رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"قرد"الفيشاوي وواكد يضع"ديك"محمد رمضان في مأزق

فيلم القرد بيتكلم
فيلم "القرد بيتكلم" و"آخر ديك في مصر"

خيب شباك التذاكر آمال النجم، محمد رمضان، ووضعه في مأزق كبير لم يكن في حسبانه، ولأول مرة منذ فترة طويلة من النجاح المستمر، جاء عليه الوقت ليُصبح في المرتبة الثانية، بفيلمه الجديد "آخر ديك في مصر"، الذي أخذل "الأسطورة".


واستطاع بجدارة فيلم "القرد بيتكلم" لأحمد الفيشاوي، وعمرو واكد، أن يسحب البساط من تحت أقدام محمد رمضان، وتصدر إيرادات موسم إجازة منتصف العام، التي وصلت إلى ما يقرب من المليوني جنيه.


فيلم "القرد بيتكلم" تدور أحداثه في إطار كوميدي، حول شقيقين هما: "أحمد الفيشاوي وعمرو واكد"، اللذان يسعيان لإخراج والدهما من السجن بكل الطرق السحرية والخدع البصرية.

وهو من بطولة عمرو واكد، وأحمد الفيشاوي، وريهام حجاج، وسيد رجب، وبيومي فؤاد، ومصطفى أبوسريع، ومحمود الجندي، وليلي عز العرب، وتميم عبده، وعلاء زينهم، وهو من إنتاج سيف عريبي، وتأليف وإخراج بيتر ميمي.




بينما حقق فيلم محمد رمضان حوالي مليون وألفين جنيه فقط، على الرغم من مرور نفس الفترة السينمائية عليه مثل "القرد بيتكلم"، وأرجع البعض أن السبب الرئيسي في عدم تحقيق الفيلم النجاح المتوقع هو غياب "رمضان" عن العرض الخاص للفيلم؛ نظرًا لأدائه الخدمة العسكرية.


فيلم "آخر ديك في مصر" تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، ويجسد "رمضان" دور شاب بسيط، لديه عائلة كبيرة يقررون جميعًا السفر على متن مركب بطريقة غير شرعية إلى إحدى الدول الأوروبية، لكن تحدث المفاجأة وتغرق المركب، ويموت كل من عليها، وينجو محمد رمضان وحده، وعندما يعود إلى قريته الفقيرة يكتشف أنه أصبح الرجل الوحيد فيها.


وهو من بطولة محمد رمضان، وهالة صدقي، وإنجي وجدان، وشيماء سيف، ومي عمر، وملك قورة، وانتصار، ومحمد علي رزق، ومحمد ثرورت، وليلى عز العرب، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة.




اقرأ المزيد: