رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على كيفية التداول في الذهب وتحقيق المكاسب

الذهب - أرشيفية
الذهب - أرشيفية


بعد زيادة حركة تداول الذهب كواحدة من أهم السلع المفضلة لدى المستثمرين، توسعت الأدوارت التى تعمل على سرعة وتطور انجاز شراء الذهب وبيعه، ويعتبر تداول الذهب واحدة من الأدوات المهمة في الربح خلال السنوات الأخيرة.

وضع عدد من الأدوات والمهام لكي يتم التداول في الذهب، وتحقيق ربح ومكسب منه، وتجنب الخسائر، وكان من بين هذه المهام تحليل السوق، والتي يستطيع الفرد من خلالها تحديد أفضل أوقات الدخول والخروج في المتاجرة، وأيضا وضع استراتيجية لإدارة المال

كما تشتمل الخطة أيضا على استراتيجية؛ لإدارة المال وتسمى أيضا استراتيجية إدارة المخاطر.

خطوات تعلم تداول الذهب

يوجد بعض الخطوات الرئيسية التي يجب على الشخص أن يتبعها ويلتزم بتلك الخطوات في حالة رغبتة في اتقان التداول في الذهب.

أولًا: جمع معلومات التي تتعلق بعلم التداول، مثل معلومات عن الذهب، ومتى بدأ التداول في الذهب، وماهو رمز الذهب الخاص، وكيف يتم تداول الذهب، وعدد آخر من المعلومات الهامة بشأن التداول.

ثانيًا: التدريت بعد الحصول على المعلومات الخاصة بتداول الذهب عبر أحد البرامج أو المواقع التي توفر هذا، وأيضا شركات الفوركس، وتكون متوفرة دون مقابل مادي حتى تمد المستثمرين بخبرات تلزم البدء في عمليات تداول الذهب الخاصة بهم.

ثالثًا: ممارسة التداول بعد التعلم والتدريب في التداول في الذهب، يجب على الفرد أن يقوم بالممارسة، حتى يطبق ماتعلمه، ويحقق الأرباح والمكاسب، وذلك من خلال البدء في فتح حساب حقيقي للتداول، وبذلك تكون عملية النجاح مضمونة في تعلم التداول الخاص بمعدن الذهب.

نصائح حول المتاجرة بالذهب 

يجب عليك لكي تصبح متداولًا ناجحًا في الذهب الإلتزام بثلاثة أمور هامة، وهي أولها الالتزام بالاستراتيجية، وقواعد إدارة المال، وثانيًا الالتزام بالانضباط الذاتي تحت معنويات مرتفعة، وثالثًا نقطة البدء في المتاجرة تتمحور حول وجود خطة محكمة للمتاجرة.

متى تصبح السبائك الذهبية قابلة للتداول في البورصة؟

بعد وصول السبائك إلى مخازن بورصة العقود المستقبلية بالطريقة السليمة، تصبح مؤهلة للتداول، وذلك بعد تحرر ايصالات التسليم، ويصبح وقتها الذهب كالأسهم المسجلة.

وتعمل تلك الإيصالات كصكوك الملكية التي يمكن تناقلها من طرف إلى آخر، بينما يقوم حاملها بدفع التكاليف الخاصة بالتخزين، وغالبًا تلك الإيصالات تبقى مع شركة السمسرة التي تقوم بعملية الوساطة في التداول، وتعد حالات احتفاظ الأشخاص بها نادرة جداً، فهي مثل تداول الأسهم والسندات التي لا ينظر التجار إلى اقتنائها بل إلى تحقيق ربح من ورائها.