دون زواج، وعبرت عن رغبتها الشديدة في تكوين عائلة وتُصبح أما، وكتبت منذ فترة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إنها تنتظر ابن الحلال.

وكتبت: "أمنيتي بجد أني أتجوز إنسان كويس ويكون زوج محترم وأب حنين ويحبني بجد وأكون أهم حاجه في حياته.. وميكنش أناني وكداب وبتاع مصلحته وخاين.. حلمي بجد أكون أم... يا رب السنة دي يرزقني ربنا بـاللي يقدرني ويستهلني... اللي بيحبني منكم بجد يدعيلي أن يعوض صبري خير".

عبير صبري
تبحث الفنانة عبير صبري على رجل يتفهم طبيعة عملها، ولا يتحكم فيها كما يفعل الكثير من الرجال، فهى تُفضل أن تعيش طول عمرها عزباء على أن تتزوج من رجل يفرض سيطرته عليها من دون نقاش، لذلك فهى تتأنى كثيرًا قبل الدخول في أي علاقة عاطفية.

درة
أعربت أكثر من مرة النجمة التونسية درة أنها تعشق الهدوء وأن أوقات كثيرة عن سعادتها بالحياة تُفضل أن تعيشها وحيدة، فهى لا تريد دخول رجل يُعكر لها صفو حياتها، وأكدت من قبل أنها لن تتزوج من رجل يعاملها وكأنها قطعة أثاث في المنزل أو يهمش دورها في الحياة.

وأوضحت درة من قبل أن لديها مشكلة تواجهها كلما اقتربت من اتخاذ قرار الزواج، وقالت: "لدي الرغبة في الارتباط والزواج، وفي الوقت نفسه لدي مشكلة في اتخاذ قرار حاسم بشأن هذه الخطوة، إذ اكتشف عيوبًا تخيفني وتجعلني أتردد، بالتأكيد ليس هناك من إنسان كامل لكن هناك عيوب ممكن أن أتقبّلها وأخرى لا".

وتابعت: "بالتأكيد خطوة الارتباط والزواج ليست سهلة، لكن طالما لن يتغير شيء في حياتي وفي مسارها بعد الزواج فما الداعي للخوف!! المهم أن أجد رجلاَ يفهم شخصيتي وطبيعة عملي".

أمينة رزق
قضت الفنانة الكبيرة أمينة رزق حياتها محرومة من الأطفال، ولقبها البعض بـ"عذراء الفن"، فقد عاشت وحيدة وماتت وحيدة دون أن تكون لنفسها أسرة صغيرة تحميها وتُكمل مسيرتها في الحياة.

وكشفت ذات مرة الفنانة أمينة رزق أن سبب امتناعها عن الزواج هو مرورها بعلاقة عاطفية أحبت خلالها من كل قلبها ولم تكن مستعدة حتى مماتها في تكرار تجربة حب أخرى خوفًا من الفشل.