رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور والفيديو.. الخريطة البرامجية لشبكة قنوات «DMC»

مقدمو برامج قنوات
مقدمو برامج قنوات DMC


انطلق صباح، اليوم السبت، أولى برامج القناة العامة لـ شبكة قنوات "DMC"، وهو برنامج "التوك شو" الأساسي بالقناة، الذي يُقدمه الإعلامي رامي رضوان، وحمل عنوان "8 الصبح"، ومن المقرر أن يعرض هذا البرنامج 3 أيام أسبوعيًا، ويستمر لمدة ساعتين، ويتناوب على تقديمه 3 مذيعات مع "رضوان"، وهن: "أية حجازي، وداليا أشرف، وأية الغرياني".




وفي المساء، يُعرض برنامج "توك شو" آخر، يحمل عنوان "مساء دم إم سي"، ويقدمه كل من الإعلامي أسامة كمال، الذي انضم إلى شبكة القنوات الجديدة، مؤخرًا، بعد رحيله من قناة "العاصمة والناس"، مع الإعلامية إيمان الحصري، ويُعرض البرنامج أيام "السبت والأحد والإثنين والثلاثاء" من كل أسبوع.


ويمتد هذا البرنامج لمدة ساعتين، ويركز بشكل أساسي على كافة القضايا التي تهم المواطن، كما يفتح العديد من الملفات المهمة، ويستضيف عددًا كبيرًا من أبرز الشخصيات العامة المصرية والعربية.


كما تعرض القناة أكثر من برنامج للمنوعات؛ الأول هو "شيري استديو"، الذي تُقدمه الفنانة شيرين عبد الوهاب، وتستضيف فيه عددًا كبيرًا من نجوم الغناء بالوطن العربي؛ ومنهم: نانسي عجرم، وأصالة، وسميرة سعيد، وراغب علامة، وصابر رباعي، وكاظم الساهر، وعاصي الحلاني، ونانسي عجرم، وياسمين صبري.


البرنامج يُعرض على مدار ثلاثة أشهر، كأنه دورة برامجية، بمعدل حلقة في الأسبوع يوم الخميس أو الجمعة، ومن المقرر بدء أولى حلقاته في شهر إبريل المقبل.





أما البرنامج الثاني فهو "عيش الليلة"، الذي يُقدمه الفنان أشرف عبد الباقي، مساء يوم الخميس من كل أسبوع، والذي انتهى من تسجيل عدد كبير من حلقاته، المقرر بدءها خلال الأيام القليلة المقبلة.


كما ينقسم البرنامج إلى موسمين، يبلغ عدد حلقاتهما 26 حلقة، ينتهوا قبل بدء الموسم الرمضاني المقبل.


وتقوم فكرة البرنامج حول استعراض ذكريات النجوم والمواقف الغريبة والكوميدية التي تعرضوا لها في حياتهم، ومن بين هؤلاء النجوم، حسن الرداد وزوجته إيمي سمير غانم، ومحمد هنيدي، ودنيا سمير غانم، وسمية الخشاب، وكارول سماحة وشريف منير، وغيرهم.






كذلك يُقدم الفنان بيومي فؤاد، برنامج "بيومي أفندي"، على شاشة قناة "DMC" العامة، وهو ينتمي لنوعية البرامج الكوميدية الساخرة، وهو برنامج أسبوعي، يُعرض يوم الأحد.


وتدور فكرة البرنامج حول انتقاد بعض الأحداث والظواهر في المجتمع بشكل ساخر وكوميدي، بالإضافة إلى وجود فقرات حوارية يستضيف خلالها "بيومي" عددًا من نجوم الفن، يتحدث معهم في أغلب الحلقات عن آرائهم في الأوضاع التي تمر بها البلاد، ولكن بشكل خفيف وليس متعمق، كما سيتضمن البرنامج مشاهد تمثيلية درامية تجمع بيومي فؤاد بالجمهور.


