رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انتعاشة للفضائيات بـ6 مسلسلات عرض أول مع بداية 2017

مسلسلات عرض أول في
مسلسلات عرض أول في بداية 2017

يعتقد البعض أن موسم المسلسلات الدرامية يقتصر فقط على شهر رمضان، وما لا يعرفه الكثيرون أن هناك بعض المخرجين والمنتجين يفضلون المنافسة بمفردهم خارج شهر رمضان؛ حتى يبتعدوا عن الزحام الدرامي الذي يحدث كل عام، لذلك اختار بعضهم موسم بداية العام الجديد؛ لعرض أعمالهم الدرامية الجديدة، التي بدءوا في تصويرها منذ شهور طويلة ماضية.

وفي أغلب الأوقات يجد المشاهد أن هذه الأعمال تكون معظمها من الدراما الطويلة، وهى المسلسلات التي تنتمي إلى نوعية الـ60 حلقة أو أكثر، وفي هذا العام لم يكتف نجوم الصف الثاني بتقديم مثل هذه النوعية من المسلسلات في هذا التوقيت، بل سنجد نجوما كبارا قرروا المنافسة في هذا الموسم بقوة في أعمال جديدة نوعًا ما عما قدموها سابقًا خلال مسيرتهم الفنية.

نيكول سابا تطل على الجمهور بـ"ولاد تسعة":

يأتي في المقدمة مسلسل "ولاد تسعة" للنجمة اللبنانية نيكول سابا، الذي تعود به للدراما من جديد، وصرحت أن هذا العمل سيكون مكون من جزأين، الأول مصري والثاني لبناني، وتمتد أحداثه على مدار ستين حلقة، وتلعب خلاله دور البطولة أمام الفنان خالد ذكي، وخالد سليم، الذي يجسد دور رجل متواضع للغاية في معاملته مع من حوله، ويسعى إلى المثالية إلا أنه يكتشف أن طبيعة شخصيته تجعله يقع في العديد من الصراعات مع أحد أفراد عائلته.

وبشكل عام فكرة المسلسل قائمة على عرض القضايا الاجتماعية الممزوجة بالرومانسية بشكل جديد ومختلف، ويُشارك في البطولة كل من: لقاء سويدان وسهر الصايغ ومحمد التاجي وهبة مجدي وميار الغيطي وإلهام عبدالبديع ورحمة حسن وحسام فارس وإسلام جمال ودنيا المصري وعمرو عابد، من تأليف فداء الشندويلي، وإخراج أحمد شفيق، وإنتاج صادق الصباح.




ملحمة "الأب الروحي":

تم تحديد منتصف يناير الجاري؛ لعرض المسلسل المنتظر "الأب الروحي" على شاشة قناة "dmc" دراما، وهو ينتمي للمسلسلات الطويلة، التي تصل عدد حلقاتها إلى 300 حلقة، مُقسمة على 5 مواسم.

وتدور أحداثه حول تجارة السلاح والرشوة والأعمال الإجرامية، ويعتمد على فكرة العائلات الكبيرة بشكل ملحمي، من خلال أب لأسرة كبيرة مكونة من 4 أبناء، وزوجة، ويدخل في الكثير من العداوات مع عصابات السلاح والمهربين، ثم تبدأ الصراعات بين الأشقاء على الإرث بعد وفاته.

وهو من بطولة محمود حميدة، سوسن بدر، وأحمد فلوكس، ودنيا عبد العزيز، وميريهان حسين، ومحمود الجندي، وعايدة رياض، وعزت أبو عوف، ووفاء سالم، وأحمد عبد العزيز، وسيمون، وأحمد راتب، وهو من تأليف هاني سرحان، وإنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.

ويضم المسلسل أيضًا عددًا كبيرًا من الوجوه الجديدة، التي يُعد هذا العمل بطاقة تعارف أولى لهم بالنسبة للجمهور، من بينهم الفنان الشاب مهند حسني، وكريم سرور، وعمر الشناوي، حفيد الفنان الراحل كمال الشناوي، وكارولين عزمي، وكريم عبد الخالق، وغيرهم.

والمسلسل مقتبسًا عن الفيلم العالمي "The Godfather"، ومن المقرر أن يُشير صناع المسلسل إلى ذلك في تترات العمل.





إياد نصار وكندة علوش في "حجر جهنم"
أعلنت قناة cbc عن عرض حلقات المسلسل الجديد "حجر جهنم" في يناير الجاري، التي تصل إلى 45 حلقة، وتدور أحداثه في قالب تشويقي مثير، حيث يخطط ثلاث سيدات لقتل أزواجهن، ويبدأن في وضع الخطة وتحديد طريقة القتل، والتي يعتمدن فيها على وضع السم لهم بالطعام، ولكن ينجو أحد الأزواج ويطاردهن لينتقم.

والعمل بطولة كل من: أروى جودة، إياد نصار، شيرين رضا، كندة علوش، فراس سعيد، هاني عادل، فريال يوسف، وهو من إنتاج محمد مشيش، وتأليف هالة الزغندي، وإخراج حاتم علي.






مي سليم تضع خالد سليم في "اختيار إجباري":
تستقبل قناة dmc في نهاية شهر يناير الجاري مسلسل "اختيار إجباري"، الذي ينتمي إلى نوعية الأعمال الدرامية الطويلة، تصل عدد حلقاته إلى 60 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي، حول تأثيرات التكنولوجيا السلبية، وكيفية اقتحامها لحياة الأشخاص بشكل كبير.

ويُشارك في بطولته الفنان خالد سليم، الذي يُجسد شخصية "يوسف"، وهو شخص متقلب يكره الروتين، وتقع اهتماماته على عالم التكنولوجيا، الذي استطاع من خلاله أن يعلم أشياء عديدة أصبحت مضرة له وخطرًا على حياته، مما جعله يدخل في العديد من المشاكل التي لا حصر لها.

وتُجسد دور زوجته الفنانة مي سليم، التي تلعب دور "ياسمين"، تتسم شخصيتها بالغيرة المبالغ فيها، والتي تصل إلى مراقبتها لتصرفات زوجها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحدث بينهما مواقف كوميدية كثيرة ومشاجرات عديدة.

ويشارك في البطولة أيضًا كل من: أحمد فهمي، وكريم فهمي، وإنجي المقدم، وهيدي كرم، وفراس سعيد، وسلوى محمد على، وأحمد كمال، وإنجي أبو زيد، وهناء الشوربجي، ومن تأليف حازم متولي وإخراج مجدي السمري.






أول بطولة مطلقة لـ رنا سماحة في "النص التاني":
تنافس لأول مرة المطربة الشابة رنا سماحة على اتقديم مسلسل بطولة مطلقة لها، بعد نجاحها الملفت الذي حققته خلال دورها في مسلسل "أزمة نسب" مع الفنانة زينة، الذي تم عرضه في موسم رمضان الماضي.

والمسلسل استعراضي كوميدي، تُجسد خلاله "سماحة" دور فتاة تُدعى "جميلة"، عاشقة للغناء والاستعراض، ومن المقرر أن تُقدم خلال العمل مجموعة متنوعة من الأغاني الجديدة، فضلًا عن غنائها تتر المسلسل.

ويتكون المسلسل من 90 حلقة، وكان من المنتظر أن يتم عرضه خلال الشهر الجاري، ولكنه من المتوقع أن يتم تأجيله قليلًا ويُعرض في شهر فبراير المُقبل؛ نتيجة عدم الانتهاء بشكل كامل من كافة المشاهد في العمل.

مسلسل "النص التاني" من بطولة رنا سماحة، مها أبو عوف، مصطفى أبو سريع، انتصار، حجاج عبد العظيم، سامي مغاوري، وكانت الشركة المنتجة للمسلسل اتفقت مع الفنانة عبير صبري والفنان بيومي فؤاد على الظهور في أدوار صغيرة ضمن حلقات المسلسل كضيوف شرف، وهو من تأليف أحمد صبحي، وإخراج وائل فهمي عبد الحميد.






جرعة من الكوميديا يُقدمها بيومي فؤاد وإدوارد في "كابتن أنوش":
يواصل فريق عمل المسلسل الكوميدي "كابتن أنوش" تصوير المشاهد المتبقية من العمل، على أن يتم الانتهاء منه في نهاية شهر يناير الجاري، ليكون بذلك جاهز للعرض على القنوات الفضائية.

المسلسل بطولة بيومي فؤاد وعبير صبري، وإدوارد، ومحمد سلام، ومحمد ثروت، وراندا البحيري، ومصطفى أبو سريع، وزيزو، وياسر الطوبجي، ومحمود حافظ، إضافة إلى عدد آخر من النجوم، وهو من تأليف أحمد أبو زيد، وإنتاج عبد الله أبو الفتوح، وإخراج معتز التوني.





اقرأ المزيد: