ads
ads

الكشف عن أسرع سيارة لـ BMW بقوة 610 حصان

النبأ
ads


كشفت عملاق صناعة السيارات الألمانية BMW عن سيارة جديدة تحمل اسم M760Li xDrive، تعتمد على محرك تيربو مزدوج مكون من 12 اسطوانة على شكل حرف V، سعة 6.6 لتر بقوة 610 حصان.

ويقوم المحرك بنقل القوة إلى العجلات الأربعة من خلال ناقل الحركة مزود بـ 8 سرعات أوتوماتيكية.

ويمنح المحرك السيارة عزم دوران يصل إلى 590 رطل قدم، وقدرة عالية على التسارع تصل بالسيارة من سرعة الثبات حتى سرعة 62 ميل / الساعة خلال 3.7 ثانية، بسرعة قصوى تصل إلى 155 ميل في الساعة.

وفيما يتعلق باستهلاك البنزين فهي تستهلك جالون لكل 22.4 ميل، مع انبعاثات لغاز ثاني أكسيد الكربون تصل إلى 294 جرام / كم.

وتسعى شركة بي ام دبليو من خلال تلك السيارة إلى التفوق على خصمها الألماني اللدود مرسيدس بنز، في سيارات فئة الصالون الفاخرة.

وتتميز السيارة بقدرة فائقة على الطريق السريع مع السرعات العالية، مع قدرة على توجيه العجلات الخلفية، بالإضافة إلى سيطرة ذكية على عجلات السيارة، علمًا بأن وزن السيارة يصل إلى 2.255 كجم.

وفيما يتعلق بتصميم السيارة الخارجي، فهي تتميز بملامح قوية، تناسب السرعة الجبارة التي تنتجها السيارة، والتي تعد من خلالها أسرع سيارة على الطرق السريعة حتى الآن، وهي اشبه بسيارات الشركة الألمانية في الفئة الخامسة لها.

وفيما يتعلق بالراحة والرفاهية داخل صالون السيارة، فنجد أن الأخيرة تعتمد على مقاعدة خلفية تقوم بتدليك من يجلس ليها، مع نظام تحكم في المناخ، ومانع للضوضاء، ونظام معلوماتي وترفيهي عالي المستوى.

والسيارة مطروحة للبيع داخل دول الاتحاد الأوروبي فقط حتى الآن بسعر يصل إلى 132310 يورو