رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"سوق الغناء" ينتظر مفاجآت عمرو دياب ومنير وشيرين وإليسا ونانسى والجسمى

نجوم الغناء
نجوم الغناء



- "الهضبة" يختار أغنية "معاك قلبى" لضمان الاستمرار فى موسوعة الأرقام القياسية
- منير يواصل التنقيب عن الكنوز فى التراث ويستعين بفايزة أحمد ومحمد سلطان
- دويتو يجمع مطربة "آه يا ليل" وسميرة سعيد
- إليسا تُعيد الأضواء إلى ألبومها الأخير ونانسى تنتظر 30 يناير للانطلاق
- الجسمى يواصل مغازلة المصريين وخالد سليم يُقدم ألبومًا كاملًا باللغة الإنجليزية

يشهد السوق الغنائي انتعاشة جديدة وفريدة من نوعها ومليئة بالعديد من المفاجآت خلال الفترة المُقبلة، بعد أن أعلن عدد كبير من نجوم الغناء عن خطتهم الفنية للجمهور، واتجه عدد آخر من النجوم إلى الكشف عن نيتهم في القيام بعمل معين، ولكن تكتموا عن تفاصيله؛ حتى يكون مفاجأة للجميع.

وتنوعت مشاريع النجوم ما بين طرح ألبوم جديد بعد غياب طويل، أو مفاجأة الجمهور بكليب جديد، ولكن كانت أبرز المشاريع التي لاقت إعجاب عدد كبير من الجمهور، هو فكرة عمل "دويتو" غنائي يجمع صوتين عريقين، ومن بلدتين مختلفين، وفي هذا الإطار كانت النجمة شيرين عبد الوهاب أبرز النجوم المقرر أن يُفاجئوا الجمهور بـ"دويتو" جديد.

شيرين عبد الوهاب وسميرة سعيد في أغنية واحدة
بعد أن حققت أغنيتها الأخيرة "كل ما أغني" نجاحًا كبيرًا مع المطرب حسام حبيب، قررت الفنانة شيرين عبد الوهاب إعادة التجربة من جديد من خلال أغنية "سنجل" مع المطربة المغربية سميرة سعيد، التي سبق وأعلنت عن رغبتها الشديدة في تقديم "دويتو" مع الفنانة شيرين عبد الوهاب في أكثر من لقاء صحفي وتلفزيوني.

وأكدت "سميرة" إنه على الرغم من تأخر المشروع الغنائي بينهما، إلا أن المفاوضات لا تزال مستمرة في البحث عن أغنية جيدة يمكنها أن تمزج بين الصوتين، وتكون جديرة بأن يُقدمها مثل هذين الصوتين العريقين، والذي يتمتع كل منهما بتاريخ فني كبير.

وقالت سميرة سعيد إنها تعتقد أن عام 2017 مناسب للغاية لتقديم هذا العمل الفني المشترك، كما عبرت من جانبها النجمة شيرين عبد الوهاب عن رغبتها في تقديم عمل جيد معها.

إليسا تُعيد إحياء ألبومها الأخير بكليب جديد
قررت النجمة اللبنانية إليسا أن تُعيد إحياء ألبومها الأخير "سهرنا يا ليل" من جديد، بعد الهجوم الشديد الذي واجهه منذ طرحه، واتهمها البعض بأنه ألبوم تقليدي وليس به أي جديد، ولكنها لم تلتفت إلى كل هذه الاتهامات، وقررت أن تصور إحدى أغاني الألبوم على طريقة الفيديو كليب.

ووقع اختيارها على أغنية "عكس اللي شايفينها"، لتكون ثاني أغنية تقوم بتصويرها في هذا الألبوم، بعد أغنية "سهرنا يا ليل"، التي قامت بتصويرها في لبنان، وحققت نجاحًا مُلفتًا عبر موقع يوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي.

ومن المقرر حتى الآن أن تقوم "إليسا" بتصوير أغنية "عكس اللي شايفينها" في لبنان أيضًا، كما تفعل دائمًا في معظم أغانيها المصورة، والأغنية من كلمات أمير طعيمة وألحان وليد سعد وتوزيع أحمد إبراهيم.

