رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.."المنتخب الوطني"يصعد لنصف نهائي"أمم إفريقيا"

هدف الفوز لمصر في
هدف الفوز لمصر في شباك المغرب

 
استطاع منتخبنا الوطني تحقيق فوزاً غالياً بعدما حطم منتخب"المغرب" بهدف نظيف في المباراة المثيرة التي أقيمت مساء الأحد علي ملعب"بور جونتي" ضمن منافسات الدورربع النهائي من بطولة كأس"أمم إفريقيا" 2017 بالجابون.

وبدأ اللقاء بحماسة شديدة من جانب لاعبو منتخبي" مصر والمغرب"مع حذر شديد من الفريقين في صنع الهجمات ، ضغط لاعبو "المنتخب الوطني" علي دفعات "أسود الأطلس".

وأنقذ الدفاع "المغربي" مرماه من كرة خطيرة عن طريق "أحمد المحمدي" وأهدر "تريزيجيه" فرصة خطيرة أمام مرمي"الأسود" بعد تسديدة قوية ولكن الحارس"منير المحمدي"يتألق ويتصدي لها في الدقيقة 16.

 وأعتمد "المنتخب المغربي" علي الهجمة المرتدة السريعة ،وحاول لاعبو"الفراعنة" أن يخطفوا الهدف الأول، وشهدت المباراة إعتماد أبناء الفرنسي "هيرفي رينارد" علي الكرات الثابتة لإحراز هدف في مرمي"عصام الحضري" حارس مرمي"منتخبنا الوطني".

وتعرض "مروان محسن" لاعب"منتخب مصر" لإصابة قوية ،خرج علي آثرها من الملعب ،ودفع الأرجنتيني"هيكتور كوبر" المدير الفني بأحمد حسن كوكا بدلاً منه،وجاءت الشوط الثاني مخالف عن سابقه .

 وأهدر"محمد صلاح" هدف أول مؤكد لمنتخب "مصر" من إنفراد بعد مرتدة سريعة من عرضية رائعة لعبد الله السعيد ولكن تألق "منير المحمدي" ينقذ مرمي"أسود الأطلس" في الدقيقة49 .

 وأبعد "عصام الحضري" حارس"الفراعنة" أول أهداف "المغرب" عن طريق عرضية خطرة بأقدام "نبيل درار" في الدقيقة54.

 وتغاضي الحكم عن ضربة جزاء صحيحة لمحمود حسن تريزيجيه لاعب"المنتخب الوطني" في الدقيقة56،وأضاع "بوحدوز" فرصة خطيرة لتسجيل هدف في مرمي"مصر" ولكن الكرة مرت بسلام  في الدقيقة60.

 وضغط لاعبو"المغرب"  بشدة دفاعات "الفراعنة " في الشوط الثاني مع إندفاع في بناء العملية الهجومية.

ودفع "كوبر" بمحمود كهرباً بدلاً من "كريم حافظ" في محاولات من المدير الفني الأرجنتيني  لتعزيز الهجوم  لخطف أول الأهداف، وتراجع أداء "المنتخب الوطني" وسط شراسة هجومية لأسود الأطلس وتألق للحضري. 

وأضاع "محمد صلاح" فرصة خطيرة جداً للفراعنة بعد عرضية ذكية من "عبد الله السعيد  " إثر ضربة حرة مباشرة ،كانت كفيلة بضرب شباك"المغرب" بأول الأهداف في الدقيقة77.

 وخطف"محمود كهربا"هدف الفوز الغالي لمنتخب"مصر" بعد ضربة ركنية بأقدام"عبد الله السعيد" في الدقيقة88،وحاول لاعبو "المغرب" إدراك هدف التعادل، ودفع "كوبر" بسعد سمير بدلاً من طارق المحمدي لتآمين الفوز، لينتهي اللقاء بفوز "المنتخب الوطني" ويصعد لنصف نهائي كأس"أمم إفريقيا" لمواجهة منتخب"بوركينا فاسو".