رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فوائد"خل التفاح"لمرضى السكر والأوعية الدموية

خل التفاح
خل التفاح

من المعروف أن مرض السكر هو السبب الرئيس المؤدي للإصابة بالعديد من مختلف الأمراض، ومن أهمها أمراض القلب والأوعية الدموية علاوة على أن ما يزيد من حدوث مثل هذه الأمراض هو الزيادة في الوزن، ولكن يبدو أن هناك حلًا لمواجهة مثل هذه المشكلات الصحية.

أشار موقع "هيرتي سول" البريطاني -المتخصص في القضايا المرتبطة بالصحة- إلى أن اتباع نظام غذائي محدد، والاعتماد على المكونات الطبيعية بدلًا من الاصطناعية هو الحل الأمثل لهذه الأزمات، والمفاجأة هو ضرورة تناول "خل التفاح".

ويقول الموقع إن هناك عدة خطوات يتم اتباعها؛ من أجل الحصول على خل التفاح، أولا يتم عصر التفاح ثم يتم تخميره، ويتحول إلى كحول، ويضاف إلىيه نسبة من البكتريا التي تساعد على تخمير الكحول ما يعمل على تحويله إلى حمض الخليك.

ويشرح الموقع الفوائد التي يحققها "خل التفاح" عند تناوله ومنها على سبيل المثال أنه يخفف من التهاب الحلق، وخفض نسبة الكوليسترول ويمنع عسر الهضم علاوة على أنه يساعد على فقدان الوزن ويعالج حب الشباب ويزيد من الشعور بالطاقة كما أنه يسيطر على رائحة الفم الكريهة والغريب أنه يساعد على تبييض الأسنان.

ويعد خل التفاح إيجابيا جدا بالنسبة لمرضى السكر كونه يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم خاصة لمن يعتمدون على الأنسولين بشكل كبير.

ويبدو أن لخل التفاح فوائد عديدة خاصة لمن يعاني من السمنة؛ حيث إن الحرص على تناوله باستمرار يساعد على خفض نسبة الدهون عند منطقة البطن، ومحيط الخصر ويساعد على انخفاض الدهون الثلاثية في الدم.