عمرو دياب وكليب "معاك قلبي"
اختار الهضبة عمرو دياب أغنية "معاك قلبي"؛ لتكون أولى الأغنيات المصورة من أحدث ألبوماته "أحلى وأحلى"، الذي طرحه في يوليو الماضي، وحقق نجاحًا كبيرًا، والذي كان سببًا في تسجيل اسمه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

ولأول مرة لم يُسافر "الهضبة" لتصوير الكليب في بلاد أوروبية كما عود جمهوره، واكتفى بالتصوير في القاهرة، داخل إحدى القصور الأثرية، وهو قصر الأمير طاز، الموجود في منطقة المنيل، إلى جانب التصوير في أماكن أخرى بالعاصمة.

وانتهى بالفعل من تصوير الكليب، وينتظر الجمهور على أحر من الجمر طرحه عبر قناته الرسمية على موقع "يوتيوب"، وسوف تُشاركه الكليب عارضة أزياء تدعى "جوليانا هيرز"، من دولة كوستاريكا، وتعيش في العاصمة الكوستاريكية سان جوزيه، وتعمل لدى أحد بيوت الموضة الأمريكية الشهيرة.

ويتولى مهمة إخراج الكليب هادي الباجوري، وإنتاج شركة "ناي فور ميديا" التي يمتلكها عمرو دياب، وأغنية "معاك قلبي" من كلمات تامر حسين وألحان محمد النادي.

حسين الجسمي يعود لجمهوره المصري بأغنية جديدة
يستعد المطرب الإماراتي حسين الجسمي لطرح أغنية مصرية جديدة، يعود بها من جديد لجمهوره المصري، بعد عام من طرحه آخر أغنياته المصرية، وهى "وحشتني دنيتي"، التي كانت من ألحان وليد سعد وكلمات خالد تاج الدين وتوزيع طارق عبد الجابر، وحققت نجاحًا كبيرًا.

ويتكتم المطرب الإماراتي عن تفاصيل الأغنية؛ رغبتة منه في تحضير مفاجأة من العيار الثقيل لجمهوره المصري، الذي تربطه به علاقة قوية لم يتكون مثلها مع أي فنان آخر، فهو على تواصل دائم مع المصريين، وأحيى العديد من الحفلات في القاهرة خلال الآونة الأخيرة.

أخيرًا.. ألبوم جديد لنانسي عجرم
بعد طول انتظار، قررت النجمة اللبنانية، نانسي عجرم، طرح ألبومها الجديد باسم "حاسة بيك"، في 30 يناير الجاري كموعد نهائي، بعد أن انتهت من تسجيل جميع أغاني الألبوم في مصر. 

وتعاونت النجمة مع نخبة كبيرة من الملحنين والمؤلفين من بينهم الشاعر، خالد تاج الدين، والملحن، خالد عز، والشاعر الغنائي، بهاء الدين محمد، إضافة إلى وليد سعد وطارق مدكور ومحمد رفاعي.

وكانت "عجرم" قد طرحت في بداية العام الجديد أغنية من الألبوم الجديد بعنوان "عم بتعلق فيك"، واقتربت الأغنية من تحقيق أول مليون مشاهدة لها، كما حققت رواجًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

خالد سليم يُقدم أغاني باللغة الإنجليزية
كشف الفنان خالد سليم عن تفاصيل بسيطة عن ألبومه الغنائي الجديد، والذي تحدث عنه مؤخرًا، وأكد إنه يحمل العديد من المفاجآت، أبرزها تقديمه كل أغنياته باللهجة الإنجليزية، مشيرًا إلى أنه استقر على بعض أغنياته بالفعل.

ويتعاون "سليم" في هذا الألبوم مع فريق "Beats Freaks"، الذي أرسل إليه 11 أغنية، لم يختر منها إلا 3 فقط، وانتهى بالفعل من تسجيل أغنية من الثلاثة حملت اسم "360"، وأوضح خلال لقاء له أن سبب اختياره للغة الإنجليزية، هو أنها لغته الثانية، وأنه يجيدها بشكل كبير، فضلًا عن أنه يحب الغناء بها والاستماع إليها.

محمد منير يُغني لفايزة أحمد
في طريقته المميزة لإعادة تراث الأغاني القديمة، قرر المطرب محمد منير إعادة غناء أغنية "لقيتك فين" التي لحنها الملحن الكبير محمد سلطان، وغنتها المطربة الكبيرة فايزة أحمد، من أجل طرحها في الأسواق بصوته قريبًا.