رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. قصة حب أسطورية جمعت عمرو دياب وزوجته "زينة"

عمرو دياب وزوجته
عمرو دياب وزوجته


يواجه النجم عمرو دياب شائعات بالجملة من حين إلى آخر، تُفيد بوجود علاقة عاطفية تجمعه بإحدى معجباته أو بواحدة من الفنانات المشهورات، وكانت آخر شائعة تم تداولها هى زواجه سرًا من الفنانة دينا الشربيني.


وما لا يعرفه الكثير أن "الهضبة" تربطه علاقة قوية للغاية وقصة حب أسطورية مع زوجته السعودية زينة عاشور، التي شاهدها لأول مرة عام 1993، أثناء إحيائه لعدة حفلات بأوروبا، ولفت نظره فتاة عربية تتابع حفلاته وتسافر وراءه من بلد لآخر، ومع مرور الوقت انجذب نحوها وخطفت قلبه.


وكان الظهور الأول لزينة عاشور، ابنة رجل الأعمال السعودي محمد مصطفى عاشور، مع عمرو دياب في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي عام 1993 بمناسبة عرض فيلمه "ضحك ولعب وجد وحب" مع الفنان الراحل عمر الشريف، والفنانة يسرا، وكانت قصة الحب بينهما قد اكتملت بطلب "دياب" الزواج منها.




وتعود قصة طلب عمرو دياب ليد زينة عاشور، عندما فتح الموضوع مع "زياد"، شقيق زينة، الذي كان يدرس في أمريكا والذي بدوره طلب من "الهضبة" أن يتقدم رسميًا للأسرة في السعودية، وفي ذلك الحين كانت "زينة" في القاهرة تحضر حفلًا لعمرو في أحد الفنادق الكبرى.


وبعد الحفل مباشرة ذهب عمرو إلى السعودية وحصل على موافقة الأسرة التي رحبت بالزواج، وأقيم حفل الزفاف في أحد فنادق القاهرة في ديسمبر 1994.






ولم يعرف الكثير أن زينة لعبت دورًا كبيرًا في وصول "الهضبة" للعالمية، بعدما عملت كـ"استايلست" مع زوجها، وغيرت من طريقته في كل شيء، وكانت المسؤل الأول والأخير عن ظهوره وإطلالته في الكليبات.





وأنجبت "زينة" من عمرو دياب توءمه عبد الله وكنزي، الذي غنى لهما "قمرين"، وعمل أغنية "يا كنزي" مخصوص لابنته، بالإضافة إلى ابنته الصغرى "جنى" التى غنى لها أغنية حملت اسمها ضمن ألبوم "شفت الأيام" عام 2015.