رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النجمات الشابات والبطولات الجماعية "طوق النجاة" لمنتجي الدراما من "ارتفاع الدولار"

رنا سماحة ومنة فضالي
رنا سماحة ومنة فضالي وتارا عماد


منة فضالي ونجلاء بدر أبطال مسلسل محمد رمضان الجديد

رنا سماحة بطلة للمرة الأولى في "النص التاني".. وريم مصطفى أمام مصطفى شعبان في "اللهم إني صائم"

ما زال ارتفاع سعر الدولار يؤثر سلبًا على الدراما التلفزيونية، خلال الفترة الراهنة، خاصة مع الأزمة الاقتصادية التي تمر بها الساحة الفنية بشكل عام، الأمر الذي اضطر صناع الأعمال الدرامية إلى تغيير معاييرهم عند اختيار النجمات في أعمالهم.


وبدأ منتجو المسلسلات، مؤخرًا، يتجهون للتعاقد مع فنانات شباب ونجمات صاعدات، كوسيلة لتقليل ميزانية الأعمال الدرامية وتخفيض أجور أبطالها، مبتعدين عن نجمات الصفوف الأولى، اللاتي باتوا يطلبون أجورًا خيالية، بل ويرفضن الحصول عليها بالجنيه بعد "تعويمه".


كذلك لجأ بعض المنتجين إلى "البطولة الجماعية"، كحل آخر بديل للبطلة الواحدة، وهو ما ساعد –أيضًا- على تقليل تكاليف الأعمال الدرامية بشكل كبير.


ففي مسلسل "لمعي القط" للفنان محمد إمام، تعاقدت الجهة المنتجة للعمل، بشكل رسمي، مع الفنانة الشابة تارا عماد ونجمة مسرح مصر "ويزو" والفنانة إنجي أبو زيد، لينقسم بينهن دور البطولة النسائية.


كما اختارت الشركة المنتجة لمسلسل "النص التاني"، الفنانة رنا سماحة، لتكون هي بطلة العمل، حيث تُجسد دور "جميلة"، وهي فتاة تعشق الغناء والرقص، كما ستقدم خلال العمل عددًا كبيرًا من الاستعراضات الغنائية.


جاء ذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته "رنا"، خلال الموسم الرمضاني الماضي، من خلال مسلسلين: "ليالي الحلمية 6، وأزمة نسب"، حيث استطاعت أن تلفت الأنظار إليها، حتى أنها تستعد لتقديم دور البطولة المُطلقة للمرة الأولى.


مسلسل "النص التاني" بطولة كل من: رنا سماحة، مها أبو عوف، مصطفى أبو سريع، انتصار، حجاج عبد العظيم، سامي مغاوري، وهو من تأليف أحمد صبحي، وإخراج وائل فهمي عبد الحميد، ومن المقرر عرضه شهر فبراير المقبل.


ولم يختلف الحال كثيرًا بالنسبة لمسلسل "بقايا صالح" للفنان باسم سمرة، والمقرر عرضه خلال الموسم الرمضاني المقبل، حيث اختيرت الفنانة سهر الصايغ لتكون هي البطلة أمامه.


ويشارك "الصايغ" في العمل كل من: وأحمد فتحي، وأحمد وفيق، ومحمد لطفي، ومحمد نجاتي، وجار ترشيح واختيار باقي الأبطال، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد النقلي.


الفنانة الشابة ريم مصطفى، ستكون هي البطلة أمام الفنان مصطفى شعبان في مسلسل "اللهم إني صائم"، المقرر عرضه بماراثون رمضان المقبل، حيث تبدأ تصوير أول مشاهدها نهاية شهر يناير الجاري.


أما في مسلسل "الضاهر" للفنان محمد فؤاد، فوقع اختيار الشركة المنتجة على الفنانة التونسية فريال يوسف، هي بطلة العمل، والمقرر عرضه خلال الموسم الرمضاني المقبل.


وتُجسد فريال، في المسلسل، دور فتاة يهودية، ابنة الفنان حسن يوسف، تنتقل للعيش في القاهرة؛ لتحضير رسالة الماجيستير، لكنها تقع في حب "فؤاد"، الذي يعمل ضابطًا بالجيش المصري، لتنقلب الأحداث رأسًا على عقب، بعد علمه بحقيقتها.


كما جاءت الفنانة مي سليم، هي بطلة مسلسل "اختيار إجباري"، المقرر عرضه خلال الأيام القليلة المُقبلة، أمام الفنان خالد سليم.


ويشارك في المسلسل: هيدي كرم، وأحمد رزق، وأحمد زاهر وكريم فهمي، وإنجي المقدم، وفراس السعيد، وهو من تأليف حازم متولي، وإخراج مجدي السمري، وينتمي المسلسل للأعمال الدرامية الطويلة، حيث يبلغ عدد حلقاته 60 حلقة.


في السياق ذاته، تتعاون كل من الفنانة ياسمين صبري والفنانة شيري عادل، في بطولة مسلسل "الحصان الأسود" للفنان أحمد السقا، وهو من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج أحمد خالد موسى.


نفس الوضع بالنسبة لمسلسل "طاقة القدر" للفنان حمادة هلال، والذي يعرض ضمن مسلسلات الموسم الرمضاني المقبل، حيث تعاقدت كل من يسرا اللوزي، ومي القاضي، وسهر الصايغ، بشكل نهائي، لتقديم أدوار البطولة النسائية بالعمل.


ولحقت الفنانات الثلاثة بفريق عمل المسلسل، الذي يضم كل من: إدوارد، وحجاج عبد العظيم، وحنان سليمان، وإلهام عبد البديع، وناصر سيف، وإنتاج صادق الصباح.


وتدور أحداث العمل حول قصة حب تجمع حمادة هلال بكل من "مي، ويسرا، وسهر"، كما يرصد قصة صعود "هلال" من شاب بسيط يعيش في حارة شعبية إلى دخوله عالم إدارة الأعمال، دون اللجوء إلى الإتجار في المخدرات، أو الخروج على القانون.


أما الفنان محمد رمضان، فـ ستكون البطولة النسائية أمامه مُقسمة بين كل من الفنانة منة فضالي والفنانة نجلاء بدر، في مسلسله الرمضاني المقبل "أولاد الطيب مرزوق وإيتو"، والذي يُقدمه فيه شخصيتين توءم، على غرار مسلسل "الأسطورة"، الذي عُرض برمضان الماضي.



اقرأ المزيد: