رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"سائقو الميكروباص في أجا": أنقذونا من بلطجة سائقي ميكروباص سمنود

النبأ

يستغيث سائقو ميكروباص خط أجا- الدقهلية مما أسموه بلطجة سائقي ميكروباص "سمنود- الغربية"، حيث يقول السائقون إن سائقي سمنود يفرضون سطوتهم عليهم.

 فعندما يتوقفون بمنطقة "طلعت حرب" داخل المحلة الكبرى لتنزيل الركاب، يتعدون عليهم بالضرب، ويتلفون سياراتهم، بل أحيانا يتعدون على الركاب أيضًا بالضرب لإجبارهم على عدم ركوب أي سيارة ميكروباص من الدقهلية، ويقول سائقو أجا إن كل سيارة منهم تدفع مبلغ 95 جنيها شهريًا "كارتة" لخط السير من مدينة أجا بالدقهلية، مرورًا بكفر التعبانية بمركز سمنود بالغربية، إلى مدينة المحلة بالزراعة. 

ويضيف السائقون أنهم ينقلون يوميًا حوالي مائة ألف عامل بشركة النصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى إلى عملهم، والمقيمين بمركز أجا، والقرى التابعة لها، ويؤكد السائقون أن سائقي سمنود يتعدون عليهم بالضرب على مرأى ومسمع ضباط المرور بالمحلة الكبرى، وقسم شرطة ثان المحلة الكبرى، وأنهم قدموا العديد من الشكاوى لمحافظ الغربية ومدير الأمن، ورئيس مباحث مرور الغربية ولكن دون جدوى.

ويتساءل السائقون هل يريد المسئولون أن نأخذ حقنا بقوة الذراع، وندخل في معارك يومية مع سائقي سمنود، الذين يحاولون قطع مورد رزقنا، وتتحول الدولة إلى غابة تزهق فيها الأرواح بلا رحمة. 

ويناشد السائقون وزير الداخلية ومدير أمن الغربية والمحافظ بإنقاذهم من بطش وبلطجة سائقي الميكروباص، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، حتى لا يظن أحد أنه فوق القانون، وتتحول الدولة إلى غابة يأكل القوي فيها الضعيف.