ads
ads

BMW تكشف عن سيارة جديدة لمنافسة أيقونة جاجوار!

BMW - أرشيفية
BMW - أرشيفية
ads


كشفت عملاق صناعة السيارات الألمانية BMW عن سيارتها الجديدة 530D، والتي تسعى من خلالها إلى منافسة سيارة جاجوار XF V6 ديزل التي تعتمد على محرك سعة 2.0 لتر، وتعد إحدى أيقونات شركة جاجوار.


وتعتمد سيارة BMW الجديدة على محرك سعة 3.0 لتر، مكون من 6 أسطوانات، بنظام الدفع الرباعي، لتحقيق عملية تسارع مثالية.


وفي المقصورة الداخلية، تعتمد السيارة على نظام معلوماتي وترفيهي عالي المستوى، بالإضافة إلى شاشة قياس 10.2 بوصة، وهي واسعة جدا، مع مساحة خلفية فسيحة.


وفي التصميم الخارجي تعتمد السيارة على خطوط أنيقة وانسيابية رائعة، تساهم في زيادة سرعة السيارة، في المسافات الطويلة.


ويبدأ سعر السيارة من 49 ألف يورو في دول الاتحاد الأوروبي، بدون أي إضافات، ويصل عزم دوران السيارة إلى 457 رطل قدم، أما قدرة السيارة على التسارع فتصل إلى 5.4 ثانية للوصول لسرعة 60 ميلًا من سرعة الثبات، علما بأن السرعة القصوى للسيارة 155 ميلًا / الساعة.


وفيما يتعلق باستهلاك الوقود، فهو يصل إلى جالون لكل 53.2 كيلو متر، مع انبعاثات لغاز ثاني أكسيد الكربون يصل إلى 138 جرام / كم.


جدير بالذكر أن سيارة جاكوار XF ديزل S، تعتمد على محرك سعة 3.0 لتر، ومكون من 6 أسطوانات على شكل حرف V، بسعر يبدأ من 50 ألف يورو في دول الاتحاد الأوروبي.


وعزم دوران السيارة يصل إلى 516 رطل قدم، وقدرة على التسارع من صفر إلى 60 ميلًا / الساعة، تصل لـ6.2 ثانية، بسرعة قصوى تصل إلى 155 ميلًا / الساعة، واستهلاك اقتصادي للبنزين يصل لـ51.4 ميل / جالون، وانبعاثات تصل إلى 144 جرامًا / كيلو متر.