رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

باسم وحفني وطلبة وسليمان أبرز ضحايا مذبحة كوبر في أمم إفريقيا 2017

المنتخب الوطني- أرشيفية
المنتخب الوطني- أرشيفية


مفاجآت مدوية من المنتظر أن تشهدها قائمة المنتخب الوطني، التي سيعتمد عليها الأرجنتيني هيكتور كوبر، في كأس الأمم الإفريقية المقبلة بالجابون، مطلع العام المقبل.


أسماء كبيرة في القطبين الأهلي والزمالك، باتت على أعتاب الاستبعاد الرسمي من القائمة، رغم تألقها بشكل لافت في الدوري الممتاز.


عواد البديل الرابع للحضري ورفاقه

وإذا كان هناك اتفاق بالإجماع على الاستعانة بالثلاثي المتألق في مركز حراسة المرمى، عصام الحضري حارس مرمى وادي دجلة المخضرم، وشريف إكرامي حارس مرمى الأهلي، الذي قدم موسما رائعًا بعد صدمة تراجع نهاية ولاية مارتن يول الموسم الماضي، وأحمد الشناوي حارس الزمالك، الذي استعاد ثقته الكبيرة بنفسه بعد هزة عنيفة أمام صن داونز بطل جنوب إفريقيا، في نهائي دوري الأبطال، فإن الجهاز الفني للمنتخب استقر على ضم محمد عواد حارس مرمى الإسماعيلي، كحارس رابع في القائمة المبدئية، والاستعانة به حال تعرض أحد الحراس الثلاثة الكبار للإصابة.


الونش خارج الحسابات وسعد يقترب

تداولت التسريبات الإعلامية استبعاد محمود حمدي "الونش"، قلب دفاع الزمالك من القائمة المبدئية لكأس الأمم الإفريقية المقبلة بالجابون، وطرح اسم سعد الدين سمير، قلب دفاع النادي الأهلي المتألق، ضمن الأربعة المرشحين لقيادة قلب دفاع المنتخب، مع زميليه أحمد حجازي، الذي يتماثل للشفاء من الإصابة، ورامي ربيعة العائد من إصابة طويلة، وظهر في مباراة الألومنيوم كاملة، ضمن مباريات دور الـ32 لكأس مصر، والتي فاز بها الأهلي بنصف دستة أهداف، مقابل لا شيء، وعلي جبر قلب دفاع الزمالك، وأحد الركائز الأساسية، في حسابات المنتخب الوطني.


طلبة المنقذ يدفع الثمن

يبدو أن حمادة طلبة، مدافع النادي المصري، صاحب الإنقاذ الشهير في لقاء نيجيريا، لن يكون ضمن القائمة النهائية؛ بسبب عدم مشاركته في مباريات النادي المصري، الأمر الذي كان سببا في استعانة كوبر باللاعب كريم حافظ، الظهير الأيسر لنادي لانس الفرنسي، أحد أندية الدرجة الثانية، مع محمد عبد الشافي نجم النادي الأهلي السعودي.


ولن يكون هناك خلافًا كبيرًا على مركز لاعب الارتكاز، في ظل تألق طارق حامد نجم الزمالك، ومحمد النني لاعب الأرسنال، ومعهما إبراهيم صلاح نجم الزمالك الذي استعاد جزءًا كبيرًا من مستواه، خلال مباريات الدوري الأخيرة، ما يعني انتهاء فرص غالي وعاشور لاعبي الأهلي في اقتحام القائمة النهائية للمنتخب.


حفني ضحية السعيد.. وسليمان وزكريا في دائرة الخطر

وهناك أسماء أخرى  قريبة من الاستبعاد من قائمة المنتخب أبرزها: أيمن حفني صانع ألعاب الزمالك، في ظل قناعة كوبر بنجم وسط الأهلي عبد الله السعيد، بشكل أساسي، على أن يكون عمرو وردة المحترف في "نادي بانياتوليكوس"، أو أحد جناحي الملعب محمود تريزيجيه المحترف في موسكرون البلجيكي، ورمضان صبحي المحترف في نادي ستوك سيتي الإنجليزي، بدلاء أكفاء عند الحاجة لتعديل مركز أحدهما من مهاجم متأخر إلى صانع ألعاب.

وخلاف حفني، فإن وليد سليمان نجم الأهلي المتألق منذ بداية الموسم، وزميله مؤمن زكريا، أحد الذين تركوا بصمتهم في سداسية الألومنيوم، ومصطفى فتحي نجم الزمالك الذي لا يزال غائبًا عن الملاعب بسبب الإصابة، أصبحوا ضمن قائمة المهددين بالاستبعاد، في ظل القناعة الكاملة بكتيبة المحترفين، التي حازت على ثقة الجهاز الفني، خلال تصفيات الأمم الإفريقية، ومباراتي تصفيات كأس العالم، أمام الكونغو وغانا، بقيادة محمد صلاح نجم روما الإيطالي.


مروان يطيح بـ"باسم مرسي"

أما المفاجأة التي باتت على وشك التحقق، فتتعلق بمصير باسم مرسي، مهاجم الزمالك الأول، وأحد العناصر الأساسية في تشكيل المنتخب، خلال الفترة الماضية، حيث يميل الجهاز الفني للاعتماد على مروان محسن نجم النادي الأهلي العائد من الإصابة، مع أحمد حسن كوكا، في مركز المهاجم الصريح، على أن يكون البديل الثالث، محمود عبد المنعم" كهربا" المتألق بقوة في صفوف نادي اتحاد جدة السعودي، والذي يجيد اللعب في مركزي المهاجم الصريح، والمهاجم المتأخر.