رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد إصابتها بـ«الزهايمر».. 7 معلومات لا تعرفها عن نادية فهمي

نادية فهمي وزوجها
نادية فهمي وزوجها سامح الصريطي


أصبحت الفنانة نادية فهمي، حديث الوسط الفني، وخارجه، بعدما خرج زوجها الفنان سامح الصريطي عن صمته، موضحًا أنها مُصابة بالزهايمر، وأن هذا هو السبب الأساسي الذي دفعه لإيداعها بـ«دار للمسنين».


وأوضحت ابنتها الكبرى «ابتهال»، أنها تحرص على زيارتها باستمرار، مشيرة إلى أنها تلقى رعاية خاصة بـ«دار المسنين» داخل المكان المُخصص لمرضى الزهايمر.





وفي السطور التالية يرصد "النبأ" أبرز 7 معلومات عن الفنانة نادية فهمي:

نادية فهمي من مواليد 6 يناير عام 1950، درست بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وقدمت العديد من الأعمال الفنية مع رواد السينما الأوائل مثل: محمود المليجي، وشكري سرحان، وزوزو ماضي، وغيرهم.




بدأت مشوارها الفني عام 1974 من خلال مسلسل "القضبان"، مع الفنان الراحل محمود المليجي، وانتهى عام 2012 بفيلم "برتيتا" مع الفنان عمرو يوسف والفنان أحمد السعدني.




اشتهرت من خلال مسلسل "ساكن قصادي"، الذي قدمته مع الفنانة خيرية أحمد والفنانة سناء جميل، وجسدت دور "الخادمة".




قدمت "نادية"، بعد ذلك، العديد من الأعمال التلفزيونية الرائعة، ومنها: "ضمير أبلة حكمت، وأرابيسك، ونصف ربيع الآخر، وشارع المواردي، ووتر مشدود، ووعد ومش مكتوب، وبرج الحظ".


وعلى الرغم من أن تركيزها كان بشكل أكبر على السينما، إلا أنها شاركت في أكثر من عمل سينمائي، ومن بينهم: "مرزوقة، والليلة الموعودة، والحدق يفهم، والمرشد، وزوجة محرمة، وأسعد الله مسائك، ويمهل ولا يهمل".




غابت "فهمي" عن الأضواء لفترة طويلة وصلت إلى 10 سنوات، ثم عادت من جديد، وشاركت في مسلسل "الرحايا" ومسلسل "الخواجة عبد القادر" مع الفنان يحيى الفخراني.




انفصلت الفنانة نادية فهمي عن زوجها الفنان سامح الصريطي منذ 23 عامًا، بعدما أنجبت منه ابنتين هما: "ابتهال، وآية"، اللاتي يعملان سويًا بالمجال الفني.