وانتهي "بيومي" من تصوير 4 حلقات من البرنامج، استضاف خلالهم: أكرم حسني، ونجمة مسرح مصر "ويزو"، ومن المقرر أن يواصل تصوير باقي الحلقات للانتهاء من الموسم الأول، الذي سيتضمن 13 حلقة.




وبعد برنامج بيومي، يُعرض برنامج "تعالى أشرب شاي"، الذي تُقدمه الفنانة غادة عادل يومي الإثنين والثلاثاء من كل أسبوع، حيث تستضيف فيه عددًا كبيرًا من نجوم الفن، كما يحتوي على بعض الفقرات الترفيهية.


كذلك يعرض برنامج "قعدة رجالة" كل يوم سبت، لكل من مكسيم خليل وإياد نصار وشريف سلامة، ولن يحتوي هذا البرنامج على ضيوف، بل سيكون موضوع الحلقة هو "الضيف".


وانتهى كل من الفنان أحمد شيبة والفنانة أمينة، مؤخرًا، من تسجيل تتر البرنامج، وجاءت الأغنية على هيئة "دويتو"، وكانت من توزيع توما.

 

ومن المقرر أن يبلغ عدد حلقات البرنامج 13 حلقة، تبدأ كل منها بفقرة مثيرة ومجنونة تشهد تفاعل الجمهور مع الثلاثي السابق، ثم يلي ذلك النقاش في موضوع الحلقة.

 

"قعدة رجالة" من تأليف شركة "فاينال درافت" لمؤسسها محمد صلاح العزب، الذي يشرف على كتابة البرنامج مع ورشة كتابة أخرى تتكون من 5 مؤلفين.

 

وستركز موضوعات البرنامج، بشكل أساسي، على مجموعة من القضايا الاجتماعية التي تهم الرجال بالوطن العربي، ليكون واحدًا من أقوى البرامج التي تُعرض على قناة "DMC"، لمالكها رجل الأعمال طارق إسماعيل والملياردير أحمد أبو هشيمة، طليق الفنانة هيفاء وهبي.

 

وتعد هذه التجربة هي الأولى من نوعها بالنسبة لكل من "شريف، وإياد، ونصار"، فلم يسبق لأي منهم أن يُقدم برنامجًا تلفزيونيًا، وهو ما سيجعلها محط أنظار الجماهير.






ولم تغفل القناة العامة البرامج الدينية؛ حيث يُقدم الشيخ خالد الجندي ورمضان عبد المعز على شاشتها، يوم السبت حتى يوم الخميس، بالإضافة إلى برنامج "السفيرة عزيزة"، وهو من تقديم "جاسمين طه زكي، وشيرين عفت، ونها عبد العزيز"، ومعهن "سناء منصور وهالة صدقي"، ويذاع من السبت للأربعاء.


أما قناة "DMC دراما"، فـ اختارت عددًا من المسلسلات؛ لتعرض حصريًا على شاشتها ومنها: "الأب الروحي"، التي تبدأ أولى حلقاتها غدًا الأحد، ويشارك في بطولته: محمود حميدة، ومي سليم، وأحمد فلوكس، ودنيا عبد العزيز، وسوسن بدر، وهي من إنتاج ريمون مقار.




ومسلسل "حجر جهنم" للفنانة كندة علوش، ورانيا يوسف، وشيرين رضا، وهاني عادل، بالإضافة إلى مسلسل "اختيار إجباري" للفنان خالد سليم، وأحمد زاهر، ومي سليم، وكريم فهمي، وهيدي كرم، المقرر بدء أولى حلقاته خلال شهر فبراير المقبل.


ومن المنتظر أن تشهد الفترة المقبلة، انطلاق عدد جديد من الشبكات، ومنها: " قناة dmc نيوز، وdmc كيدز"، لتكون عدد قنوات الشبكة 7 قنوات في النهاية.