رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موسم هجرة نجوم الفن إلى شبكة قنوات "DMC"

شيرين ونيللي كريم
شيرين ونيللي كريم

التعاقد مع شيرين مقابل 30 مليون جنيه.. ونيللي كريم في الطريق

بيومي فؤاد يظهر في فواصل كوميدية على فضائية "أبو هشيمة" و"إسماعيل"


بدأ عدد كبير من نجوم الفن، خلال الآونة الأخيرة، يتجهون إلى تقديم برامج تليفزيونية، بعد توقيعهم عقودًا رسمية مع مجموعة من القنوات الفضائية الجديدة، وخاصة شبكة قنوات "دي إم سي"، لمالكها رجل الأعمال طارق إسماعيل والملياردير الشاب أحمد أبو هشيمة، طليق الفنانة هيفاء وهبي، والمقرر انطلاقها شهر ديسمبر المقبل.


كانت الفنانة شيرين عبد الوهاب على رأس قائمة هؤلاء الفنانين، بعدما تعاقدت بشكل رسمي على تقديم برنامج تليفزيوني جديد، على شاشة قناة "دي إم سي"، اسمه "شيرين استديو"، ليكون هو أول تجربة لها في عالم تقديم البرامج، على واحدة من أكبر الفضائيات، من حيث الدعم والتمويل، حيث تدعمها جهات سيادية مصرية وسعودية- وإماراتية.


ويندرج البرنامج تحت قائمة برامج الموسيقى والغناء، حيث تستضيف خلاله شيرين عددًا من نجوم الفن والغناء في العالم العربي، وتكشف معهم العديد من جوانب حياتهم الشخصية والمهنية، في جلسة فنية غنائية.


كما أن البرنامج ليس له استديو ثابت تُصور خلاله الحلقات، حيث إنه من المقرر أن تزور شيرين ضيوفها خارج أو داخل البلاد في أماكن مختلفة، ويذاع البرنامج على مدار 3 أشهر مستمرة، بواقع حلقة كل أسبوع، ليبلغ إجمالي الحلقات 13 حلقة.


ويوصف البرنامج بأنه واحد من ضمن أكبر البرامج الغنائية في الوطن العربي، على غرار برنامج "أراب أيدول، وأحلى صوت"، حيث تُجرى، خلال الفترة الحالية، الكثير من المفاوضات مع النجوم الكبار الذي سيكونون ضيوفًا مع شيرين؛ ومنهم: التونسي صابر الرباعي، ومحمد حماقي، ووائل كفوري، وسميرة سعيد، والإماراتي حسين الجسمي.


وأكد القائمون على البرنامج أنه سيُعرض خلال شهر ديسمبر المقبل، وأنه يعتمد على فريق إخراج وإعداد لبناني، فبعدما كان من المقرر أن يكون فريق العمل مصريًا، تم الاستقرار على طوني سمعان وباسم كريستو، ليتولوا مهمة إخراج وإعداد البرنامج.


وقالت شيرين، في مداخلة لبرنامج "ET بالعربي"، إن برنامجها الجديد لا يتشابه مع برنامج "صولا"، الذي تقدمه الفنانة السورية أصالة، موضحة أنه بعيد كل البعد عنه، وأنه سيكون "مفاجأة" لم يقدمها أحد من قبل، مشيرة إلى أنها لا تحب التكرار أو تقليد أحد.


بينما أشارت مصادر مقربة من الفنانة شيرين، إلى أن البرنامج ستكون أفكاره جديدة ومبتكرة، حيث إنه لن يقتصر على اكتشاف المواهب الغنائية كغيره من برامج المسابقات فحسب، لكنه سيتطرق إلى عدد من الأفكار الأجنبية التي سيتم تعريبها، لتقديمها بشكل يتناسب مع المشاهدين في العالم العربي بأكمله.


وعن تعارض هذا البرنامج مع برنامج "ذا فويس كيدز"، الذي تشارك فيه نجمة "آه يا ليل"، كعضو في لجنة التحكيم، فأكدت مصادر في قناة "إم بي سي" أنه لن يكون هناك تعارض بين البرنامجين، أو في مواعيد تصويرهما، خاصة وأنه لم يُحدد حتى الآن موعد نهائي للبرنامج الأخير في العام المقبل.


يذكر أن ميزانية البرنامج وصلت إلى  150 مليون جنيه؛ حصلت شيرين منهم على 30 مليون جنيه أجرًا لها، بينما كانت قد حصلت على 3 ملايين و500 ألف جنيه فقط، نظير مشاركتها كعضو في لجنة تحكيم "ذا فويس كيدز"، والذي شاركها فيه كل من الفنان كاظم الساهر والفنان صابر الرباعي.


ولم تكن شيرين هي الفنانة الوحيدة التي تستعد لخوض تجربة تقديم برنامج تليفزيوني على إحدى القنوات الفضائية؛ حيث عرضت نفس القناة على الفنانة نيللي كريم، تقديم برنامج ترفيهي عبر شاشاتها، إلا أن نيللي لم تحسم موقفها النهائي حتى الآن سواء بالرفض أو القبول.


كذلك تعاقدت القناة مع الفنان بيومي فؤاد، خلال الأيام القليلة الماضية، للظهور على شاشتها، من خلال فواصل كوميدية، ومن المقرر الإفصاح عن تفاصيل هذه الفواصل قريبًا.