ads

عيوب التصنيع تضرب سوق سيارات "لانسر" في مصر

سيارات لانسر - أرشيفية
سيارات لانسر - أرشيفية
هاجر محمد
ads


أعلنت شركة "دايموند موتوز" الوكيل الحصرى للعلامة اليابانية ميتسوبيشى، عن حملة استدعاء موسعة لطراز لانسر إنتاج أعوام تبدأ من 2003 وحتى 2012، بناءً على توصيات الشركة الأم المصنعة، بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك.

وقال وكيل "ميتسوبيشى" فى مصر، إن الموديلات المستدعاه تنتمى للجيل السابق من لانسر، والتى تم إيقاف إنتاجها منذ 2014، والمجهزة باثنين وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامى.

وأضاف، أن ذلك يأتى ضمن الحملة العالمية التى تقوم بها شركه ميتسوبيشى موتورز - كوربويشن، بهدف فحص واستبدال بعض أجزاء الوسائد الهوائية الأصلية الخاصة بالراكب المرافق فقط بالجهة الأمامية اليمنى.

وأشار الوكيل، إلى أن الشركة الأم أفادت باحتمالية تطاير بعض الأجزاء من الوسادة الهوائية الأمامية عند تفعيلها أثناء حوادث التصادم الجسيمة، مما يعرض الراكب المرافق لبعض الخدوش أو الإصابات.

كان دون سويرنجن، نائب الرئيس التنفيذي لميتسوبيشي موتورز أمريكا الشمالية، أعلن وقف انتاج ميتسوبيشي طراز لانسر بداية من أغسطس القادم، على أن ينصب اهتمام الشركة فى انتاج السيارات من فئتى الرياضية متعددة الاستخدامات SUV، والكروس اوفر.

وفي هذا السياق، قال علاء السبع، رئيس مجلس ادارة "السبع أوتوموتيف" وعضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التحارية بالقاهرة، إن استدعاء شركة ميتسوبيشي، لسيارات طراز لانسر من السوق المصرية، أمر طبيعى يحدث في جميع دول العالم.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"النبأ"، أن الشركة الأم اضطرت إلى استدعاء تلك السيارات لما ورد من تقارير توضح وجود عيب في الطراز، بهدف إعادة تصليح تلك العيوب على نفقة الشركة، مؤكدًا أنه ليس هناك خسارة للطرفين بعد الاستدعاء.

وأشار "السبع"، إلى أن مصر تستورد فى المتوسط 10 آلاف سيارة لانسر في السنة، متابعًا: "لن يتم استدعاء جميع فئات لانسر في مصر، ولكن فقط الفئاء التى بها عيوب لإعادة تصليحها".

اقرأ أيضًا:

ads
ads