رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فنانون على كرسى المذيع.. «ضحك ولعب» بدون «جد وحب»

فنانون على كرسي المذيع
فنانون على كرسي المذيع


يسرا وقعت سرًا مع فضائية كبرى.. وليلى علوى تتردد في اتخاذ القرار النهائي


مكسيم خليل وإياد نصار وشريف سلامة يقدمون "قعدة رجالة" 


مصطفى خاطر وبيومي فؤاد ينافسان بـ"برامج كوميدية"


يشهد العام الجاري، ظهور العديد من الفنانين، على القنوات الفضائية، ليس فقط من خلال الأعمال السينمائية أو الدرامية، وإنما من خلال البرامج التلفزيونية، حيث يجلس عدد كبير من هؤلاء الفنانين، لأول مرة، على كرسي المذيع. 


ومن بين البرامج التي سيقدمها الفنانون؛ برنامج يقدمه كل من الفنان شريف سلامة والفنان إياد نصار والفنان مكسيم خليل، ويحمل اسم "قعدة رجالة"، حيث يندرج تحت قائمة البرامج الترفيهية، إلا أنه لن يكون به بطل أو ضيوف، بل سيكون موضوع الحلقة هو البطل. 


وانتهى كل من الفنان أحمد شيبة والفنانة أمينة، مؤخرًا، من تسجيل تتر البرنامج، وجاءت الأغنية على هيئة "دويتو"، وكانت من توزيع توما.


ومن المقرر أن يبلغ عدد حلقات البرنامج 13 حلقة، تبدأ كل منها بفقرة مثيرة ومجنونة تشهد تفاعل الجمهور مع الثلاثي السابق، ثم يلي ذلك النقاش في موضوع الحلقة. 


"قعدة رجالة" من تأليف شركة "فاينال درافت" لمؤسسها محمد صلاح العزب، الذي يشرف على كتابة البرنامج مع ورشة كتابة أخرى تتكون من 5 مؤلفين.


وستركز موضوعات البرنامج، بشكل أساسي، على مجموعة من القضايا الاجتماعية التي تهم الرجال بالوطن العربي، ليكون واحدًا من أقوى البرامج التي تُعرض على قناة "DMC"، لمالكها رجل الأعمال طارق إسماعيل والملياردير أحمد أبو هشيمة، طليق الفنانة هيفاء وهبي. 


وتعد هذه التجربة هي الأولى من نوعها بالنسبة لكل من "شريف، وإياد، ونصار"، فلم يسبق لأي منهم أن يُقدم برنامجًا تلفزيونيًا، وهو ما سيجعلها محط أنظار الجماهير. 






وفي نفس الإطار تلقت الفنانة ليلى علوي، مؤخرًا، عرضًا جديدًا ومُغريًا من إحدى القنوات الفضائية الكبرى؛ لتقديم برنامج تلفزيوني عبر شاشاتها، إلا أنها لم تحسم موقفها حتى الآن سواء بالرفض أو القبول. 

برنامج "ليلى" لم يُحدد اسمه حتى الآن، لكن فكرته الأساسية تتشابه في الإطار العام مع برنامج "صاحبة السعادة"، الذي تقدمه الإعلامية إسعاد يونس، على شاشة قناة "سي بي سي". 

كانت ليلى، شاركت من قبل في إحدى البرامج التلفزيونية، وهو "مذيع العرب" لاكتشاف المواهب، ولكن ليست كمذيعة، حيث كانت من بين أعضاء لجنة التحكيم بالبرنامج، الذي كان يُعرض على شاشة قناة "الحياة". 

في السياق ذاته، تبحث الفنانة غادة عادل، خلال الفترة الحالية، على فكرة مختلفة لبرنامجها التليفزيوني الجديد، الذي يقوم بإنتاجه وزير الإعلام الأسبق أنس الفقي، الذي دخل مجال الإنتاج منذ فترة قصيرة. 

غادة وقعت بشكل رسمي، على برنامج منوعات أسبوعي، تُقدمه على شاشة قناة "DMC"، حيث تستضيف فيه العديد من نجوم الفن، بالإضافة إلى بعض الفقرات المتنوعة. 

ومن المقرر أن تبدأ "عادل"، تصوير أولى حلقات برنامجها، عقب انتهائها من تصوير المشاهد الخاصة بها في فيلم "هروب اضطراري"، الذي يشاركها في بطولته الفنان أحمد السقا. 

ولم يختلف الحال كثيرًا بالنسبة للفنانة يسرا، والتي أبرمت، سرًا، عقدًا رسميًا مع إحدى القنوات الفضائية الكبرى؛ لتقديم برنامج تلفزيوني، لأول مرة في هذا المجال. 

إلا أن يسرا، تتكتم تمامًا على أي تفاصيل تخص البرنامج، حاليًا، ومن المقرر الكشف عنها خلال الفترة القليلة المقبلة. 

أما الفنان الشاب مصطفى خاطر، نجم برنامج "مسرح مصر"، والشهير بشخصية "عم شكشك"، فيدخل هو الآخر مجال تقديم البرامج التلفزيونية، حيث تعاقد على برنامج جديد، يبدأ في تصوير أولى حلقاته منتصف شهر يناير الجاري. 

وانتهى "خاطر" –مؤخرًا- من تصوير البرومو الخاص بالبرنامج، الذي يغلب عليه طابع "كوميديا الموقف"، والمقرر عرضه على شاشة قناة "إم بي سي مصر". 

فيما يخوض الفنان بيومي فؤاد، لأول مرة، تجربة تقديم البرامج، من خلال برنامج يحمل اسم "بيومي أفندي"، المقرر عرضه على شاشة "DMC"، التي ستنطلق قريبًا. 

وتدور فكرة البرنامج حول انتقاد بعض الأحداث والظواهر في المجتمع بشكل ساخر وكوميدي، بالإضافة إلى وجود فقرات حوارية يستضيف خلالها "بيومي" عددًا من نجوم الفن، يتحدث معهم عن آرائهم في الأوضاع التي تمر بها البلاد، ولكن بشكل خفيف وليس متعمقا، كما سيتضمن البرنامج مشاهد تمثيلية درامية تجمع بيومي فؤاد بالجمهور.

 وانتهي "بيومي" من تصوير 4 حلقات من البرنامج، استضاف خلالهم: أكرم حسني، ونجمة مسرح مصر ويزو، ومن المقرر أن يواصل تصوير باقي الحلقات للانتهاء من الموسم الأول، الذي سيتضمن 13 حلقة، ويتم عرض كل حلقة منه بشكل أسبوعي على القناة. 

الفنانة شيرين عبد الوهاب، انضمت هي الأخرى لقائمة هؤلاء الفنانين، الذي دخلوا مجال تقديم البرامج التلفزيونية، من خلال برنامجها "شيري أستديو"، والذي يندرج تحت قائمة برامج الغناء والموسيقى. 

وتستضيف "شيرين"، في البرنامج، عددًا كبيرًا من نجوم الغناء والفن في مصر والوطن العربي، أبرزهم: المطربة اللبنانية إليسا، وأصالة، وسميرة سعيد، وراغب علامة، وصابر رباعي، وكاظم الساهر، وعاصي الحلاني، ونانسي عجرم، وياسمين صبري، وغادة عبد الرازق. 

البرنامج يُعرض على مدار ثلاثة أشهر، كأنه دورة برامجية، بمعدل حلقة في الأسبوع يوم الخميس أو الجمعة.


اقرأ المزيد: